الأحد 25 أوت 2019 م, الموافق لـ 24 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 22:04
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

يوسف الخطيب

عقدت الهيئة الوطنية للوساطة والحوار لقاء مع القائد العام للولاية التاريخية الرابعة العقيد يوسف الخطيب المدعو سي حسان.

وحسب بيان للهيئة الوطنية للوساطة والحوار فإنه وفي إطار المساعي للوصول لحل للأزمة السياسية للبلاد وبمبادرة من منسق الهيئة كريم يونس تم اليوم عقد لقاء مع قائد الولاية التاريخية الرابعة.

وحسب ذات البيان، فإن لقاء بين الهيئة ويوسف الخطيب تم في مقر الولاية التاريخية الرابعة وتمحور اللقاء حول مبادرة الحوار والوساطة من أجل التوصل لتحقيق الهدف وهو الوصول لحل للأزمة السياسية التي تمر بها البلاد.
وأضاف بيان هيئة كريم يونس بأن العقيد يوسف الخطيب قائد الولاية التاريخية الرابعة قد ثمن عمل الهيئة متمنيا لها التوفيق والنجاح.

كما التقى في ذات السياق أعضاء الهيئة ومنسقها العام بالأمين العام للمنظمة الوطنية للمجاهدين، أين بارك هذا الأخير عمل اللجنة ومسعاها وأكدت المنظمة الوطنية للمجاهدين أن قضية الحوار الوطني والهدف المنشود منه هي قضية ضمير من أجل الصالح العام ومن أولوياتها انتخاب رئيس للجمهورية له الشرعية.

كما أضافت المنظمة أن انتخاب رئيس للجمهورية لا يمكن إلا أن يمر عبر هيئة مستقلة لتنظيم الانتخابات نابعة من الشعب وبصفة متساوية ودعت المنظمة إلى ضرورة تطبيق إجراءات التهدئة وعلى رأسها إطلاق سجناء الرأي.
ف.ع

الهيئة الوطنية للوساطة والحوار كريم يونس يوسف الخطيب

مقالات ذات صلة

600

8 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • salim

    و الله راكم تضيعوا غير فالوقت يا لجنة الحوار – مرة تتلاقوا مع سي حسان و مرة تتلاقوا مع فلان و فلتان و الايام تمضي بدون فائدة – طبقوا واش يقول الحراك الشعبي و هو اقالة رموز النظام كله و تطبيق المادة 7 و 8 من الدستور ثم لتكون لجنة مستقلة تدير الامور و تمضي في تحضير الانتخابتت نزيهة – علاش هكذا متغطرسين و تحبوا غير رايكم و كانكم لا تعلمون مطالب الشعب

  • محمد البجاوي

    ….اين كنتم في عهد العصابة الساكت عن الجريمة شريك فيها

  • abdelaziz

    ليتهم قالوا كلمة الحق في وقتها (و هم من هم، و يمثلون ما يمثلون)، فانتصروا للوطن و لم يداهنوا. و ساهموا بحق في الحفاظ على الوطن، فأفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر . و الساكت على الحق شيطان اخرص

  • sah

    هذ الخطيب ايمثل عائلته انا مانعرفهش يالحنون

  • الشيخ عقبة

    إبن مجاهد ومن عائلة الشهداء ، غير أن سماع صفة مجاهد أصبحت تؤلمني بعد سماع تصريحات بورقعة الذي كنت أكن له تقديرا وخيب ظني باستخفافه بالمجاهدين عند قوله/ قائد الأركان مجرد محافظ سياسي لدى الرئيس،ليست محاولة التقليل من قيمة شخصية وصفة السيد قائد الأركان كوطني وشريف،مجاهد وقائد عسكري ناجح هي من هزت مشاعري كون أعمال الرجال وإخلاصهم لوطنهم هي من تقيمهم والتاريخ هو الحاكم الوحيد المقرر والمسجل،إنما الأستخفاف بقيمة المحافظ السياسي في الثورة التحريرية وهي المهام التي لقنني ابي رحمه الله”أنها لا تسند إلا لمن تتوفر فيهم صفات النبل والأخلاق والذكاءوالثقافةوالروح الوطنيةالعاليةوالأخلاق والسمعة الطي”

  • Omar

    باركانا من المجاهدين رانا جع مجاهدين كليتو البلاد وهادى المنظمة الفاسدة ما نستحقهاش

  • ابن الشهيد

    هدا اللف والدوران لا يجدي نفعا قولوا خيرا أو أسكتوا لأن استعمال الرجال التاريخين ليس بهد ه الطريقة ولا بهده السهولة ،ولهدا لم يعلق واحد منهما لا سي الخطيب أطال الله في عمره بالصحة والعافية ولا رئيس المنظمة الجديد وورث ملفا ثقيلا عن المرحوم الدي كان يساند كل ماهو ضد الشعب والجزائر ولم يحرك ساكنا ضد فافا الى أن توفي حتى ترك الشك في جهاده للأجيال الصاعدة والثائرة ضدهم لأنني أعتبره خان دم الشهداء يمنح للمجاهدين ورقة ادارية للأستيراد ويحرمنا منها لأننا كبابلعنده

  • علي

    هذ كان مساند للعصابة الانقلابية ايام 90نات ضد اختيار الشعب ياو كلهم تاع مصالح دنيوية

close
close