الإثنين 21 ماي 2018 م, الموافق لـ 05 رمضان 1439 هـ آخر تحديث 11:46
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أعلنت “هيئة الشارقة للكتاب” عن إبرامها لعدد من اتفاقيات التعاون والشراكة مع الناشرين العرب على هامش مشاركتها في الطبعة الـ49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب .

حيث اجتمع وفد الهيئة مع عدد من الناشرين المشاركين في المعرض، وقدم عرضاً لما تقدمه مدينة الشارقة للنشر على مستوى صناعة الكتاب في المنطقة، والشرق الأوسط، وأبدى الناشرون اهتمامهم بالمدينة، وما تقدمه من فرص لحركة النشر في العالم العربي، سواء على صعيد الطاقة الاستيعابية للطباعة، وخدمات التسويق، والتخزين، والتصميم، والتحرير، وغيرها من الخدمات.

 

وأشار بيان الهيئة –تسلمت الشروق نسخة منه- إلى أن رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد العامري استقبل في جناح الهيئة  كل من وزير الثقافة عز الدين ميهوبي وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم  وزير الأوقاف في مصر محمد مختار جمعة ، وممثلي الهيئات الثقافية، والمثقفين، والشعراء، والأدباء، والإعلاميين .

وتم عرض تجربة الهيئة وابرز  مبادراتها ومشاريعها التي تتمحور حول القراءة والنشر، وأهمها تجربة معرض الشارقة الدولي للكتاب، ومهرجان الشارقة القرائي للطفل، والبرنامج المهني للناشرين، ومؤتمر المكتبات الذي يقام سنوياً بالتعاون مع جمعيات المكتبات الأمريكية، إضافة إلى مدينة الشارقة للنشر، الأولى من نوعها في الوطن العربي.

وأشار العامري –حسب نفس البيان- إلى  جهود الهيئة الرامية إلى تقديم صورة حيّة عن النشاط الثقافي في إمارة الشارقة ودولة الإمارات وعليه نظمت الهيئة عدداً من الاجتماعات واللقاءات لبحث سبل التعاون مع الجهات القائمة على تنظيم معرض القاهرة الدولي للكتاب، والفعاليات الأخرى المرتبطة بالقراءة والكتاب، وناقش الوفد المشارك، الأنشطة والمبادرات التي يمكن تنفيذها بالتعاون مع عدد من الجهات الفاعلة في مجال النشر .

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!