الخميس 22 أوت 2019 م, الموافق لـ 21 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 22:38
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

شهد مستشفى العلمة بولاية سطيف، الإثنين، هبة تضامنية مع الشرطي الذي تعرض لطعنة خنجر كادت أن تودي بحياته. هذا الشرطي المكلف بضمان الأمن بمصلحة الاستعجالات بمستشفى صروب الخثير بالعلمة، كان يقوم بواجبه بكل مهنية فإذا به يفاجأ بشاب من ذوي السوابق أحدث شغبا داخل المصلحة، وعند تدخل الشرطي لم يتردد هذا الشاب في إخراج خنجر ليوجه به ضربة إلى الشرطي فأصابه على مستوى الصدر، الأمر الذي استدعى إحالته على جناح الجراحة والعناية الطبية المركزة فأجريت له عملية جراحية تمكن من خلالها الطاقم الطبي من انقاذ حياة الشرطي.
وقد تمكنت مصالح الأمن من إلقاء القبض على المتهم في الوقت الذي خلفت الحادثة حيرة كبيرة وسط مدينة العلمة لتبادر بعض الجمعيات بتنظيم هَبَّة تضامنية مع الشرطي، حيث قام ممثلون عن جمعية الرحمة الخيرية بالعلمة، وجمعية نادي شباب العلمة، وجمعية مكتتبي عدل بالعلمة، بزيارة الشرطي داخل المستشفى، أين تلقى تكريمات وشهادات تقدير، مع تسجيل وقفة تضامن حضرتها عناصر الأمن التي وقفت بجانب الزميل الذي تعرض لاعتداء خطير أثناء قيامه بواجبه. كما سخرت إدارة المستشفى كل الإمكانيات للسهر على رعاية الشرطي الذي كان يداوم على حماية الطاقم الطبي وشبه الطبي. وقد كانت الوقفة التضامنية بحضور عائلة الشرطي التي قدمت بدورها تشكراتها لكل المتضامنين من سلك الأمن والمجتمع المدني والعاملين بالمستشفى. كما لقيت هذه الحركة التضامنية مع الشرطي استحسانا كبيرا وسط السلك الأمني، حيث كانت هذه الجمعيات إلى جانب الساهرين على ضمان أمن المواطن والطاقم الطبي داخل المستشفى.

الشرطة سطيف مستشفى العلمة

مقالات ذات صلة

600

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • سي الهادي

    أن يتعرض رجل أمن لمحاولة قتل عمدي مع سبق الإصرار إثناء القيام بواجبه أراه أمر خطير يستوجب الردع حفاظا على الأمن العام خاصة وأن الطاقم الطبي في جميع المستشفيات سبق وأن كرر طلب توفير الأمن في أماكن العمل والحماية من أعتداءات المنحرفين فضلا على الأحتجاجات الفردية والجماعية للأطباء وسلك التمريض الذين يتعرضون يوميا للعنف حيث وصل الأمر حد التوقف على العمل عدة مراة على مستوى الوطن

  • amina

    و الله ما فهمنا والو في بلاد ميكي. صاحب السوابق واش راهو يدير البرا, ياخي بلاصتو في الحبس لالا؟؟؟؟؟؟؟

  • ramid

    لماذا هذه الجمعيات لم تندد بما قام به افراد الشرطة من اعتداء وحشي على شاب متظاهر في العاصمة يوم الجمعة 5 جويليا ؟

  • سليم

    لا يسمح لاي كان ان يهين او يعتدي على رجل الامن كما لا يسمح لاي رجل امن ان يعتدي على المواطن
    فالذي يعتدي على الاخر فلا بد ان يقدم الى المحكمة و يدفع ثمن اعتدائه

close
close