الخميس 21 فيفري 2019 م, الموافق لـ 16 جمادى الآخرة 1440 هـ آخر تحديث 17:49
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

مريم أوزرلي

تستعد الفنانة مريم أوزرلي “السلطانة هيام”، وبعد سنوات من ظهورها في العمل التركي الضخم “حريم السلطان”، للعودة مجددا بثوب السلطانة عبر المسلسل الجديد “الصعود العثماني”، وذلك بعد مقابلات أجرتها الفنانة مريم مع شركة “كارغا سافن بيكتشر”، المنتِجة للمسلسل.

وقررت أوزرلي قطع إجازتها التي كانت تقضيها في الولايات المتحدة الأميركية والعودة إلى تركيا، لبدء عمليات التصوير، وذلك بعد أن اتخذت قرارها بالانضمام إلى فريق المسلسل، وتأدية أحد أدوار البطولة إلى جانب مجموعة من الممثلين الدوليين. وشرعت الفنانة التركية أوزرلي والمعروفة عربيا بـ”السلطانة هيام” في استئجار أحد المنازل بدلا عن الإقامة في الفنادق، وستبقى فيه طوال فترة التصوير مع ابنتها لارا، وذلك بعد أن وفّرت مربية خاصة لها.

وسيقدم مسلسل الصعود العثماني، والذي سيكون باللغة الإنكليزية، حكاية صعود الإمبراطورية العثمانية واتساع منطقة حكمها، خصوصا بعد فتح القسطنطينية من قبل السلطان محمد الفاتح السلطان السابع للإمبراطورية العثمانية. ومن المقرر أن تبدأ مراحل المسلسل منذ صعود محمد الفاتح إلى العرش في الـ13 من عمره إلى أن أصبح واحدا من أعظم سلاطين الإمبراطورية، ولكن محور القصة الرئيسية للمسلسل سيكون أحداث فتح القسطنطينية. والمسلسل من سيناريو الكاتبين كيلي ماكفرسون، وإليزابيث ليك، ومن المقرر أن يعرض المسلسل أولا في تركيا والصين، وكانت قد أعلنت شبكة “نتفليكس” الأميركية عن تخطيطها لعرض مسلسل “الصعود العثماني” على 6 حلقات متفرقة تمزج بين الدراما والوثائقي، ليكون بذلك ثاني مسلسل تركي محلي يُعرض على شبكة “نتفليكس”.

ورغم إنتاج العديد من المسلسلات والأفلام التي تروي قصة محمد الفاتح، إلا أن الشركة المنتجة لهذا المسلسل الجديد تخطط لأن أن يكون إنتاج العمل الجديد مشروعا عالميا، ويتوقع الفريق المشارك في تنفيذ المسلسل أن يحقق نتائج كبيرة وشهرة واسعة. والسلطان محمد الفاتح هو ابن السلطان مراد الثاني، وأحد مواليد مدينة أدرنة التركية والتي كانت عاصمة الدولة العثمانية عام 1429، وقد تم إرساله إلى مدينة آماسيا ليتولى الحكم فيها عند بلوغه سن الحادية عشرة، وخلال تلك الفترة تعلّم الأمور المرتبطة بحكم الدولة، وتولّى الخلافة عن أبيه السلطان مراد الثاني عام 855 هجرية، حين كان عمره 22 سنة.

https://goo.gl/PzcQDt
الشروق تي في الصعود العثماني مريم أوزرلي

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close