إدارة الموقع
كاشفة عن سياساتها الجديدة

“واتساب” تمضي في تحديثات الخصوصية المثيرة للجدل

الشروق أونلاين
  • 3070
  • 2
“واتساب” تمضي في تحديثات الخصوصية المثيرة للجدل
أ ف ب
شعار تطبيق واتساب على هاتف ذكي

أعلنت منصة “واتساب”، أنها ستمضي قدماً في تحديثات الخصوصية المثيرة للجدل الخاصة بها، لكنها ستسمح للمستخدمين بقراءتها “بوتيرتهم الخاصة” وستعرض أيضاً شعاراً يقدم مزيداً من المعلومات.

وأبلغت المنصة المستخدمين في جانفي، أنها تعد سياسة خصوصية جديدة، يمكن بموجبها مشاركة بيانات محدودة للمستخدمين مع فيسبوك وشركات المجموعة.

وبعد إعلان واتساب شروعها في تطبيق سياسة خصوصية جديدة في الشهر الماضي، تحول كثير من المستخدمين إلى تطبيقات منافسة مثل تيليغرام وسيغنال.

وعلقت الشركة على لجوء المستخدمين إلى تطبيقات أخرى، في مدونتها، الخميس، موضحة أن بعض منافسيها يتجنبون ذكر اطلاعهم على رسائل المستخدمين، “إذا كان التطبيق لا يقدم تشفيراً شاملاً بشكل افتراضي، فهذا يعني أنه يمكنهم قراءة رسائلك”.

وأجبرت توجهات المستخدمين إلى تأخير الشركة إطلاق سياسة مشاركة بياناتهم حتى ماي المقبل.

وعادت واتساب في بيان لها، أمس الأول الخميس، موضحة أنها ستجبر المستخدمين على قبول شروط الخصوصية الجديدة خلال الأسابيع المقبلة، للاستمرار في استخدام التطبيق، وفق ما نقل موقع “فوربس الشرق الأوسط“.

كما أوضحت الشركة، أن التحديث لن يؤثر في محادثاتهم الشخصية، ولكنه سيسمح للمستخدمين بالتسوق من الشركات، وأن الرسائل ستكون دائماً مشفرة بين الطرفين، وستوفر مزيداً من المعلومات لمعالجة المخاوف التي تصل إليها من المستخدمين.

وأكدت واتساب: “نريد أن يعرف الجميع تاريخنا في التشفير الكامل للمحادثات وحماية خصوصية المستخدمين، في الأسابيع المقبلة، سنعرض لافتة توفر المزيد من المعلومات التي يمكن للأشخاص قراءتها وفقاً لسرعتهم الخاصة”.

قوة واتساب

استحوذت شركة فيسبوك على تطبيق واتساب في عام 2014 بقيمة 19 مليار دولار.

وأرسل رئيس شركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ رسالة تهنئة لفريق عمل “واتساب”، التابع له، عن وصول عدد مستخدمي التطبيق إلى أكثر من مليار شخص للمرة الأولى في تاريخ التطبيق، بنحو 1.3 مليار مستخدم نشط شهرياً، وذلك في عام 2017.

كما تم الاعتماد على التطبيق لإرسال 55 مليار رسالة يومياً حول العالم، 4.5 مليار صورة يتم إرسالها يومياً، في عام 2017، حسب الشركة.

وكان رئيس شركة فيسبوك قد مثُل أمام الكونغرس الأمريكي في عام 2018، بعد أن تم الكشف عن انتهاك بيانات 87 مليون مستخدم لفيسبوك، من شركة الاستشارات السياسية كامبردج أنالتيكا، واستمرت الجلسة لعدة ساعات.

ونفت بعدها فيسبوك استخدام بيانات المستخدمين على تطبيق واتساب التابع لها، وقال متحدث واتساب الرسمي، إن التطبيق لا يسمح حتى الآن بوجود إعلانات من طرف ثالث على التطبيق، في عام 2018.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • الى

    ضربة موجعة الى مدمنننننون على لايكات و يصدق كل ما يراى هههه

  • فريد

    رغم كل ما تسبب لها من خسارة الى انها تركب دماغها. انا شخصيا حدفته