-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نظرا لتعرضها لمخاطر وصفت بغير المعقولة

واشنطن تدرج روسيا والصين في قائمة التهديدات على إستراتجيتها الأمنية

واشنطن تدرج روسيا والصين في قائمة التهديدات على إستراتجيتها الأمنية
ح.م

أدرجت واشنطن روسيا والصين، في قائمة التهديدات الرئيسية في إستراتيجيتها الجديدة للأمن السبراني، نظرا لتعرض الولايات المتحدة “لمخاطر وشيكة وغير مقبولة” بسبب “نشاطات سبرانية ضارة”.

وذكرت قناة “فوكس نيوز” عن البنتاغون، أنه “تم جرّ الولايات المتحدة إلى منافسة استراتيجية طويلة الأمد مع الصين وروسيا”.

وجاء في بيان للبنتاغون: “تستخدم روسيا المعلوماتية في المجال السبراني، للتأثير على الأمريكيين وتحدي عملياتنا الديمقراطية”.

أما الصين وفقا للاستراتيجية، فتحاول سرقة المعلومات السرية للحكومة الأمريكية ومن “مؤسسات القطاع الخاص”، فيما بين المخاطر التي تهدد الولايات المتحدة، إيران وكوريا الشمالية اللتان، تستخدمان الحرب السبرانية “لإلحاق الضرر بالأمريكيين وتهديد مصالح الولايات المتحدة”.

وفي استراتيجيتها، تؤكد الدفاع الأمريكية أنها ستسعى لتدمير أو وقف النشاط السبراني في منابعه، وستحبط النشاط الذي لا يصل إلى مستوى النزاع العسكري.

وشدد البنتاغون على أن الجيش الأمريكي يسعى لتكوين “قوة أكثر فتكا لشن العمليات القتالية ومواجهة العناصر الإلكترونية الضارة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • محمد☪Mohamed

    وخلال زيارة الرئيس البولندي إلى البيت الأبيض في الولايات المتحدة واجتماعه مع دونالد ترامب ، قال الرئيس البولندي Andrzej Duda إنه مستعد لإنفاق ما لا يقل عن ملياري دولار لإنشاء قاعدة عسكرية أمريكية على أراضيه. . لأنه يعتبر سلوك موسكو "عدوانية"
    وعرض ملحا على رئيس الأمريكي بأن يسمي القاعدة Fort Trump
    كل يتوجه للحرب العلمية التالثة