-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لتأخرها في إنجاز مشاريع رياضية

والي العاصمة يتوعد مؤسسات ومكاتب دراسات بعقوبات صارمة

والي العاصمة يتوعد مؤسسات ومكاتب دراسات بعقوبات صارمة
ح.م

وجه والي ولاية الجزائر، عبد الخالق صيودة، إعذارات للمؤسسات ومكاتب الدراسات المكلفة بإنجاز العديد من مشاريع قطاع الشباب والرياضة بالولاية، لتأخرها في تنفيذ الأشغال، واعدا إياهم بتطبيق العقوبات الناجمة عن التأخير.

وأعطى الوالي، خلال زيارة عمل وتفقد لورشات مشاريع قطاع الشباب والرياضة بالمقاطعات الإدارية لبئر توتة والدرارية والشراقة، تعليمات بتوجيه “إعذارات وكذا العقوبات التي تترتب عن التأخر في الإنجاز” ضد المؤسسات ومكاتب الدراسات المكلفة بمشاريع القطاع. وشدد صيودة على مستوى ورشتي إنجاز مسبحين أولمبيين ببلديتي أولاد شبل وتسالة المرجة على ضرورة “احترام آجال التسليم وفق ما ينص عليه دفتر الشروط وتدارك العجز المسجل”، فيما أكد أن “أشغال منشآت رياضية أخرى تعرف وتيرة إنجاز متقدمة وستسلم في آجالها المحددة”.

وانتقد ما وصفه بالإهمال المسجل ببعض الورشات، حيث أمر على مستوى ورشة إنجاز مسبح شبه أولمبي ببلدية أولاد شبل المقاول ومكتب الدراسات بتقليص مدة تسليم المشروع إلى 18 شهرا بدل 30 شهرا. وبورشة مشروع الملعب البلدي بالدويرة، تم اتخاذ نفس الإجراء، حيث وجه ذات المسؤول إعذارا للشركة المنجزة كونها لم تلتزم بمعايير الإنجاز والفترة الزمنية المحددة. وخلال توقفه بمشروع ملعب الدويرة الذي يتسع ل40.000 مقعد، تلقى الوالي شروحات من طرف مدير التجهيزات العمومية الولائية، محمد بركون، الذي أطلعه على مختلف المشاكل التي عرفها إنجاز المشروع الذي انطلق سنة 2004 على مساحة 38 هكتار وقد عرف عديد المشاكل التقنية والفنية. وأشار، خلال تواجده بمشروع ملعب الدويرة، إلى أن الجزء الممول يتم إنجازه حسب المواعيد المحددة، معتبرا أن “ضخامة المشروع يستدعي إعادة تقييمه، حيث يتطلب ميزانية إضافية تقدر ب10 مليار دج”، ويوجد الملف حاليا -حسبه- على مستوى وزارة المالية وثمّة وعود لتمويل جزء منه في غضون نهاية السنة الجارية والباقي سيتم تمويله من المصادر أخرى لاسيما صندوق الولاية.

وكشف في هذا السياق، عن زيارته الأسبوع القادم لمشروع “ملعب براقي” للوقوف على مستوى تقدم الأشغال به.

وأبدى الوالي خلال توقفه بورشة مشروع إنجاز المركب الرياضي ببلدية الشراقة، الذي يضم مسبحا شبه أولمبي وقاعات متعددة الرياضات وألعاب القوى، ارتياحه من سير الأشغال التي تعرف وتيرة متقدمة حيث من المنتظر استلام جزء منها نهاية أوت القادم، حسب الشروحات التقنية المقدمة من طرف الوالي المنتدب للشراقة، محمد إسماعيل، الذي أكد أنه وجه بدوره منذ فترة إعذارات للمؤسسات المنجزة المتقاعسة من أجل دفعها لاحترام دفتر الشروط وتسليمه في الآجال المحددة.

وأوضح صيودة في السياق ذاته، أن ولاية الجزائر تولي اهتماما كبيرا لمشاريع الرياضة والشباب، حيث استفادت من مشاريع رياضية قيد الإنجاز (مسابح شبه أولمبية، قاعات متعددة الرياضات، دور الشباب، ملاعب جوارية وبلدية) تقدر ميزانيتها ب1200 مليار سنتيم في إطار ميزانية مبادرات الشباب والممارسات الرياضية (خارج ميزانية المشاريع الكبرى للقطاع)، سيتم تسليمها تدريجيا لتوضع في خدمة الشباب لممارسة مختلف أنواع الرياضة والترفيه. وذكر أن ولاية الجزائر خصصت 34 شاشة عملاقة تم تنصيبها على مستوى دور الشباب والساحات العمومية بالعاصمة لتمكين أنصار الفريق الوطني من متابعة مختلف مبارياته المبرمجة في إطار منافسات الطبعة ال32 لكأس إفريقيا للأمم 2019.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!