-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تداول أخبار عن نقله إلى موقع آخر..

والي تيبازة: رئيس الجمهورية يتابع شخصيا مشروع الميناء التجاري الكبير بشرشال

الشروق أونلاين
  • 2174
  • 2
والي تيبازة: رئيس الجمهورية يتابع شخصيا مشروع الميناء التجاري الكبير بشرشال
ح.م
ميناء شرشال

نفى والي ولاية تيبازة محمد بوشمة، ما تداولته مواقع إعلامية ووسائط التواصل الاجتماعي مؤخرا، حول تحويل موقع الميناء التجاري الحمدانية بشرشال، مؤكدا أن المشروع الذي يتابعه رئيس الجمهورية شخصيا لما له من وزن استراتيجي وبعد اقتصادي، يسير وفق ما كان مسطرا في انتظار انطلاق أشغال الإنجاز بعد استكمال مراجعة الدراسات لاسيما المشروع التمهيدي التفصيلي.
وأوضح والي تيبازة في ندوة صحفية مساء الأحد، أن المراحل التي تسبق انطلاق أشغال مشروع الميناء الكبير تسير بوتيرة حسنة على جميع المستويات سواء تعلق الأمر بالدراسة أو عملية تعويض المواطنين في إطار نزع الملكية للمنفعة العامة أو التحضير لربط الطريق السيار بالميناء وكذا شبكة السكة الحديدية.
وكشف بوشمة عن الاجتماع الوزاري المصغر الذي ترأسه مؤخرا الوزير الأول وبحضور واليي تيبازة والبليدة والذي تمحور حول مدى تقدم العملية التمهيدية للمشروع الذي يحظى بمتابعة شخصية للرئيس، وتطرق أيضا إلى قضية المدافع التي عثر عليها في عمق مياه البحر والتي تعود للحقبة العثمانية.
وطمأن الوالي بأن الدولة ملتزمة بحماية الموروث التاريخي وتثمينه كما هو الشأن بالنسبة للموقع الأثري الروماني المتواجد قرب محيط الميناء، وقال قضية المدافع تتابعها لجنة مختصة للبحث في الحلول اللازمة لحمايتها ولا مجال للكلام غير المسؤول الذي تتداوله بعض الأطراف عبر المواقع الإخبارية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • abdel

    Faite vite et bien car c'est l'un des meilleurs projets de l'Algérie depuis l’indépendance.

  • Omar

    المشروع لا ولن يقام لان فرنسا و اسبانيا ترفضا هذا المشروع حمايتا لمناء فلنسيا و طنجا المغربي اللهم اذا حول الى ميناء صغير لا يصلح الا للاستجمام