-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد وفاة شخصين والاشتباه في إصابة العشرات بالفيروس

والي سكيكدة يقرر عزلا صحيا كليا على بلدية اخناق مايون

زبيدة بودماغ
  • 2403
  • 2
والي سكيكدة يقرر عزلا صحيا كليا على بلدية اخناق مايون
ح.م

أصدر والي ولاية سكيكدة قرارا بفرض الحجر الكلي على بلدية أخناق مايون بمصيف القل بولاية سكيكدة، لمدة 10 أيام. القرار جاء بعد تفشي وباء كورونا بالمنطقة. وبعد عملية مسح شملت 95 شخصا يشتبه بإصابتهم بالفيروس، حيث يخضع أغلبهم للعلاج بمستشفى ساعد قرمش بسكيكدة.

من جهة أخرى، تم تسجيل الاشتباه في إصابة 3 أشخاص من عائلة واحدة تنحدر من واد لجبل، بذات المنطقة، وقد قامت صباح السبت فرقة من الحماية المدنية، تحت إشراف المدير الولائي بزيارة للمنطقة في إطار الحملات التحسيسية للتعريف بخطورة الفيروس وكيفية الوقاية منه. وينتظر أن تؤكد أو تنفي التحاليل إصابة العشرات منهم بالفيروس.

قرار الحجر الكلي للبلدية صاحبه عدة قرارات لمنع انتشار الفيروس، منها منع حركة حافلات النقل الجماعي وسيارات الأجرة من وإلى سكيكدة، وغلق المقاهي والمطاعم ومحلات الاطعام السريع، وكذلك مساحات الراحة، وتعزيز إجراءات الوقاية على مستوى محلات التغذية العامة والقصابات، وباقي المحلات التجارية، ومنع النشاطات المؤدية لتجمع المواطنين مهما كانت طبيعتها وبالتحديد حفلات الأعراس، والخطوبة، والولائم، وحفلات الختان، والمآتم.

وتبقى شواطئ البلدية مغلقة، طبقا للقرار البلدي الصادر سابقا، أما عن عقود الزواج على مستوى البلدية، فتبرم بحضور ستة أشخاص على الأكثر، مع إلزامية ارتداء الكمامات، ويمنع منعا باتا الدخول بدون كمامة لأي مصلحة من مصالح المؤسسات العمومية المتواجدة عبر تراب البلدية، ومصالح الصحة الغابات والبريد، ومصالح البلدية، كما باشرت مصالح الأمن في عقاب كل من لم يطبق التوصيات الصحية بصرامة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • فيصل

    سكان خناق مايون ناس طيبين ربي يشفيهم ويرفع عنهم الوباء

  • معمر

    الصرامة هي العلاج والحل مع كثير من الناس
    الى الامام