الأحد 19 أوت 2018 م, الموافق لـ 08 ذو الحجة 1439 هـ آخر تحديث 18:02
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

..وتستمرّ “الهردة”!

  • ---
  • 7

..أي جدوى للحوار وطرفا النزاع لا يريدان التنازل قيد أنملة لحل المشكل؟ لكن الضحية هو التلميذ ووليه.. فليتأكد الجميع أن البكالوريا ضاعت من تلامذة البليدة الذين لم يدرسوا منذ 20 نوفمبر أي أكثر من 3 أشهر! ولم يبق الوقت الكثير لاستدراك ما فات!

..الله سيحاسب المتسبب في ذلك بلا شك، خاصة الذين جعلوا التلاميذ رهائن وكدروع بشرية كما تقول.. لقد أصبحت أشفق على أختي الصغيرة، وأنا أراها ضائعة في المجهول وخائفة مثلها مثل كل التلاميذ.. أعتقد أن التعنت بين النقابة والوزارة والحوار المشروط هما السبب في تردي الوضع .

..العيب في وزارة التربية التي تفتقد إلى الجدية في التسيير بارتكابها فضائح وأخطاء ليست بالبسيطة، بل هي تجاوزات خطيرة لم يسبق لها مثيل.. لكن هذا لا ينفي على الأساتذة والنقابة بعض المسؤوليات في هذا.. لو كانت المسؤولة على رأس المؤسسة في المستوى ومتمكنة في عملها ما وقع هذا الانسداد!

..الكل يعمل على خلاها..و كأنهم إن غرقت السفينة هم لا يغرقون مع الغارقين؟.. لقد أثبت الواقع المر الذي نعيشه ونرى بأم أعيننا تنامي ذلك التغول الذي أصاب الأفراد والجماعات.

..كل متسبب في ضياع التلاميذ لا دين ولا ملة لهم، لأنهم تسببوا في ضرر كبير.. لو كان الأساتذة حقا أساتذة لما اضربوا طول هذه المدة، خوفا على مصلحة التلميذ وسبقوا مصلحته على مصالحهم!

..لماذا لم تقم الدنيا عندما ألغيت الضريبة على الثروة؟ لماذا لا يتكلم أحد عن القطاعات التي تأكل من الخزينة بلا حسيب ولا رقيب؟.. لماذا لا تتكالبون إلا على المظلومة التربوية عندما تطالب بإنصافها؟ أتريدونها أن تعمل وتدرّس أبناءكم دون مقابل؟ هل للأساتذة مصدر رزق آخر غير العرق الذي يتصبب عليهم؟.. لقد طفح الكيل حقا، الجزائر للجميع ويبنيها الجميع بمساهمة الجميع .

..أعتقد أن نقابة الكناباست تجمع انتهازيين هدفهم ضرب استقرار البلاد ونشر الفوضى؟ كيف لهذا التنظيم التمرد عن التدريس كل عام وفي نفس الوقت، وإجبار التلاميذ على الدروس الخصوصية في الإسطبلات وبأسعار خيالية تفوق قدرات الأولياء؟.. هذه النقابة ليس لها أي مشروع سوى التمرد وهو السبب المباشر في تدهور القطاع منذ مدة!                                                     

تعليقات قراء

هذه تعليقات بعض القراء، على ما يحدث في قطاع التربية، تبعا للأزمة الناجمة عن الإضراب الطويل الذي أخلط الأوراق ونقل القلق إلى التلاميذ وأوليائهم، و”قطع خبزة” الأساتذة، قبل أن تلتقي الوزير بالنقابة، لكن الظاهر فيه “زردة” لن تنهي فصول “الهردة”.. والأكيد أن قراءات القراء تعكس مدى خوف الرأي العام وغضبه مما يحدث في قطاع “التغبية”!

مقالات ذات صلة

  • حكومة "الله غالب"!

    في حواره الأخير لجريدةٍ فرنسية، قال رئيس الحكومة الأسبق سيد احمد غزالي إن العلاقة بين المواطنين والسلطة لن تنهار ما دامت هذه الأخيرة قادرة على…

    • 3061
    • 11
  • هل باعت النهضة دين التونسيين؟!

    بينما كانت آمالُ ملايين التونسيين موجّهة إلى حركة النهضة للتصدي لمشروع قانون المناصفة في الإرث بين الجنسين وإفشاله، لأنها صاحبة الأغلبية في البرلمان، صدمتهم الحركة…

    • 1701
    • 23
7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الموسطاش

    المستهدف هي ديموقراطية التعليم
    المستهدف هو الزوالي وإبنه
    المستهدف هي المدرسة الجزائرية المرتبة في الترتيب 119 / 140

  • أبو صهيب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد لقد سئمنا من هذه الجعجعة أيها الأخ الكريم لكون هذا الموضوع أثير عنه كلام كثير و وفير. ثم دقق في اختيار و تحسين ألفاظك لأن كلمة “هردة” في بعض المناطق الجزائرية تعني كلمة قبيحة أكرمكم الله. نرجو الإنتباه و الله الموفق.

  • عبد الرحمن

    صدقوا أو لا تصدقوا أنتم أحرار.هذا الخصام المزعوم بين وزارة التربية و النقابات،أمر مقصود و مفبرك وفيه تدخل أجنبي من وراء الستار، والغرض منه تلهية الشعب الجزائري وإبعاده عما يجري في الشرق الأوسط وما يحدث من تنازل فظيع للقضية الفلسطينية،وتحقيق صفقة القرن بكل هدوء و اطمئنان،وتقديم القدس الشريف هدية لأسرائيل دون شوشرة،ثم إعادة تقسيم الشرق الأوسط تقسيما جديدا يخدم إسرائيل،وبعد ذلك يأتي الدور على دول المغرب العربي.فكل هذا الهرج و المرج الغاية منه إزالة الكيانات العربية الغارقة في فتنها اللامتناهية.

  • حليم

    السلام عليكم
    تحياتي جمال
    مصائب قوم عند قوم فوائد هناك دائما من يريدون هده المقولة و يعملون بها

  • نصيرة/بومرداس

    ضرك فلباك يزوخو بنسبة النجاح …الخ..

  • الجزائر الحر ابن المجاهد

    اذا اردت ان تحطم دولة اضربها في ابنائها و هذا ما تطبق فيه عصابة نقابة الكنة بازت واشباه الاساتذة هم من ينفذون المخطط الصهيوني البغيظ طهروا انفسكم من الرداءة و المال الحرام و الدروس اللصوصية كون مثل اساتذة زمان الكبرياء وكل الاخلاق الحسنة يوجد القليل من الاساتذة النزهاء يستهلوا كل خير و مطالبهم فوق رؤسنا لكن الباقون ربي جيب همهم الوحيد جلب المال باي طريقة افسدوا التلاميذ في المعاملات في الدراسة تجد الرداءة استقيموا ثم طالبوا بحقوقكم تضرب كم شهر ثم تطالب باجرة عمل لم تقدمه اليس هذا حرام تدرس لحرام

  • ابن الجنوب

    إضراب الأساتذةلديك إمكانيةإتهام طرفين هماالوزيرةوالنقابةولكن ماذاعن الطلبةالأساتذةالمتوقفون عن الدراسةمنذ4أشهرهل هم أيضامتمردون؟ولم يلتفت لوضعهم أحدبل وزيادةعلى ذلك هوالضرب الذي يتعرضون له وجمعهم بالقوةالعموميةوألقائهم في الطريق السريع الرابط بين البويرة وبومرداس بعد6مساءمع العلم أن النسبةالكبيرةمنهم بنات لماذالاتسلطون الأضواءأنتم كصحفيين على مايتعرض له الطلبةالأساتذة من ظلم أليسواهم أيضازبدة أبناءنامع العلم أنهم سجلوابمعدلات تفوق14/20ويملكون عقودتوظيف موقعة من مديريةالتوظيف في وزارةالتربيةالوطن