-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يعتبر جزءا من عمل يمس 48 ولاية

وثائقي للترويج للسياحة بالطاسيلي

الشروق
  • 533
  • 2
وثائقي للترويج للسياحة بالطاسيلي
ح.م

حل بمدينة جانت منذ صباح السبت وفد صحفي صيني في إطار التعاون الجزائري الصيني، وبمبادرة من وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية.

وتدخل مهمة الوفد الصحفي في إطار تشجيع السياحة والصناعة التقليدية في الجزائر، وتتمثل مهمة الفريق الصحفي الصيني في إنجاز فيلم وثائقي للسياحة بالجزائر، سيمس 48 ولاية، حيث خصص الفريق لولاية إيليزي يومين من العمل والتصوير، على مستوى عدد من المواقع السياحية بمدينة جانت، على غرار منطقة تيغرغرت وتحديدا موقع “البقرة الباكية”، وكذا زيارة صخرة الفيل، وتنظيم رقصة الجمال بمنطقة عين ابربر، وزيارة منطقة تيكوباوين السياحية، ومواقع سياحية أخرى، فضلا عن زيارة قصور المدينة ومناطق حضرية.

ويعتبر الفيلم الوثائقي، إحدى الوسائل التي ستعمل على دعم عملية الترويج السياحي للوجهة الجزائرية، خصوصا بالنسبة إلى الصين، التي يشكل سياحها جزءا من الأعداد الوافدة إلى منطقة الطاسيلي خلال السنوات الماضية، وهو ما يرشح أن يدعم هذا العمل، بشكل أكبر، قدوم السياح الآسيويين الراغبين في زيارة المنطقة. وكانت وزارة السياحة قد شرعت منذ فترة في التركيز على عامل الترويج بوسائط حديثة في ظل التقدم التكنولوجي الذي تعرفه المنظومة المعلوماتية والإعلامية، خاصة بعد ظهور شبكات التواصل الاجتماعي التي أصبحت الأكثر تأثيرا في التواصل والإعلام عبر العالم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • DZ

    السائح لن يسافر 2800 كيلومتر لينام مع العقارب في الصحراء و يقضي حاجته في الرمال ! لن ينام في مطار هواري بومدين لأن قائد الطائرة لايريد الاقلاع ! لن يغير العملة في السوق السوداء لانعدام مكاتب الصرف ! لن ينام في فندق نجمة واحدة بسعر 5 نجوم و يفتح عينه على ( البق ! )
    السائح يسافر و يدفع الكثير من اجل راحته و راحة اسرته
    بدون توفير الخدمات الراقية و الفنادق المحترمة و الامن و نظام مواصلات متطور و امن و بدون توفير مكاتب الصرف
    لن تكون هناك سياحة في بلد التشناف و حڤرة عابر السبيل و الاعتداء على المسنيين و سرقة النساء و اختطاف الاطفال و قتل الابرياء من اجل پاركنج !

  • chibou

    السياحة في بلادنا سببها الحرب الاهلية و عدم الاستقرار السياسي لذى ننصح الدولة بان تصلح حالها بإجراء عفو شامل ومصالحة حقيقية ولكن مافيا سياسية يهما المال الوسخ اكثر مما يهما مصلحة المواطن والوطن وعلى الجيش التدخل بقوة لارجاع زمام الامور الى الطريق الصحيح لانها المؤسسة الوحيدة التي رجعت ثقة الشعب