السبت 17 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 09 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 14:22
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تصدر مسلسل “وردة شامية” الذي يبث على قناة “سي بي سي بنة” نسب المشاهدة عبر موقع “يوتيوب” بين المسلسلات السورية والعربية، رغم عدم قدرة صناعه على ترويجه وعرضه في الموسم الرمضاني الماضي، إذ تجاوز عدد مشاهدات الحلقة الأولى من السلسلة التي تلعب بطولتها النجمتان سلافة معمار وشكران مرتجى، حاجز مليون و400 ألف مشاهدة.
وفور طرح الحلقة 16 من السلسلة شاهدها أزيد من ربع مليون شخص في أقل من 5 ساعات، مع إشادة الجمهور بأداء نجوم المسلسل وقدرتهم على تقديم قصة “ريا وسكينة” المصرية الشهيرة بقالب جديد ومختلف، لا يثير مقاربة مع الأصل والنسخ المتعددة التي قدمت عن القصة، وأشهرها المسرحية التي أبدعت فيها النجمتان شادية وسهير البابلي.

شكران مرتجى تنصف مسلسلها بالأرقام!

وأثارت أرقام شركات الإحصاء تساؤلات كثيرة حول مصداقيتها، والفارق الكبير مع أرقام “يوتيوب” ومحرك البحث “غوغل”، ما دفع بطلة العمل النجمة شكران مرتجى إلى التغريد في “تويتر”: “وردة شامية على اليوتيوب الحلقة الأولى أكثر من مليون مشاهدة، والغريب لا نشاهد هذا التأثير في الإحصاءات، على كل شكراً وتبقى شهادتي مجروحة أترك الحديث للمحبين والمتابعين دمتم”.

“وردة شامية” يكسر نمطية المسلسلات الشامية!

ويعتبر “وردة شامية” من مسلسلات البيئة الشامية القليلة هذا الموسم بعد غياب “باب الحارة” عن الموسم الرمضاني، وهو من تأليف مروان قاووق، وإخراج تامر إسحاق، وبطولة شكران مرتجى، سلافة معمار، سلوم حداد، وسعد مينا. ويقدم العمل الكثير من التشويق والإثارة غير المعهودة في مسلسلات البيئة الشامية النمطية، وقد يكون النقطة المضيئة الوحيدة وسط الكم السيء من المسلسلات الرديئة هذا العام.
وعلى الرغم من اقتباس قصة المسلسل من قصة مسرحية “ريا وسكينة”، الشقيقتان اللتان روعتا مدينة الإسكندرية بجرائم قتل استمرت لسنوات حتى تم الكشف عنهما، بعد أن وصل عدد ضحاياهما إلى أكثر من 15 امرأة، إلا أن “وردة وشامية” لم يتأثر بذلك بل زاد عدد متابعيه كونه لم يتناول الأحداث المتقاطعة مع المسرحية الكوميدية بنفس الأداء، ولكنه قدمها بشكل مختلف تماما أخرجها من القالب الكوميدي إلى التشويق والدراما، بل إن إظهار القاتلتين في البداية أنهما ضحية أكسبهما تعاطفًا من الجمهور جعله يتقبل تلك الجرائم.

https://goo.gl/VxAjzq
الشروق تي في شروقيات وردة شامية

مقالات ذات صلة

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • زكرياء الجزائري

    على التلفزيون الجزائري
    في مسلسل “بنات السي” الحلقة 15 هذا الكلب لم يجدوا له إلا إسم”حمودي” و كما تعلمون هذا الإسم مشتق من إسم محمد صلى الله عليه و سلم

  • محمد أسعد

    👏👏👏… أحب القبيلة و بوقرون و اجيني يا بلى

close
close