الخميس 22 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 05 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 21:58
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

أعلنت وزارة التجارة، الإثنين، التحضير لعودة النشاط التجاري مثل محلات التجزئة والمطاعم تدريجيا، وفق شروط وقائية، وذلك تماشيا مع قرار مجلس الوزراء حول تخفيف إجراءات الحجر.
وقال عبد الرحمان بن هزيل المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة للإذاعة الوطنية أنها تعكف على وضع مخطط استئناف تدريجي ومؤمن للنشاطات الاقتصادية منها التوزيع الواسع والخدمات والبيع بالتجزئة.
وأوضح أن هذا الاستئناف سيخص في مرحلة أولى مختلف النشاطات منها الإطعام الجماعي وقاعات الحلاقة والألبسة، لكنه لم يقدم تاريخا محددا لصدور القرار، الذي يعد حسبه استجابة لمطالب التجار المتوقفين عن النشاط منذ أشهر وتعرضوا لأضرار مادية.
وحسبه فإنه نشاط الإطعام مثلا يجب أن يستأنف وفق شروط وأن “مطعما كان يستخدم 90 طاولة سيكون مضطرا إلى استخدام 45 طاولة فقط وبالتالي فإنه سيشتغل بنسبة 50 بالمئة من طاقاته”.
وأوضح أنه يجب احترام المسافة بين الزبائن أو المستهلكين ووضع الكمامات والقفازات إضافة إلى شروط نظافة أخرى.

كورونا الجزائر نشاط تجاري وزارة التجارة

مقالات ذات صلة

600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الزهرة

    قرار سليم … متاأخر نعم لكن لابد منه ………..الدولة تخلت كليا عن هذ الفئة و منطقيا عندما سمحت بنشاط الخضارين و السوبيرات بشروط كان من الافضل ان توضع تلك الشروط على باقي النشاطات مع فتحها فلا يمكن ان تقول للتاجر فرمي و خلاص بدون اي تعويض او دعم او حتى التفاته بكلمة يعني اقفل و اتهرد …المهم ننتضر التطبيق عاجلا

  • صبر جميل

    قد لاتحترم المطاعم وحتى الزبائن هذه الشروط والقواعد
    ربما يحترمونها في اليوم الاول وبعدها سترون الازدحام من طرف الزبائن مع غض الطرف من طرف صاحب المطعم …تأكدوا اولا ان كورونا لايؤثر ولاتلعبوا بالصحة العامة لانها ستكلفنا ملايير الدولارات فضلا عن مزيد من الارواح والضحايا

close
close