-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تستقبل الطلبات حتى 9 سبتمبر

وزارة التعليم العالي تفتح الأرضية الرقمية الخاصة بالتحويلات

إلهام بوثلجي
  • 1587
  • 2
وزارة التعليم العالي تفتح الأرضية الرقمية الخاصة بالتحويلات
ح.م

افتتحت الأرضية الرقمية الخاصة بالتحويلات الجامعية للناجحين  الجدد في البكالوريا والتي ستستقبل الطلبات التي حددتها وزارة التعليم العالي في خانة الحالات الخاصة على غاية يوم 9 سبتمبر الجاري.

وبعد التسجيل عبر الأرضية الرقمية للقيام بطلب التحويل الداخلي أو الخارجي، ستخصص الفترة بين 10 إلى 13 سبتمبر لمعالجة الطلبات، ليعلن عن النتائج مع فتح باب التسجيلات للمعنيين بالتحويلات بداية من 14 حتى 16 سبتمبر.

وحددَت الوزارة حالتين للتحويل، أولاهما تلك المتعلقة بتغيير التوجيه داخل المؤسسة نفسها، وفي هذه الحالة يدرج حامل شهادة البكالوريا  خلال تسجيله عبر الموقع الالكتروني طلب التغيير ويحدد من خلاله  الفرع المرغوب فيه ، وتعد هنا موافقة مدير المؤسسة الجامعية ضرورية للمصادقة على التغيير، أما الثانية فتخص تغيير التوجيه نحو مؤسسة أخرى وهنا يقوم الطالب باختيار اسم المؤسسة التي سيقوم التحويل نحوها مع البقاء في نفس الفرع الذي تم توجيهه له على مستوى مؤسسته الأصلية، ويشترط في هذه الحالة أن يرفق الطلب بوثيقة تثبت تغيير إقامة حامل شهادة البكالوريا، وتخضع المصادقة على هذا الطلب لموافقة مديري المؤسسة الأصلية والمستقبلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • ree

    مافائدة الأرضية الرقمية اذا بقي التحويل بيد المدير ونائبه رهينة لنواتهما,,,,بلاد الهف

  • فاتح لعمودي- الواد

    التحويلات الجامعية مع تقدم الوسائط لكن التحويلات لا تزال رهينة الرشوة والمحسوبية.اردت التحويل نحو جامعة قريبة من الشمال مثل سوق اهراس-تبسة عنابة- بحكم اقامتي في الوادي وتحديدا-بلدية النخلة فعرضت علي اشكال للرشوة فرفضتها. لقد تعبت نفسيا من الدراسة بالواد ذلك اني درست بها الابتدائي والمتوسط والثانوي على شعاع لا يتجاوز ال 100مترا فاردت التنفس قليلا بالقرب من الرطوبة والغابات والبحار مع اني احب سوف كثيرا.من يستطيع لي ذراع نائب مدير الجامعة المكلف بالبيداغوجيا ليعود الى صوابه ويسمح لي بالخروج وارجوكم عدم اقناعي باستحالة ذلك.