-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الفريق ڤايد صالح يدعو إلى إنشاء قاعدة صناعية متينة

وزارة الدفاع تـُحيي الصناعة الوطنية بـ”فوكس 2″ و”نمر 2″

الشروق أونلاين
  • 8366
  • 6
وزارة الدفاع تـُحيي الصناعة الوطنية بـ”فوكس 2″ و”نمر 2″
الأرشيف
الفريق أحمد ڤايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي

دعا نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد ڤايد صالح، إطارات المؤسسات الصناعية العمومية، خلال اللقاءات التي عقدها معهم إلى بذل المزيد من الجهود لإنشاء قاعدة صناعية وطنية متينة تلبي الاحتياجات الداخلية وتتوجه إلى التصدير مستقبلا.

وقد تفقد الفريق ڤايد صالح عدة مؤسسات عمومية ذات طابع صناعي وتجاري كما دشن العديد من المشاريع خلال الزيارة التي قادته إلى الناحية العسكرية الخامسة، نهاية الأسبوع.

وحسب ما جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني، كانت المحطة الأولى الشركة الجزائرية لصناعة المحركات ذات العلامات الألمانية “SAFMMA” بوادي حميميم بولاية قسنطينة، أين أشرف على انطلاق عملية التركيب والتصنيع للمحركات المبردة بالماء.

وتعمل شركة “SAFMMA” التي هي شركة مختلطة بين مجمع ترقية الصناعة الميكانيكية التابع لوزارة الدفاع الوطني ومؤسسة المحركات بقسنطينة إضافة للشريك الإماراتي على إنتاج 25 ألف محرك سنويا وتساهم في خلق 500 منصب شغل.

كما كانت الشركة الجزائرية لصناعة العربات الخاصة “راينميتال الجزائر” الموجودة في منطقة عين السمارة المحطة الثانية لزيارة نائب وزير الدفاع.

وتقوم شركة “راينميتال الجزائر” ذات أسهم بتصنيع عربات مدولبة سداسية الدفع “فوكس 2” وتقوم في مرحلتها الأولى بتصنيع 120 عربة سنويا ذات محركات من نوع MTU، كما تشغل حوالي 1000 عامل بينهم مهندسون وتقنيون.

وسيقوم هذا المشروع الذي تم بعثه في إطار الشراكة الجزائرية الإماراتية في مجال الصناعات الميكانيكية بإنتاج حوالي 2000 عربة رباعية الدفع “نمر2″، كما سيسمح بإنشاء 400 منصب عمل في مختلف التخصصات.

كما وضع ڤايد صالح بنفس الولاية حجر الأساس لمصنع إنتاج القطع الميكانيكية الخاصة الذي ستنطلق به الأشغال في مطلع شهر مارس 2014 والذي من المرتقب أن يشغل حوالي 360 عامل في مختلف التخصصات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • لكحل

    حيد دك علئ وجهك باش انشوفوا كمارثك القرد الشارف

  • الطيب

    تحيا الجيش الوطني الشعبي حامي البلاد...والعباد..

  • fares

    يجب الاستثمار في الدول الساحل موريطانيا مالي النيجر والتشاد و تدعيم الاستخبارات هناك بشكل رهيب لحماية الاستثمارات والحروب الاستباقية وستقرار المنطقة و انشاء قوات الجودة الاصيلة للعمليات السرية خارج الحدود .درس تيقنتورين يكفي وعيننا على ليبيا وامنها وستقرارها وتونس واستثمار فيها في المجالات التي تخدم مصالح الامن الاقليمي للجزائر, ان استقرار الحدائق الخلفية للجمهورية مرهون بالاستثمار و سياسة الاحتواء وهدا لا يتحقق الا بالحكم الراشد ونتجنب الزخف المقدس القريب جدا .....؟

  • ملثم الآزرق من الصحر

    الجيش يجب آن يقوم بتكوين جيش آلكتروني لتصدى لضربات فايروسية..و شبكة للآخراق مواقع إلكترونية للعدو ...آو آحسن شيء صاروخ مداه1000 كلم آتجاه آفقي لضرب الآقمار الصناعية للعدو وشل حركاته تكتيكية وإطفاء شاشاته فى الغرفة العماليات
    لآن الحرب تطورت كثيرا...وسلاح الذى نفوخ به سلاح تقليدى....

  • fares

    يجب ان نتجه الى الصناعات الصواريخ الاستتراتجية و انطمة الدفاع الجوي و الساحلي و التكنولوجية الدقيقة وانشاء شعبة في الاستخبارات لشراء الدمم اصحاب الشركات من هدا الاختصاص بطرق المشروعة وغير مشروعةحتى تكون لنا صناعة داتية وانشاء نطام الطلعات الاستتراتيجية الجويةاليوميةالداعمة للردرات والقوات الخاصة في البر و وزاة امن القومي والطوارء مهمتها الاكتفاء الداتي في الامن الغدائي ومصادر المياه للجمهورية نحن امام جار يتحالف مع شيطان من اجل احداث القلاقل فيها وزيادة اختصاصات في القوات الخاصة ......يتبع9849

  • بدون اسم

    شكرا قنايزية