-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 30 مارس الجاري 

وزارة الدفاع: توقيف 33 تاجر مخدرات وحجز 16 قنطارا قادمة من الحدود المغربية

الشروق أونلاين
  • 1098
  • 1
وزارة الدفاع: توقيف 33 تاجر مخدرات وحجز 16 قنطارا قادمة من الحدود المغربية

كشفت وزارة الدفاع الوطني عن توقيف 33 تاجر مخدرات وحجز  أزيد من 16 قنطارا  من الكيف المعالج حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 30 مارس الجاري.

وأكدت الوزارة في بيان لها، الأربعاء، أنها أحبطت محاولات هجرة غير شرعية وإنقاذ 197 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع في عدد من الولايات.

وجاء في بيان وزارة الدفاع:  

“في سياق الجهود الهادفة إلى تعزيز الأمن والسكينة في مختلف أنحاء الوطن، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 30 مارس 2021، عديد العمليات التي تؤكد نتائجها على الاحترافية العالية والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة في حماية بلادنا من كل أشكال التهديدات الأمنية والآفات ذات الصلة:

في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى القضاء على آفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، (33) تاجر مخدرات وحجزت خلال عمليات متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية، كميات كبيرة من الكيف المعالج تُقدر بـ (16) قنطار و(74,5) كيلوغرام حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

في هذا الصدد، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني وحراس الحدود بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، خلال عمليات متفرقة، (13) تاجر مخدرات من بينهم (01) من جنسية مغربية وضبطت (14) قناطير و(38,5) كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما تم توقيف (20) تاجر مخدرات وحجز (236) كيلوغرام من نفس المادة وكذا (29204) قرص مهلوس في عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت وإن أمناس، (455) شخصا وحجزت (27) مركبة و(356) مولدا كهربائيا و(145) مطرقة ضغط ومعدات تفجير وكذا تجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى (19,3) طن من خليط خام الذهب والحجارة و(5,25) طن من المواد الغذائية، بينما تم توقيف (12) شخصا آخرا وحجز (11) بندقية صيد ومسدسين (02) آليين و(2309) خرطوشة خاصة ببنادق الصيد و(1900800) وحدة من مختلف الألعاب النارية و(432) هاتف ذكي و(23250) وحدة من مادة التبغ، خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من ورقلة والوادي وغرداية والجلفة وتيبازة وتيارت. كما تمّ إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (19389) لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وورقلة وتندوف.

في سياق آخر، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية وإنقاذ (197) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من الشلف وتيبازة ووهران وعين تموشنت ومستغانم وتلمسان، فيما تم توقيف (155) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة من بينهم (10) من جنسية مغربية بكل من برج باجي مختار وأدرار وتلمسان والبيض وإن أمناس”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Apocalypto

    ما دام حراس الحدود لا يستعملون الرصاص الحي ضد هؤلاء المجرمين و المهربين لتلك السّموم المغربية التي باتت تقتل الشباب الجزائري بالموت البطيئ فلا خوف على آل إسكوبار إفريقيا ولاهم يحزنون ، هناك مثل يقول: جفّف المستنقعات يختفي الباعوض .