-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بخصوص تمنيه حصول موجة ثالثة من كورونا

وزارة الصحة توضح..تصريحات الوزير تم تأويلها وهذا ما كان يقصد!

الشروق أونلاين
  • 13879
  • 13
وزارة الصحة توضح..تصريحات الوزير تم تأويلها وهذا ما كان يقصد!
ح.م

فندت وزارة الصحة، تصريحات وزير القطاع، عبد الرحمان بن بوزيد، بخصوص تمنيه حصول موجة الثالثة من فيروس كورونا، بسبب تراخي المواطنين.

وأصدرت وزارة الصحة، الخميس، بيانا حول ما تم تداوله، بخصوص تصريحات الوزير، وقالت أن تصريحات الوزير تم تأويلها ، بخصوص إمكانية تسجيل موجة ثالثة من فيروس كوفيد 19.

وتابع البيان أن الوزير أعرب عن أمنيته في عدم تسجيل موجة ثالثة، ولم يستبعدها في ظل عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وشدد البيان بأن الحفاظ على أمن وصحة المواطن يأتي في صدارة أولويات الوزارة.

وقال وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، الخميس، أنه يفضل تسجيل موجة ثالثة من الوباء لعودة المواطنين إلى الإلتزام بالإجراءات الوقائية وهذا  بعد حدوث تراخ في تدابير الوقاية من كورونا.

وأكد الوزير على هامش زيارة عمل وتفقد قادته لعدد من مشاريع القطاع بالعاصمة، أن تسجيل موجة ثالثة من الوباء أمر وارد، مشيرا إلى أن كل الدول التي سبقتنا شهدت موجة ثالثة.

وكشف المسؤول الأول عن القطاع، عن تخصيص أقسام إضافية بالمسشتفيات في حال ارتفاع الإصابات بالفيروس، مؤكدا على جاهزية الأطباء والمستشفيات للتصدي للموجة الثالثة من الوباء.

وعن اللقاح أوضح بن بوزيد، أن الجزائر ستستقبل كمية من اللقاحات بعد يومين، ودفعة أخرى خلال شهر ماي تتعلق بلقاح سبوتنيك واللقاح الصيني.

كما دعا المتحدث إلى ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية من تباعد جسدي وارتداء الكمامة كونها الحل الوحيد للوقاية من الإصابة بالفيروس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • benchikh

    نداء الى الجميع حافظوا على جهاز المناعة ,تجنب الاكل الغير صحي اي المصنع لانه يضعف الخلايا والرجوع الى الاكل الطبيعي الالهي الخضر والفواكهة بتعقل وشاي اعشاب(النعناع...)والاكثار من الحركة والنشاط بجانب الى هذه القوة العظيمة 'الصيام " ربي يتقبل من الجميع .

  • abder

    ce ministre est incompétent, arrogant et irresponsable. il doit suivre le ministre de la poste....

  • عمر عمران

    مرة أخرى هذا الشعب لا يفهم كلام المسؤولين ويؤوله ولا يقرأه في سياقه..ومنذ أسبوع وقع نفس الشيء لوزير التربية بالنسبة لتسبب حفظ القرآن الكريم في التسرب المدرسي.. ومرة أخرى نقول يجب على المسؤول اختيار الألفاظ المناسبة التي لا تقبل التأويل

  • Laif

    هذي هي ثقافتنا كل من يعتلي منصب يستحقر الناس وهذا هو جهل الإنسان بإنسانيته

  • سفروت

    لن تكون هناك موجة ثالثة. وستكون الجزائر أول بلد في العالم يقضي على الفيروس. بدون تلقيح و بدون حتى الكمامات. هذا قرارنا.

  • ابو عمر

    اكولها

  • كريم

    وزير يفضل حدوث موجة ثالثة !!!!! يا سيادة الوزير هدا الشعب قلبو مات من كثرة الأزمات ما ولا ايفيد فيه ولا شيء أما بالنسبة لتفضيلك الموجة الثالثة هدا في حد ذاته يحدث صدمة عند الشعب ومفعولها اخطر من كورونا

  • محمد الجزائري

    فعلا هناك تراخ و استهتار و تهاون في الوقاية من هذا الوباء القاتل من العديد من مواطينا ، فيجب الالتزام بتدابير الحيطة و الحذر و الوقاية بالاساليب البسيطة و المعروفة بارتداء الكمامات و التباعد الاجتماعي لسلامة انفسنا و غيرنا. فقد اصبحنا نرى بام اعيننا ما يحدث في دول العالم بل و ما يحدث حتى في بلدنا. حفظنا الله جميعا و عافانا و شافى مرضانا.

  • أخوكم من سطيف

    يا لطيف يتمنى الهلاك للمواطنين ...الله يهدينا و يهديك لو تمنيت العافية و الهدية خير من هذا راك رجل مثقف و لا ماذا .... يا لطيف على مسؤولي آخر زمان!!!!!!!

  • الصيدلي الحكيم

    صرح الناطق الرسمي لمنظمة الصحة العالمية ان دول افريقيا جميعها تشهد وتيرة منخفضة جدا للتلقيح و ان الحكومات الإفريقية متقاعسة بخصوص السعي الجاد للحصول على اللقاحات.كما صرح المتحدث أن هناك دولا تدعي أنها في اريحية مالية و تدعي انها قوى اقليمية كمصر و الجزائر تشهد معدلات متدنية للغاية في تلقيح مواطنيها حيث يتوقع أن تصل هاتان الدولتان لتلقيح جميع السكان سنة 2070 اذا تواصلت المعدلات على هذا المنوال.

  • Imazighen

    (..أنه يفضل تسجيل موجة ثالثة من الوباء لعودة المواطنين إلى الإلتزام بالإجراءات الوقائية وهذا بعد حدوث تراخ في تدابير الوقاية من كورونا.)، مع حق لأنه لحقت نفسك بلقاح فايزر...يعني ، موتوا فلن تصلني...

  • لولو

    اللقاح الصيني!!! الم تصرح الحكومه الصينيه رسميا ان اللقاح غير فعال!!!!!

  • sam

    hada khrejha taille taille kima y9olo