-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وزارة الصحة: مجموعات عديمة الضمير تروج أخبار كاذبة لزرع الصدمة لدى المواطن

الشروق أونلاين
  • 2817
  • 5
وزارة الصحة: مجموعات عديمة الضمير تروج أخبار كاذبة لزرع الصدمة لدى المواطن

دعت وزارة الصحة، جميع المواطنين إلى توخي الحذر والحيطة لما يشاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الغير رسمية، من أكاذيب و مغالطات و تطمئنهم أن الدولة لن و لا تذخر جهدا في هذا الظرف الصحي لمواجهة وباء كورونا.

بيان وزارة الصحة

تشكل الأخبار المغلوطة والإشاعات الكاذبة العائق الأكبر لسير عملية مكافحة فيروس كوفيد-19 في العالم عموما وفي الجزائر، عمدت في ذلك، أشخاصا و مجموعات عديمة الضمير واتخذت من منصات التواصل الاجتماعي و اليوتيوب وسيلة لها لتنفث سمومها، غايتها في ذلك زرع الريبة و الذعر و الكسب القذر، بالترويج للأكاذيب وزرع الصدمة في نفسية المواطن، الذي هو في أمس الحاجة إلى زرع البسمة و الطمأنينة خصوصا في هذا الظرف الصحي الاستثنائي.

و عليه، وزارة الصحة، تدعو جميع المواطنين و المواطنات إلى توخي  الحذر و الحيطة لما يشاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الغير رسمية، من أكاذيب و مغالطات و تطمئنهم أن الدولة لن و لا تذخر جهدا في هذا الظرف الصحي و بالمناسبة تدعو المواطنين لمؤازرة الأطباء و شبه الطيبين و كل العاملين الذين هم في ميدان المجابهة و في الصفوف الأولى لمكافحة هذا الفيروس، حاملين شعارا، نحن حماة الجزائر، أجدادنا حملوا السلاح و نحن اليوم نرفع التحدي الصحي عاليا.

كل القنوات الرسمية الفاعلة و الموثوقة عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي متاحة و متوفرة للجميع، فكونوا عونا و سندا بالكلمة الطيبة الأمينة و الصادقة ودرءا لكل ما هو زائف و محبط و غير رسمي.

ولما كان للعامل النفسي دورا أساسيا في العلاجات، خصوصا في هذا الظرف الصحي الاستثنائي، الذي تأثيره مس الجانب النفسي للفرد و الأسرة و المجتمعات، فالدعوة لجميع المواطنين و المواطنات ألا ينساقوا وراء الأخبار الكاذبة و المغلوطة و أن يتبينوا، عسى أن يصيبوا أشخاصا أو هيئات مجندة و تعمل بنظام المداومة و على مدار الساعة، سبيلها تقديم العلاجات و توفير المعدات غايتهم في ذلك إعادة البسمة و الطمأنينة لكل المرضى وأهاليهم بإذن الله.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • خليفة

    نسال الله ان يحفظ الجيش الابيض الذي هو دوما في الصف الاول لمحاربة هذا الوباء ،كما نسال الله ان يشفي مرضانا و يعافي اصحاءنا و يرحم موتانا و ان يرفع عنا هذا الوباء و البلاء و ان يردنا اليه ردا جميلا.

  • harrami hisham

    احسن منظومة صحية في افريقيا أحب من احب وكره من كره

  • ايوب

    لو كنا في بلد القانون والعدالة فوق الجميع لتم محاكمة كل المسؤولين الذين مروا على وزارة الصحة والسكان ومحاكمتهم على الجرائم التي مارسوها طيلة مهامهم في الوزارة ومصالحها....وزارة لاتستطيع توفير مسلتلزمات صحية هامة وضرورية منها (مادة الأكسجين)....يجب معاقبة هؤلاء المسؤولين على جرائمهم السابقة والحالية ويجب ضربهم بيد حديد..أين هي الجزائر التي قال عنها بعض المسؤولين أنها أفضل من السويد ومن النرويج ومن اليابان....أين نحن من تصريحات بعض المسؤولين(الكبار)أن الصحة والمستشقيات الجزائرية أفضل من سويسرا وبريطانيا وكورياالجنوبية وامريكا نفسها

  • ابونواس

    عيب يا مسؤولي الصحة....لو وفرتم الوسائل الصحية للمرضى لشكركم الجميع...لكن تقاعسكم وعدم اهتمامكم جعل الناس تتهمكم .....الغريب في الأمر ان الرئيس تبون تحدث مرة لوسائل الاعلام الغربي أن (الصحة الجزائرية)تتفوق على الصحة الامريكية والاوروبية عموما.......أين الدليل..؟

  • عقبه

    لمن تحكي زبورك ياداود...اصبح كل شيء مكشوف لان الكارثه كبيره السلطه لم تقم بواجبها الناس تموت بنقص الاكسوجين يجب محاسبه المسؤولين