-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد أن شهد القطاع موجة احتجاجات للمطالبة برحيله

وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات تنهي مهام مدير الصحة بقسنطينة

الشروق أونلاين
  • 1386
  • 1
وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات تنهي مهام مدير الصحة بقسنطينة
ح.م

 أنهت مع نهاية الأسبوع، وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات، مهام مدير الصحة والسكان لولاية قسنطينة السيد بلخديم العيد، الذي كانت طريقة عمله محل انتقاد من طرف العديد من المسؤولين والمنتخبين والمواطنين بالولاية، بعدما فشل في تسيير جانب كبير من قطاع الصحة بواحدة من أكبر الولايات على المستوى الوطني، ما أثار موجة إستنكار وسخط كبيرين وسط الشركاء الاجتماعيين الذين نظموا في وقت سابق عدد من الوقفات الاحتجاجية المنددة بالأوضاع السيئة والخطيرة التي آل إليها واقع قطاع الصحة بالولاية، أين رفع المحتجون المنضوون تحت لواء عدة نقابات عمالية مطلب رحيل مدير الصحة.

وقد أرجعت مصادرنا أن قرار إنهاء مهام مدير الصحة جاء على خلفية الخرجة الميدانية التي قادت المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي للولاية عبد السميع سعيدون لعدد من الهياكل الصحية والمشاريع القائمة في القطاع وهو ما يكون قد أثر على إثراء تقريره بصفة إيجابية لتنحية المسؤول الأول عن القطاع بالنظر إلى تعطل بعض المشاريع خاصة منها المتعلقة بالتوسعة على غرار المشروع التابع لمستشفى الأم والطفل بسيدي مبروك.

 قرار إنهاء مهام المدير الولائي للصحة بقسنطينة لم يعد كافيا بالنظر إلى ما يشهده القطاع من نقائص وهزات إذا لم تفلح الوزارة الوصية في تعيين مدير جديد قادر على تسيير طاولة حوار جادة للإصغاء باهتمام إلى متطلبات لمواطنين والشركاء لمعالجة أهم النقائص ومنه الحرص على تقديم الخدمة الصحية الجوارية للمواطن على أكمل وجه. خاصة وأن قطاع الصحة بالولاية يزخر بعدّة مرافق صحية مؤهلة لأن تجعل من مدينة قسنطينة قطبا صحيا بامتياز.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ياسين

    و على ذكر المعاناة التي يعانيها المرضى مع المؤسسات الاستشفائية أو الجوارية نذكر معاناة المرضى مع أخذ صور الأشعة التي أضحى المكلفون بها يتلاعبون بالمرضى مثلا في دلس، بالمؤسسة الجوارية -المدينة الجديدة دلس- الجهاز موجود و العامل الذي يشغله غير متوفر، ببن شود العامل موجود و الجهاز معطل؟ ببغلية يوجد عامل واحد يشتغل من الأحد للخميس و يوم سبت لا يشتغل؟ و بدلس المستشفى العام لا يقبل التعامل مع من يتم توجيههم من المؤسسات الجوارية؟ فأي تلاعب بالمرضى و أي استخفاف بمشاعرهم؟ نرجو من سيادة الوزير التدخل لحل هذه المأساة التي يتعرض لها المرضى؟ بدلس