-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قالت إن الحقوق الاجتماعية ستبقى مكفولة

وزارة الطاقة تنفي إلغاء المنحة التشجيعية لعمال سوناطراك وسونلغاز

حسان حويشة
  • 3153
  • 6
وزارة الطاقة تنفي إلغاء المنحة التشجيعية لعمال سوناطراك وسونلغاز
أرشيف

نفت وزارة الطاقة ما تردد بشأن الغاء المنحة التشجيعية لعمال شركات سوناطراك وسونلغاز وأكدت على أن الحقوق الاجتماعية لعمال القطاع ستبقى مكفولة.

وقال بيان لوزارة الطاقة تلقت “الشروق” نسخة منه إنه خلافا لما تردد على الشبكات الاجتماعية بشأن الغاء المنحة التشجيعية لعمال شركات سوناطراك وسونلغاز، فإنه  لم يتقرر  على الإطلاق الغاء هذه المنحة لعمال الشركتين فيما يتعلق بسنة 2019.
ولفت البيان إلى أن هذه المنح أقرتها الهيئات الاجتماعية للشركتين وهي الجمعيات العامة وقيمة المنحة تكون عادة بالنظر إلى النتائج وهي لم تلغ على الاطلاق.
واشار بيان  وزارة الطاقة ألى الجمعية العمومية لسوناطراك المجتمعة مؤخرا لم تتطرق اصلا لهذه القضية، أما سونلغاز فإن الجمعية العمومية لم تجتمع بعد.
وختم البيان بأن الوزارة تعبر عن دعمها واعترافها بالجهود المبذولة من طرف عمال القطاع خصوصا في هذا الظرف الصعب واكد على جميع الحقوق الاجتماعية ستبقى مكفولة.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • مواطن جزائري

    هذا كذب و تغليط للرأي العام عمال سونلغاز لم يشتكو الغاء المنحة بل تخفيضها لتصبح منحة عار عوض منحة تشجيعية، فعلا الوزير صرح بنفسه وبكل افتخار و الفيديوهات موجودة بأنه عمل جاهدا على تخفيض المنحة التشجيعية لعمال سونلغاز الى أدنى مستوى شاكرا نقابة سونلغاز على الدور الدنيء الذي لعبته لتزكية هذا التخفيض على حساب جهد و تعب العمال ، بالرغم من اعتراف (شبه) الوزير باحقية العمال الى منحة اكبر بالنظر للمجهودات المبدولة و النتائج المحققة خلال 2019. وزارة الطاقة تطمع في بعض نقود العمال عوض البحث عن مصادر دخل إنها الدناءة بعينها.
    فعلا هناك مافيا و عصابة كبيرة على مستوى سونلغاز على الدولة تصفيتها.

  • moh

    منحه ربع ملايين لم تعجبهم ??

  • محمود

    التلي وعصابة سونلغاز dégagent

  • khaled okba

    بما ان المنجل وصل الى سوناطراك و سونلغاز فسننتظر اظرابات واشاعات وتمرد لمنع وافشال الرقابةو المحاسبة من طرف الذين على راسهم ريشة الذين احتكروا واستولوا على سوناطراك و سونلغاز لوحدهم ومنعوا سكان الجزائر العميقة من العمل في هذه الشركة .ان شاء الله المنجل سيصل نغطال والبنوك والجمارك والخطوط الجزئرية

  • معلق

    سمعت أنه فعلا تم الغاء المنحة السنوية التى كانت تصرف في كل شهر جوان من كل سنة ولهذا قرر عمال سونلغاز العاصمة الدخول في اضراب بسببها

  • abdou

    عمال سونلغاز يشتكون تخفيض المنحة بموافقة السانديكا لي تاكل مع الديب تلي عاشور ديييقاج