الجمعة 04 ديسمبر 2020 م, الموافق لـ 18 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق

أعلن مكتب المجلس الشعبي الوطني، الخميس، تلقيه طلبا من وزارة العدل لرفع الحصانة عن نائبين بالمجلس لمحاكمتهما.

ووفق بيان للمجلس فإنه أحال الطلب على لجنة الشؤون القانونية لمباشرة إجراءات رفع الحصانة.

ووفق مصادر نيابية فإن الأمر يتعلق بكلرمن الوزير الأسبق عبد القادر واعلي ورئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية.

وسبق أن أن طلبت وزارة العدل رفع الحصانة عن واعلي لكن اجراءات إسقاطها تعطلت في جلسة تصويت بالمجلس الشعبي الوطني.

وبالنسبة لرئيس الأرسيدي سبق وأن تم استدعاؤه للتحقيق في قضية وفاة رعية من جنسية مغربية بورشة بناء منزله الشخصي بالعاصمة.

المجلس الشعبي الوطني عبد القادر واعلي وزارة العدل

مقالات ذات صلة

  • البروفيسور مهياوي يرجح التعامل مع عدة مخابر

    هذه هي شروط الجزائر لاقتناء لقاح كورونا

    أعلن رياض مهياوي عضو اللجنة العلمية لمتابعة كورونا، عن شروط الجزائر لاقتناء لقاح كورونا، وأنه من الراجح الإتفاق مع عدة لتوفير الكمية المطلوبة. وقال مهياوي في…

    • 6067
    • 12
600

23 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Mourad

    العامل المغربي لم يكن مصرح به ولم تكن لديه شهادة اقامة ولا تصريح بالعمل.

  • juje

    من المفروض محاكمتهم جميعا في محاكمة جماعية في مبنى البرلمان هم اسباب دمار ااجزائر مع العصابة .كذلك هذه الحصانة التي تمنح للصوص لا بد من الغائها نهائيا ويصبح الجميع سواسية امام القانون .اما اذا كان رواد الفايسبوك يسجنون بسبب تعليقاتهم والذين دمروا وسرقوا وزوروا يتمتعون بالحصانة والمسدس والجيروفار فهذه هي الطمة الكبرى .دخلوا البرلمان بالشكارة هذا يكفي لسجنهم وما بالك بالنهب

  • حميد

    يستاهلو يجب رفع الحصانة عنهما

  • حصانة السراق وتجار مخدرات

    زمان كنت نسمع عن ناس تسرق وترتكب جرائم بالقانون ومايتحاسبوش لأنهم محصنين
    ياك وعدتوا الشعب ب مافيهاش فساد ومفسدين ؟
    إذن لماذا حتى الأن لم تلغوا الحصانة هذه نهائيا ؟ لأنها ملاذ أمن للصوص المجرمين وتجار المخدرات حتى يمارسوا عملهم الاجرامي بحرية ويهربوا من ملاحقة العدالة

  • عبد الله سطيف

    والله راهي محيرتني هذي الحصانة هذي، واشنو هي كبسولة فضائية لا يمكن فتحها واستخراج المتحصن فيها؟ وإلا هي بيت من حديد صلب سميك ولها أقفال كأقفال قارون؟؟؟!!!

  • شخص

    محسن بالعباس الفاسد سوف تنزع عليه الحصانة بدون شك اما عضو حزب فرنسا عبد القادر واعلي الفاسد اكثر و اللذي كان وزيرا و يغرف كل شهر مليارات عديدة من السنتيمات لن تنزع عنه الحصانة و السبب بسيط
    جماعة لافالان رح يتضامنو مع زميلهم واعلي و يهزوش يديهم
    محسن بلعباس جماعتو في البرلمان قلال لأن حزبو مجهري مصيره اسقاط الحصانة والانظمام لزملائه في
    الحراش.
    نطالب بحل مجلس البرمة مال واحالة كل النواب للتحقيق وسجن من تثبت عليهم تهم الفساد.
    تحيا الجزائر و يحيا الشعب الجزائري و شكرا للحراك المبارك على كل هذه الحقائق التي طفت على السطح

  • kahina

    كنا ننتظر ان ترفع الحصانه علي نعيمه صالحي التي احدثت فتنه بين افراد الشعب الواحد

  • ثانينه

    كل المسؤولين دون استثنلء استغلوا الافارقه لبناء فيلاتهم لما محسن بلعباس فقط

  • amis

    هناك الالاف من الشباب الأفارقة يشتغلون في المداشر والقرى وفي كل ورشات البناء….على مستوى الوطن و بطرق غير شرعية

  • محمد رضا

    من اتى بفكرة الحصانة إلى البلاد يجب تكبيله
    بسلسلة ذرعها ٧٠ ذراعا ورميه في حصن منيع مع بعض الأحصنة حتى يرث الله الأرض ومن عليها.

  • djamel

    لم يصرٌح الأرسيدي وعدّة مرٌات أنّ نوابه قد إسقالوا منذ مدّة أم هيّ نوع من الهفّ والزفّ كما عوّدنا هذا الحزب الجهوي المتطرّف بخرجاته الغريبة ن مجتمعنا

  • تحيا الجزائر المجد والخلود للشهداء

    ردا على المعلق رقم واحد Mourad
    تقول : “العامل المغربي لم يكن مصرح به ولم تكن لديه شهادة اقامة ولا تصريح بالعمل.” يعني لا قيمة له!
    كفانا من لغة الكراهيه يا اخي . فهذا بشر مثلي ومثلك وأخونا في الدين واللغة وجار لنا زهقت روحه فيجب تقديم من تسبب في موته الى العدالة مهما كانت صفته. فأي منطق هذا يا خي يجب ان تستحي من نفسك وتعتذر وتترحم على هذا الشاب المغربي المسكين الذي هو في الحقيقة كان ضيفا عندنا وكان في بلده الثاني: الجـــزائــر

  • LA REPUBLIQUE DES MONSONGES

    الشباب الأفارقة متواجدين في 8 ولاية وفي 1541 بلدية يشتغلون دون تصاريح ولا ضمان ولا وثائق اقامة … وأكثر من ذلك هناك عشرات الالاف من الجزائريين الذين يشتغلون كذلك في داخل البلاد دون تصاريح ولا وثائق تأمين ولا أبسط وسائل الوقاية … في مجالات مختلفة وخاصة في مجال البناء والفلاحة والتجارة …. لدى الخواص و للأسف كثيرا ما تحدث لهؤلاء حوادث مميتة وخاصة في ورشات البناء دون أن يعلن ويصرح بها وكأنه شيء لم يحدث ! فأين هي مؤسسات الدولة بل أين هي الدولة التي تتحدثون عنها ؟

  • larbi

    إذا سرق الضعيف أقاموا عليه الحد و إذا سرق القوي تركوه يتمادى في نهبه باسم الحصانة و لأنه أفالنيمرفوع عليه القلم…..
    لا يحدث إلا في الجزائر الجديدة……

  • mouh dz

    محسن بلعباس حزب الار سي دي هو حزب صنعه الجنرال توفيق حزب استأصالي عنصري قبل يومين صرح بلعباس بأن يجب نزع الاسلام من الدستور وقبلها زميله السعيد سعدي قال يجب استبدال التعليم بالفرنسية ونزع العربية هذا معروف عنه بحزب فرنسا وكان له دور كبير في ازمة ال90 وتحريض جنرالات فرنسا على الشعب نزار و توفيق وهذا الحزب في ال90 كان يطالب بدولة عسكرية ماشي مدنية

  • Mourad

    الى “تحيا الجزائر المجد والخلود للشهداء”

    انا كنت اقصد ان للعدالة الجزائرية الحق في طلب رفع الحصانة على كل من يوظف اجنبي بدون شهادة اقامة سواء كان مغربي او من جنسية اخرى وبالنسبة للمغارربة وغيرهم فهم أجانب حتى وإن كانوا جيران او عرب مسلمين او بربر لأن الجزائر دولة سيدة في قوانينها

  • رشيد

    @تحيا الجزائر المجد والخلود للشهداء

    الجزائر لها حدود وماهيش كما يقول المثل دار عمي موح كول وروح !

  • أحمد

    رئيس حزب سياسي يشغل عنده شخص أجنبي متواجد فوق التراب الوطني بطريقة غير شرعية، كيف يمكن ذلك وهو رجل سياسة ويعرف القوانين جيدا وهو من يشارك في صياغتهابحكم عضويته في البرلمان، هذا نموذج للفساد.
    ثم يتوفى العامل الأجنبي في ورشته ويتستر عن ذلك. ما ذا فعل بالجثة؟ هل دفنها؟ وإن كان فعل ، فاين وكيف؟
    وإن كان لم يدفنها ، فكيف تصرف فيها؟؟ إنها جريمة مركبة، بطلها شخص طالما هرّج مرافعا لدولة القانون، القانون الذي بطالب أبطال الحراك المبارك بأن يطبق عليه وعلى أمثاله بصرامة حتى يكون هو من معه عبرة لغيره.

  • شاعر صغير

    للمعلق 15 : الرجال أربعة :
    رجل يدري أنه يدري … فذلك عالم فاسألوه
    رجل يدري ولا يدري أنه يدري … فذلك غافل فذكروه
    رجل لا يدري ويدري أنه لا يدري … فذلك جاهل فعلموه؛
    رجل لا يدري ولا يدري أنه لا يدري … فذلك أحمق فاجتنبوه

  • TAFOUGT

    للمعلق 16 : كثير ما نجد الحمقى يشهرون لجهلهم وبالمجان . ولهؤلاء يقول أحد الحكماء : خير لك أن تظل صامتا ويظن الآخرون أنك أبله، من أن تتكلم فتؤكد تلك الظنون .

  • TAFOUGT

    لأحمد رقم 16 : كثير ما نجد الحمقى يشهرون لجهلهم وبالمجان . ولهؤلاء يقول أحد الحكماء : خير لك أن تظل صامتا ويظن الآخرون أنك أبله، من أن تتكلم فتؤكد تلك الظنون .

  • حزب معارض

    انه نظام الاستبداد لم يحدث هدا في تاريخ البشريه ..حزب معتمد يمنع من التجمع بينما يسمح للجمعيات واحزاب الطبالين بدالك وين ران رايحين نحن نندد بهده الممارسات الحارجه عن القانون

  • ali ahmedi

    وبوتسريقة لا يحاكم

close
close