الإثنين 24 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 14 محرم 1440 هـ آخر تحديث 23:02
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م
  • رئيس الأفسيو يجتمع بأعضاء المكتب الوطني الأربعاء المقبل لدراسة الملف

يجتمع رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد بأعضاء المكتب الوطني لـ”الأفسيو” يوم الأربعاء المقبل، لمناقشة أوضاع المنتدى، بعد ما تم تداوله بشأن رفض وزارة العمل والشغل والضمان الاجتماعي منحهم اعتماد النقابة.
ويأتي ذلك في وقت أكدت وزارة العمل في ردها على طلب رئيس “الأفسيو” علي حداد أن الرفض مؤقت، وأن هذا الأخير ملزم للحصول على الاعتماد بطلب رخصة من مصالح ولاية الجزائر وعقد جمعية عامة جديدة.
وأفادت مصادر من “الأفسيو” لـ”الشروق” أن رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد استدعى أعضاء المكتب الوطني لعقد اجتماع عادي الثلاثاء المقبل، سيتم خلاله مناقشة وضع المنتدى ودوره خلال الأيام المقبلة والتحديات التي تنتظره، كما سيتم التطرق أيضا إلى ملف اعتماده كنقابة الذي لا يزال يثير الكثير من الغموض والجدل، وذلك بعد الترويج لأنباء مفادها رفض وزارة العمل والشغل والضمان الاجتماعي الترخيص للتنظيم الجديد المؤسس على أنقاض منظمة الباترونا التي تم حلها في جانفي المنصرم، خلال أشغال الجمعية العامة المنعقدة بقصر المعارض.
ووفقا للمصادر، فإن محضر الرفض لم يكن نهائيا وإنما مؤقتا، وطلبت وزارة العمل والشغل والضمان الاجتماعي، من الرئيس الحالي للمنتدى، علي حداد، الحصول على ترخيص من ولاية الجزائر وعقد جمعية عامة جديدة، ليرخص للنقابة.
وبناء على ذلك سيتحول الأفسيو رسميا من منظمة أرباب عمل إلى نقابة رجال أعمال، وهو الترخيص الذي يجب أن يكون بيد حداد قبل الانتخابات المقبلة للرئيس الجديد للأفسيو، المرتقبة في نوفمبر المقبل، حيث لا يمكن تنظيم انتخابات دون وجود كيان قانوني لهذا التنظيم، والذي لم يحز حتى على وثائق جمعية رجال أعمال وأرباب عمل، بعد حلها رسميا.
ولم يتم لحد الساعة تحديد تاريخ انتخابات رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، بعد تداول بعض المصادر انباء عن تاريخ 20 نوفمبر المقبل، وفي السياق يؤكد نائب رئيس منتدى رؤساء المؤسسات مهدي بن ديمراد لـ”الشروق” أنه لم يتم لحد الساعة فتح الملف على مستوى “الأفسيو” ولم يفصل في اختيار تاريخ الانتخابات، مشددا “لحد الساعة لا نعلم تاريخ انتخاب رئيس منتدى رؤساء المؤسسات”.
هذا ويعد منتدى رؤساء المؤسسات أكبر تجمع لرجال المال والأعمال في الجزائر، حيث يجمع هذا الأخير 1500 رجل أعمال وأزيد من 2000 مؤسسة، وينام “الأفسيو” على رقم أعمال يزيد عن الملياري دولار وفقا لتصريحات سابقة لرئيسه علي حداد، الذي تم اختياره على رأس هذا التنظيم شهر نوفمبر 2014، ما يجعله يلعب دورا هاما في الساحتين الاقتصادية والسياسية منذ تأسيسه سنة 2000.

https://goo.gl/wFQiUa
عبد القادر زوخ علي حداد وزارة العمل

مقالات ذات صلة

20 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ايوب

    استبغــــــــــال الشعب الجزائري…….

  • محمد☪Mohamed

    صرح علي حداد أن رقم أعمال “قادة الأفسيو” بلغ 40 مليار دولار
    فسرها أنتم لازملها خبراء

  • ملاحظ

    والان يطل علينا مجددا رئيس العصابة لجمعية افسيوا الذي يطمع في النقابة لترى الواقع ان بلدنا فعلا تمشي بالمقلوب ونحو الخلف وفوضوي فكل ما يريده هذا الانتهازي هو المزيد من المناصب لاجل المزيد من الشكاير ولا تكفيه الملايير الدولار التي نهبها في المشاريع الوهمية خاصة العقارية والبنية التحتية وزراء طبعا يلهوننا في هذا الاستغباء والاستحمار الشعب ليمثلوننا انهم رفضوا اعطاء نقابة لرئيس افسيوا ثم اعطوه الملف لوالي جزائر لتفضح ان حقا المافيا تحكم دولة ولا غرابة اننا سنبقى نكتسح التخلف والانحطاط وتخبط في المشاكل والفشل بمستوى الدول في حرب ماداما وجوه الشر من اصحاب كوكايين وجماعة حداد ورثة كولون فرنسا

  • tablati elhor

    مكاش مشكل الملف تاع حداد بن زوخ بن اويحي بن سيدهم بن بنغبريط متكامل و قانوني

  • نوري حليم

    نقابة علي بابا والالف محتال-غير معتمدة ومؤثرة في صنع القرارات- تماما مثل بنك الخليفة غير المعتمد من طرف مجلس النقد والقرض وظاهريا يبدو بنك خاص وحقيقيا هو بنك عام واجهة تمت فيه عمليات احتيال ما انزل الله بها من سلطان.وفي كل مرة يتم الهاؤنا بشيئ غريب وهذه المرة الشيئ هذا تمثل في الكوليرا وفي ملف نقابة حداد الناشطة في البيئة السوداء حتى يمرر الرولو علينا ويزداد اذلاننا. يا جزائر المجد والشهداء اصبحت-للاسف- رهينة محتالين معتمدين لعبولنا اشحال واشحال من لعبة ولم نتفطن وتم تخديرنا في كل دخول اجتماعي وكاننا في زريبة من زرائب الكبش المقران والتيس البلبال والعنزة المتهالكة والثور الهائج يمنة ويسرة

  • الجيلالي بوراس

    بصحتك يا زوخ فانت صديق تبون انتقم لصديقك دير فيه رجليك و جريه فحداد هو من كان سبب في اقالة تبون بالوشاية و لفلوس

  • algerie

    اذهب الى الجحيم نطلب من رئيس الجمهورية تخليص الشعب من هذا الكائن على حداد وشكرا

  • احمد

    حداد يتقاسم الكعكه مع مسؤولين كبار يعرفهم الجميع لهذا لن يمسه قانون ولا عداله .
    ولا توجد اعمال يقوم بها الافيسو و على رأسهم حداد الا السطو المنظم على ثروة الجزائر بحجه ورش تجميع السيارات و مقاولات بيعت مسبقا لشركات بعينها .
    لو كانت هناك عداله مستقله لكان جميع هؤلاء السجن المؤبد
    .

  • RHU

    شوف أسيدي…….غير الأسم ثم توضأ و تكلم…..من أين لنا ب 35 بليارديرات ”جزائريين ” حسب الأبصار الأيزيسي….؟؟ و ما هي مساهمتهم في التنمية الوطنية ….؟؟؟؟؟؟؟؟…

  • The Hammer

    1500 رجل أعمال واكثر من 2000 مؤسسة… و رقم اعمال هزيل (2 مليار دولار). هذا الرقم، الذي هو اصلا مضخم، لا يساوي شيئا في الاسواق الدولية و لا حتى في الميزان التجاري الوطني و يدل على ان هذا “المنتدى” مجرد “مندبة كبيرة على فار”، لا توجد قيمة مضافة ذات معنى للاقتصاد الوطني و هدفهم الوحيد هو التكتل ككيان سياسي مغلف بغطاء اقتصادي.

  • HAMITO PLANETE ORAN

    وجه دروبي (droupi) والمزيرية تاع fce مابغاش يخطينا ،يا لطيف،لكان جا فيهم الخير لكان الإقتصاد راه ناجح

  • control

    Je connais bien qui sont ces gens du FCO
    Se sont des gens qui ont délaissé leurs MENDJEL (faussilles)et ont eu des registres de busness plutot TRABENDO
    à leurs têtes les HADDAD

  • محمد علي الشاوي

    لازم اترجعوا اموال الشعب واتخلصوا كل الآرباح والضرائب الى خزينة الدولة وجيبوا اموالكم نجن كنا في ادغال الصجرى للبحث والتنقيب عن البترول والغاز وأخرين تحت الآرض لآستخراج معادن مكتملة للبترول وانتم تقاسمتم كل الثروات بينكم واش اخدمت باش درت هذه الثروة انت ومن نهبوا مال الشعب اباؤنا استشهدوا عملنا هنا لوطننا بثمن زهيد وقلنا هذا وطننا ممكن مسؤولينا مخلصين لكن اديتمونا الى خراب ماذا كان مرتبك اذا تكلمت عندما انهيت العقد هنا مرتبي اليومي اقول يومي مع شركات اجنبية يفوق 1800دولار وانت خربتم البلاد والعباد لآنكم فاشلون عن عملكم رغم نهبتم اموال الشعب وتريدون استحماره ولا تفدرون تسير حتى مرأب دجاج

  • +++++++

    عيب عيب كبير ..
    السيد زوخ ماهوش فارغ شغل .. الجميع يعرف أنه يعمل بنشاط و دون توقف .. و ماهوش قاعد للفارغات كيما التمهبيل تاع الأفسيو
    لماذا يصرّون على تعليق إجرامهم على مشجب العاملين

  • جزائري حر

    جزائر العجائب والغرائب حتى اللصوص يطالبون بنقابة لحماية سرقاتهم.

  • محمد

    لم اكن اعلم انه بامكان العصابات عمل نقابة

  • تاقليعت

    الفاسدون واللصوص يطالبون بحمايتهم بتكوين نقابة تحت اشراف سيدهم السعيد واويحي لحماية الفاسدين واللصوص انه العجب في بلاد العجائب والغرائب والسلب والنهب والكوكايين واخيرا الكوليرا والقادم اسوا …فاستعد ايها الشعب العظام المزطول الخائف دائما …

  • محند اوبختي

    كنا نظن انه سيستدعى من طرف المحكمة للتحقيق معه في قضية البوشي والكوكايين والعقار وفي الاموال الطائلة التي تحصل عليها عن طريق القروض الضخمة بدون فوائد وبكل العملات الدينار والاورو والدولار والتي هرب ويهرب الكثير منها الى الخارج ..وليس تقديمه بطلب الحصول على انشاء نقابة تحميه ونخمي عصابته الفاسدة ….

  • Imazighen

    حسب اعتقادي، عالم الشعب لم يعرف مطلقا نقابة لمسؤولين او مديري مؤسسات، لكن في الجزاير ممكت، هذا هو العجب في حقل العمل، صدق من قال : الجزاير الى اين؟

  • انيس

    نقابة الناس راها ترقد تحت القناطر في المريكانو و 1500 رجل أعمال وهمي بدراهم البايلك رانا في زمن الصفرة تربح وكل الاتجهات مفتوحة للحرامية وابناء مسيو ديغول

close
close