الأحد 23 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 13 محرم 1440 هـ آخر تحديث 19:45
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

أشارت مصالح وزارة المالية، في مراسلة تحمل رقم 3098، مؤرخة الشهر المنقضي، موجهة إلى مصالح وزارة الداخلية، تحوز “الشروق” نسخة منها، أنه طبقا للقوانين والتعليمات المعمول بها بخصوص تزويد المدارس الابتدائية باللوازم والأدوات المكتبية ووسائل النظافة، لاسيما المادتين 21 و36 من المرسوم التنفيذي رقم 16-226 المؤرخ بتاريخ 25 أوت 2015، الذي يحدد القانون الأساسي النموذجي للمدرسة الابتدائية، فإن البلديات تسهر – تقول المراسلة – على تزويد المدارس الابتدائية بالأثاث المدرسي والأدوات وكذا التكفل بالنفقات المرتبطة بتموين المدارس الابتدائية كاللوازم والأدوات المكتبية ووسائل النظافة وغيرها، كما يمكن للبلديات على عاتق ميزانياتها – تضيف المراسلة – تزويد المؤسسات التعليمية الابتدائية بكل التجهيزات والوسائل الضرورية لضمان السير الحسن لتوفير الظروف الملائمة لتمدرس التلاميذ.
وقد جاء هذا الرد – حسب نص المراسلة – ردا على العديد من المراسلات التي تلقتها مصالح وزارة المالية من قبل العديد من رؤساء المجالس الشعبية البلدية لبعض الولايات والتي تشير إلى الصعوبات التي يواجهونها فيما يخص التكفل بتموين المدارس الابتدائية بالأدوات المكتبية والمدرسية الضرورية للتمدرس وذلك على عاتق ميزانياتهم.
وفي هذا السياق، فقد أوضح رؤساء المجالس الشعبية البلدية، أن المراقبين الماليين يرفضون التأشير على هذه العمليات، الذين يعتبرون أن التكفل بهذه النفقات من اختصاص وزارة التربية الوطنية.

https://goo.gl/vMN3Lh
المدارس الإبتدائية وزارة الداخلية وزارة المالية

مقالات ذات صلة

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • صلاح الدين الأيوبي

    الكثير من المؤسسات تعاني من تسلط المراقبين الماليين ، أحيانا يرفضون التأشير على معاملات مشافهة دون رفض كتابي واضح يوضح السبب القانوني لدرجة تصبح العملية عبارة عن أمزجة ، واحيانا حزازات شخصية بين المراقب المالي وموظفي المؤسسة . أتمنى من أصحاب المؤسسات العمومية التعبير عن أفكارهم وتصوراتهم في هذا الموضوع على هذه الصفحة .

  • Ammar

    Enfin nos écoles seront prises en charge. Des maires ont toujours été prêts à améliorer les conditions de scolarité et la vie
    ! scolaire. Bravo pour le Ministère des finances.

  • Ammar

    Enfin nos écoles seront prises en charges. coup de maires seront contents de voir la vie scolaire s’améliorer. Bravo pour le Ministère des finances. Alors , messieurs les Maires : A vos marques

close
close