-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تسجيل تأخر في دفع الالتزامات المالية بعنوان 2019

وزارة المالية تمدد آجال صرف بقايا ميزانية المدارس

نشيدة قوادري
  • 2019
  • 1
وزارة المالية تمدد آجال صرف بقايا ميزانية المدارس
ح.م

قررت وزارة المالية، إمهال وزارة التربية إلى غاية 10 مارس المقبل، قصد تمكين مؤسسات التربية والتعليم للطورين المتوسط والثانوي على المستوى الوطني، من إنهاء كافة العمليات المرتبطة بصرف بقايا الميزانية السنوية بعنوان 2019.

ووجهت المديرية العامة للميزانية بوزارة المالية، مراسلة إلى وزارة التربية الوطنية تحمل رقم 125 ، توضح أنه نظرا للتقارير الميدانية المرفوعة إليها والتي سجلت تأخرا في دفع الالتزامات المالية والحوالات المحاسبية، قد تقرر بصفة استثنائية الترخيص لمؤسسات التربية والتعليم من متوسطات وثانويات باستكمال كل العمليات المرتبطة بصرف ميزانية المؤسسة السنوية بعنوان 2019، من خلال التمديد في الآجال إلى غاية 10 مارس المقبل بدل تاريخ 29 فيفري الجاري المحدد مسبقا.

ودعا المصدر وزارة التربية إلى ضرورة تبليغ مديري المتوسطات والثانويات بالإجراء الجديد الذي يعد استثنائيا، لتجنب خلق اضطرابات أو صعوبات في صرف ما تبقى من ميزانية المؤسسات التربوية في تسديد مختلف النفقات المتعلقة بالكهرباء والغاز والماء والهاتف وبعض الأعمال المرتبطة بالترميمات الخفيفة خاصة بعدما تم التقليص في نسبة الميزانية بنسبة 60 بالمائة.

ويذكر أن مديري المتوسطات والثانويات، قد تمردوا في وقت سابق، بعدما أعلنوا عن رفضهم تسديد الأعباء الملحقة الخاصة بفواتير الكهرباء بعنوان 2019 والخاصة بميزانية 2020 في مراسلات رسمية، ورغم ذلك فالوصاية لم تتحرك ولم تتدخل لتسوية المشكل المطروح وقامت بتجاهل تلك المراسلات دون الرد عليها.

وصدرت تعليمة وزارة المالية في الوقت الذي قرر مديرو المتوسطات على المستوى الوطني الانتفاضة ضد لامبالاة وزارة التربية الوطنية التي ترفض حتى الرد على مراسلاتهم وممارسات مديريات التربية للولايات التعسفية التي أضحت تكلفهم بمهام إضافية لا تدخل ضمن اختصاصهم، أين هددوا بالاستقالة الجماعية بعدما وصلت الأمور إلى طريق مسدود.

بالمقابل التمسوا من الوزير الجديد التدخل المستعجل لتسوية 14 مطلبا خاصة ما تعلق برفع التعويضات المالية لرؤساء مراكز الامتحان، مع استحداث رتبتي “مدير رئيسي” و”مدير مكون”، إلى جانب الترقية إلى رتبة أمين عام ومدير تربية مع السعي لفصل المدارس الابتدائية عن المتوسطات بإلغاء المعدل بما يعرف “بالمأمن”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مدير

    “مديررئيسي” و”مدير مكون ......ههههههههه هههههههههههههه هزلت