الخميس 02 أفريل 2020 م, الموافق لـ 08 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 23:04
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

قررت وزارة المالية، إمهال وزارة التربية إلى غاية 10 مارس المقبل، قصد تمكين مؤسسات التربية والتعليم للطورين المتوسط والثانوي على المستوى الوطني، من إنهاء كافة العمليات المرتبطة بصرف بقايا الميزانية السنوية بعنوان 2019.

ووجهت المديرية العامة للميزانية بوزارة المالية، مراسلة إلى وزارة التربية الوطنية تحمل رقم 125 ، توضح أنه نظرا للتقارير الميدانية المرفوعة إليها والتي سجلت تأخرا في دفع الالتزامات المالية والحوالات المحاسبية، قد تقرر بصفة استثنائية الترخيص لمؤسسات التربية والتعليم من متوسطات وثانويات باستكمال كل العمليات المرتبطة بصرف ميزانية المؤسسة السنوية بعنوان 2019، من خلال التمديد في الآجال إلى غاية 10 مارس المقبل بدل تاريخ 29 فيفري الجاري المحدد مسبقا.

ودعا المصدر وزارة التربية إلى ضرورة تبليغ مديري المتوسطات والثانويات بالإجراء الجديد الذي يعد استثنائيا، لتجنب خلق اضطرابات أو صعوبات في صرف ما تبقى من ميزانية المؤسسات التربوية في تسديد مختلف النفقات المتعلقة بالكهرباء والغاز والماء والهاتف وبعض الأعمال المرتبطة بالترميمات الخفيفة خاصة بعدما تم التقليص في نسبة الميزانية بنسبة 60 بالمائة.

ويذكر أن مديري المتوسطات والثانويات، قد تمردوا في وقت سابق، بعدما أعلنوا عن رفضهم تسديد الأعباء الملحقة الخاصة بفواتير الكهرباء بعنوان 2019 والخاصة بميزانية 2020 في مراسلات رسمية، ورغم ذلك فالوصاية لم تتحرك ولم تتدخل لتسوية المشكل المطروح وقامت بتجاهل تلك المراسلات دون الرد عليها.

وصدرت تعليمة وزارة المالية في الوقت الذي قرر مديرو المتوسطات على المستوى الوطني الانتفاضة ضد لامبالاة وزارة التربية الوطنية التي ترفض حتى الرد على مراسلاتهم وممارسات مديريات التربية للولايات التعسفية التي أضحت تكلفهم بمهام إضافية لا تدخل ضمن اختصاصهم، أين هددوا بالاستقالة الجماعية بعدما وصلت الأمور إلى طريق مسدود.

بالمقابل التمسوا من الوزير الجديد التدخل المستعجل لتسوية 14 مطلبا خاصة ما تعلق برفع التعويضات المالية لرؤساء مراكز الامتحان، مع استحداث رتبتي “مدير رئيسي” و”مدير مكون”، إلى جانب الترقية إلى رتبة أمين عام ومدير تربية مع السعي لفصل المدارس الابتدائية عن المتوسطات بإلغاء المعدل بما يعرف “بالمأمن”.

المدارس وزارة التربية الوطنية وزارة المالية

مقالات ذات صلة

  • الكورونا تكشف بارونات الاحتكار بأدرار

    حجز مواد تقدر بمليار سنتيم تعد الأعلى وطنيا

    تمكنت مصالح مفتشية التجارة لدائرة رقان بأدرار، في إطار عملية المراقبة والتفتيش من اكتشاف مستودع يحوي مواد غذائية استهلاكية كانت موجهة للمضاربة في السوق حيث…

    • 1734
    • 0
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مدير

    “مديررئيسي” و”مدير مكون ……ههههههههه هههههههههههههه هزلت

close
close