وزراء الداخلية والسكن والمياه يدشنون ويغادرون في جنح الظلام! – الشروق أونلاين
الخميس 23 ماي 2019 م, الموافق لـ 19 رمضان 1440 هـ آخر تحديث 06:59
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

ألغى وزراء الداخلية والجماعات المحلية، الموارد المائية، والسكن، الزيارة التي كانت مبرمجة للمقاطعة الإدارية بني عباس، في ثاني يوم من زيارتهم إلى ولاية بشار.
وجاء قرار الإلغاء، بعد اجتماع طارئ، عقد في ساعة متأخرة من مساء السبت، بمقر الولاية، جمعهم بالسلطات الأمنية والإدارية للولاية، حيث أجمع الحاضرون على ضرورة تفادي الانزلاقات والحفاظ على الاستقرار، لا سيما بعدما شهده اليوم الأول من الزيارة، من توتر واحتجاجات قوية للشارع الرافض حلول وزراء حكومة بدوي بالولاية.
ومن ذلك، قطع المتظاهرون طريق الوفد الوزاري، الذي كان متجها لتدشين مركز مكافحة السرطان. وفي مساء اليوم ذاته، منع سكان مدينة تاغيت الوزراء من التنقل داخل المدينة لتدشين عيادة متعددة الخدمات، باعتبارهم “يمثلون حكومة غير شرعية، وغير معترف بها من طرف الشعب” حسب المحتجين، ما أرغم الوفد على البقاء داخل مقر الدائرة لمدة ثلاث ساعات، عاد بعدها إلى عاصمة الولاية، التي انطلق منها نحو مدينة القنادسة، التي استقبله محتجوها بالحجارة، مرغمين إياه على العودة أدراجه.
ولتجاوز غضب المواطنين، “تسلل” الوزراء فجرا إلى القنادسة، حيث دشنوا معهد الموسيقى، ثم إلى تاغيت حيث دشنوا العيادة قبل طلوع الشمس وخروج المواطنين من منازلهم. وبعدها اجتمع الوفد مع مسؤولين محليين في مقر الولاية، ليغادر نحو المطار ويعود إلى العاصمة، وهذا ما خلف تعليقات وسط الشارع، تقاطعت في استغرب سلوك الوزراء، الذي رسخ قناعة الشارع بافتقار الحكومة إلى الشرعية، بدليل عجز ممثليها عن تدشين مشاريع، واضطرارهم إلى تدشينها والناس نيام.

بشار وزارة الداخلية وزارة السكن

مقالات ذات صلة

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • العمري بوتخيل

    يعطوننا الدليل أنهم ليسوا شرعيين بتدشينهم المشاريع فجرا وناس بشار نيام فمعروف عن ناس الجنوب طيبتهم وأخلاقهم وكرمهم ولكن أن تأتوا لبشار لأخذ شرعيتكم من هناك فمعروف أن أبناء بشار من قبيلة أولاد جرير مجاهدين وهم من نزل عندهم لطفي والحواس قبل أن يشي بهم رجل من قبيلة أخرى فهم أشداء وأولي بأس شديد كانت تخافهم فرنسا وقبائل الشرق المغربي والقبائل الأخرى حتى الساحل الإفريقي (الأزواد والبرابيش) ومن شاء أن يتأكد فليبحث في غوغل فهم يكرهون الظلم ولا يركعون لغير الله ولكن إذا كنت بجوارهم تنام قرير العين … فهيهات أن ينفصلوا عن أبناء بلدهم ويستقبلوا وزراء العصابة غير شرعيين والمفسدين.

close
close