-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شارك في مؤتمر دبي للاتصالات

وزير إسرائيلي آخر في الإمارات

الشروق أونلاين
  • 954
  • 10
وزير إسرائيلي آخر في الإمارات
أ ف ب
وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا خلال إلقائه خطاباً في مؤتمر دولي للاتصالات في دبي يوم الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

دعا وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا في مؤتمر في دبي، الثلاثاء، إلى الدفع باتجاه “السلام والأمن للجميع”، وذلك في خضم حركة إسرائيلية لافتة قام بها مسؤولون إسرائيليون في دولتين عربيتين على الأقل.

وتشكّل مشاركة قرا في المؤتمر وإلقاؤه كلمة أمام الحاضرين وكاميرات وسائل الإعلام حدثاً نادر في الإمارات التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع الاحتلال الإسرائيلي، والتي كانت تعمل إجمالاً على منع إبراز مشاركة وفود إسرائيلية في فاعليات دولية.

ولا ينقل الإعلام الرسمي الإماراتي خبر زيارات المسؤولين الإسرائيليين.

وقال قرا في خطاب ألقاه باللغة العربية أمام مؤتمر: “المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات” في مركز دبي التجاري العالمي “السلام والأمن في كل دولة.. مع التقدم الاقتصادي والعلمي هو الضمان لمستقبل أجيالنا القادمة”.

وأضاف الوزير الدرزي المنتمي إلى حزب الليكود اليميني بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: “السعي من أجل السلام هو بمثابة أولوية أساسية لإسرائيل، ويتم ذلك بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون العلمي مع العديد من الدول”.

وكانت وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريغيف نشرت على صفحتها على موقع فيسبوك، الاثنين، تسجيلاً مصوراً تظهر فيه وهي تقوم بجولة في مسجد الشيخ زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وجاء ذلك غداة عزف النشيد الوطني الإسرائيلي بحضور ريغيف في بطولة عالمية للجودو في العاصمة الإماراتية، الأحد، للمرة الأولى في الإمارة الخليجية، بعد أن أحرز أحد الرياضيين الإسرائيليين ميدالية ذهبية خلال البطولة.

وريغيف شخصية مثيرة للجدل، وعضو في حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه نتنياهو، رئيس الحكومة الأكثر يمينية في تاريخ الدولة العبرية.

وهي المرة الأولى التي يشارك فيها وزير وبعثة رياضية من “إسرائيل” تحت علم بلادهم في حدث رياضي في الخليج، حسب مسؤولين إسرائيليين.

وأعلنت تل أبيب أكثر من مرة خلال الأشهر الماضية أن هناك تقارباً مع دول عربية عدة.

وكان أعلن، الخميس، عن زيارة قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى سلطنة عُّمان، كانت الأولى لرئيس وزراء إسرائيلي منذ عام 1996.

ولم تكشف تفاصيل عن الوقت الذي استغرقته الزيارة أو عن مضمونها.

ويروّج نتنياهو والإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب لفكرة أن تقاطعاً جديداً للمصالح بين “إسرائيل” وبعض الدول العربية مثل السعودية، يمكن أن يقود إلى إعادة هيكلة دبلوماسية إقليمية.

في دبي، شكر قرا في خطابه “حكومة وشعب الإمارات على كرم ضيافتهم”، متمنياً “أن نلتقي معاً من أجل تقدم عالمنا بالسلام، بالسلام، بالسلام، والأمن للجميع”.

وتقيم “إسرائيل” حالياً علاقات دبلوماسية كاملة مع دولتين عربيتين فقط هما مصر والأردن. وأعرب مسؤولون فلسطينيون، السبت، عن قلقهم من ارتفاع وتيرة “التطبيع العربي” مع الاحتلال.

وقرر المجلس المركزي الفلسطيني، الاثنين، تعليق الاعتراف بدولة “إسرائيل” ووقف التنسيق الأمني معها، إلى حين اعترافها بدولة فلسطين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • عبدالقادر الجزائـــري

    ردا على b2000
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «الناس معادن كمعادن الذهب والفضة، خيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام إذا فقِهوا» (رواه البخاري: [3383]، ومسلم: [2638] واللفظ له).

  • جزائري حر

    ياخي زمان وصلنا ليه ياح. العبر يطبعون مع العبر(مع أنفسهم).

  • محمد☪Mohamed

    فقد الكوكب الأرض 60٪ من حيواناته البرية خلال 44 عامًا و 40% المتبقية ساتكون سريعة جذا.
    العسل الذي هو شفاء سا يختفي لأن النحل يموت بفعل الإنسان .وأعتقد يوجد حديث على هذا.
    تغيرات المناخية تخص كل الدول .
    مياه قطب الشالي سا تغمر أرضي ومناطق كلها بمى فيها بعض قليل من سواحلنا لكن موريتانيا تختفي مع جزء من المغرب يوجد خريطة . دول ساتختفي هولند بلجيكة اليبان أندنوسية
    الزلازل تتربص بنا و بني صهيون يحكم في كرة الأرضية .
    إذن أقتربت الساعة غير في جزائر عندنا علامة تأكد ذلكلم نعرفها من قبل.
    إسرائيل تنتظر المسيح ذجال مند 2014 تأخر أو هو موجود بيننا.

  • يحآيزرين

    هل سيخرج أحفاد العرب في مظاهرات
    هل سيقتلون أطفالهم
    سيقول أحفاد العرب أن تدريس الأمازيغية هو سبب تطبيعهم لأن العرب والعربية لايمكن أن تقودان الناس للذل
    يقولون أنهم فقط الحكام
    كيف سيحلل صحافي قناة أحفاد العرب ــ المغاربية ــ
    كيف وهل .....

  • ملاحظ

    الامارات العربية المتحدة منها اتى الفاسدين انجلوساكونية الى جزائر وهو شكيب خليل الذي كان يعمل هناك، وعندهم طبعا يحتفلون بأعياد النصارى كبابا نوال ورأس السنة وعندهم بمؤامرتهم اغتالوا في فندق بدبي محمود المبحبوح في 2010 نفذه الموساد كما لا ننسى مشاركتهم مع قطر في قصف بلد شقيق ليبيا مع فرنسا وناتوا في 2011 واليوم اظهروا خياناتهم علنا للقضية الفلسطينية ويستقبلون المغتصبين الاراضي المحتلة حتى ينالوا الرخص العربي المذل للكيان الصهيوني وهم بدون بترولهم يصبحون رمال بخيمهم في اراضيهم القاحلة ولا تنفعهم كبريائهم ودنانيرهم التي لا تساوي شيئ مثلهم مثل دولة القطر التي استقبلت وفد رياضي اسرائيلي بدوحة

  • شخص

    أين الزمن الذي اتّهم فيه السادة بالخيانة العظمى لأنه زار الكيان الصهيوني ؟

  • b2000

    يقول الرسول الناس معادن هذا من أروع ما قيل عند الحكماء الذين تركوا إمبراطرية الفية..هناك ابن آدم كالذهب لين تنقشه كيف تشاء وهناك إنسان كالحديد لا تنشه إلا بإدخاله و خروجه من نار الفرن فإن برد إستعصا حتى تعاود إدخاله الفرن وهناك نوع أخر لا ذهب و لا حديد بل حجارة إن أدخلته الفرن تصدع وإن ظربته كظرب الحديد تكسر و تفتت

  • عمر

    ما الفرق بين استقبال الصهاينة ببعض البلدان العربية وصمت أغلب العربان اتجاه حصار الصهاينة لغزة وقصف سكانها وتجويعهم وقطع الكهرباء وعدم إدخال مواد البناء ومنع الصيادين من الصيد بإطلاق الرصاص نحوهم والفلاحين من الزرع حيث تُقصف أراضيهم!
    ما فائدة مقاطعة اسرائيل سياسيا ورياضيا والصمت على مجازرها ومنع مسيرات الشعوب للخروج والتنديد؟ على الأقل الامارات لا تُنافق!

  • خالد

    كل البنوك العالمية في يد إسرائيل و أي مسؤول عربي لا ترضى به تخرج له إسرائيل مسروقات شعبه في حساباته هو و عائلته. فإسرائيل سيدة المساومات فقد ساوم اليهود موسى عليه السلام في بقرة" وما كادوا يفعلون". ce sont de .vraies maîtres chanteurs

  • فلسطين ليست للبيع

    وان الاعراب اشد كفرا ونفاقا -اية- الحمدلله الذين اظهر لنا الحقيقة المرة التي مرت عليها فلسطين من بني جلدتهم المنافقين حكام ال الخليج العربان رعاة الابل والغربان في الصحاري باعوا فلسطين في السر وضللوا شعوبهم في العلن هاهم شر البريئة ينجسون المساجد حيث وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية عثت باقدس المقدسات الاسلامية انه التطبيع مع الصهاينة ولاننسى سلطان كابوس استقبل اكبر جزار في فلسطين المحتلة في الشرق الاوسط نتن ياهو -- يالعار يالعار حكام ال الخليج باعوا غزة بالدولار - ياايها الذين ءامنوا لاتتخذوا عدوي وعدوكم اولياء وتلقون اليهم بالمودة --فلسطين ليست للبيع والتنازل والقدس الشريف خط احمر