الإثنين 20 جانفي 2020 م, الموافق لـ 24 جمادى الأولى 1441 هـ آخر تحديث 16:01
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

وزير التجارة كمال رزيق

أكد وزير التجارة، كمال رزيق، على ضرورة ربط مستوى الامتيازات التي تمنح للمستثمرين بما تقدمه من فائدة على الاقتصاد الوطني، مضيفا خلال يوم إعلامي حول قانون المالية لعام 2020 وأثره على المؤسسات، الاثنين، بالجزائر العاصمة، أن “زمن التحفيزات من دون مقابل قد ولى (..) تقديم التحفيزات مرتبط بما ستعود به من نفع على الاقتصاد، هذه هي الديناميكية التي نسعى إليها مستقبلا”.

وبشأن قانون المالية الجديد، اعتبر الوزير أنه بالرغم من الظرف “الخاص جدا” الذي تم إعداده فيه، إلا أن يتضمن عدة مكاسب من بينها الحفاظ على الطابع الاجتماعي للدولة، فرض ضريبة على الثروة تحقيقا للعدالة الاجتماعية، السماح باستيراد السيارات المستعملة أقل من ثلاث سنوات وكذا إلغاء قاعدة 51/49 من رأسمال المشروع التي تحكم الاستثمارات الأجنبية في البلاد.

وحسب وزير التجارة، فإن هذا القانون يتزامن مع بداية تنفيذ مشروع رئيس الجمهورية الجديد، عبد المجيد تبون، والذي يسعى لإرساء نظام اقتصادي “قائم على النمو والإبداع وتثمين الثروة وإعطاء المكانة الحقيقية للعمل”.
س.ع

تحفيزات كمال رزيق وزارة التجارة

مقالات ذات صلة

600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • بومهدي بن يوسف-البويرة

    استاذ كمال صحتكم على المحك وحذاري من اللوبيات الموجودة على مستوى وزارتكم. تذكر ما حدث لسلفكم بختي بلعايب وكيف اصبح يهذي-رحمه الله-هذه الاجراءات المتمنة في قانون المالية غير كافية البتتة لانطلاق واعد لتنمية الاقتصاد الوطني.الجزائر حظيرة كبيرة للسيارات والعتاد السيار فكيف نسمح باستيراد سيارات اقل من ثلاث سنوات انريد استيراد الخردة والحظيرة مليئة بالسيارات الجديدة.هل تستطيعون محاربة المضاربة في مجال اكياس الحليب التي ارقت المستهلك هل تستطيعون مراقبة الدعم وهل يصل الى مستحقيه.لذلك اقول وانا اعرفك زميلا حافظ على صحتك وانتبه للالغام فانت في حقل الغام اصعب من خطي موريس وشال الشهيرين.والله يوفقكم.

  • أستاذ

    الله يوفقوا رئيسنا و يعطيه الصحة

  • امال

    انا وهناك عدة الناسىضد فكرة الاستيراد سيارات اقل من ثلاثة سنوات تصبح فواضة في الطرق يجب حل مشكل طرقات للتقليل من حوداث . ثاني هذا الاستيراد يخلق فساد ومعارف في الادارة جمارك ومشاكل الادارية عندهم . من اجل دفع مبلغ هذه سيارة لدخولها البلد . احسن دراسة ملف طرقات وليس سيارات

close
close