-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تصل إلى سحبها منهم وإعادة توزيعها

وزير الداخلية: هذه عقوبات عدم استغلال محلات الشباب

الشروق أونلاين
  • 2060
  • 5
وزير الداخلية: هذه عقوبات عدم استغلال محلات الشباب

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية، كمال بلجود، عن إجراءات صارمة ستواجه المستفيدين من “محلات الشباب”، غير المستغلة تصل إلى سحبها منهم وإعادة توزيعها.

وقال بلجود في رده على سؤال كتابي، وجهه له النائب بالمجلس الشعبي الوطني، طاهر شاوي، انه “وفي حالة عدم استغلال المحلات الممنوحة، فقد تم توجيه تعليمات صارمة للولاة باستبدال المستفيدين الذين لم يستغلوها فعليا بشباب آخرين”.

وأوضح الوزير انه في حالة عدم وجود طلبات للاستفادة من هذه المحلات، يتم تخصيصها للمشاريع العمومية، حيث تم في هذا الصدد تحويل 7109 محل.

وشدد انه قصد زيادة مردودية المحلات المنجزة ضمن هذا البرنامج، تتواصل عملية نقل ملكية المحلات إلى البلديات.

وفي هذا الإطار -يضيف الوزير- بلغ عدد المحلات التي تم نقل ملكيتها إلى البلديات 52753 محل، وهو الإجراء الذي من شأنه تمكين البلديات من التصرف في المحلات والقيام بصيانتها والحفاظ عليها.

وكشف بلجود أن عدد المحلات المنتهية الإشغال بها بلغ على المستوى الوطني إلى غاية نهاية شهر جوان أكثر من 123 ألف محل منها 108035 موزعة أي ما يعادل 87 بالمائة من البرنامج المنجز لفائدة الشباب، حيث استفاد منها 107046 شخص من بينهم 30 بالمائة نساء.

إلى ذلك، فان هذه المحلات كانت في البداية مخصصة لفائدة الشباب ذوي المشاريع المدرجين ضمن أجهزة المساعدة على التشغيل.

ومع التجربة المكتسبة ولغرض ضمان تسيير جيد وديمومة استعمال هذه الممتلكات لفائدة الشباب وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء المنعقد في 22 فيفري 2011 المخصص لدراسة ملف التشغيل، والذي قرر رفع كافة الشروط، بما فيها تلك المتعلقة بالنشاطات التجارية، للاستفادة من هذه المحلات من طرف الشباب، فقد تم توسيع الاستفادة من هذه المحلات لبعض النشاطات التجارية والحرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • قولها و متاخفش

    اين هي محلات التي تسمى بمحلات بوتفليقة ..كيف تم تسليمها و كيف بيعت او اجرت لاشخاص من خارج الولاية .يجب استرجاعها او معاقبة اول من ملكها من الدولة و تحصل على سكن او قطعة ارض ..

  • Karim

    البلديات و الدوائر و الولايات طبقت الأوامر لإنجاز هذه المحلات و هم يعلمون أن المشروع فاشل .

  • سامي

    من جهة جميع المحلات المخصصة للشباب مهملة ومن جهة أخرى نقص فادح في العقار الصناعي!!؟ لهذا من الأصلح هو تخصيص هاته المحلات للورشات الصناعية الكبرى وتوفير اليد العاملة المكونة.

  • مواطن

    لماذا ادراج كلمة شباب لا معنى لها. هي عقارات تخضع لعملية الكراء و خلاص.
    و قانونيا المحل يكون تحت قانون دفتر شروط يؤطره..
    اي واحد يريد كراء العقار او ارض او محل اجاري الا و ياخذ معه دفتر الشروط و سمضي على انه يحترمه و يطبقه و الا سوف يكون محل متابعات جزاءية مكتوبة في العقد. اللتي احدد العقوبات. غرامات او حتى متابعات قضاءية او فسخ العقد من احد الطرفين.
    على الوزير ان يؤكد على دفاتر الشروط موحدة على التراب الوطني.

  • سراب

    نفس الكلام قيل عن المستفيدين من السكن الاجتماعي وقاموا بتأجيره وبقي القرار حبر على ورق