إدارة الموقع
تُجرى في مارس المقبل

وزير الرياضة: سَنُدعّم زطشي بِقوّة في انتخابات مجلس الفيفا

علي بهلولي
  • 993
  • 2
وزير الرياضة: سَنُدعّم زطشي بِقوّة في انتخابات مجلس الفيفا

أكّد وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي، الخميس، أن هيئته سَتُدعّم بِقوّة رئيس الفاف خير الدين زطشي، المُترشّح لِمنصب العضوية في مجلس الفيفا تمثيلا للكرة الإفريقية.

وقال الوزير سيد علي خالدي: “مبدئيا، تُساند وزارة الشباب والرياضة أيّ ترشّح جزائري في الهيئات الدولية. نحن نُشجّع الإتحادات الرياضية على الترشّح لِهذه المناصب دفاعا عن مصالح بلادنا، وعليه فإن الأمر جدّ منطقي، لمّا تُساند الوصاية ترشّح زطشي وتُدعّمه. سَنُجنّد كل قنواتنا الديبلوماسية… نعتبر أن الديبلوماسية الرياضية إحدى أذرع الديبلوماسية الرّسمية الجزائرية، للدّفاع عن مصالح بلادنا”.

جاء ذلك، الخميس، على هامش افتتاح السنة الجامعية 2020-2021، حيث تفقّد الوزير سيد علي خالدي المدرسة الوطنية العليا لِعلوم الرياضة والتكنولوجيا بِدالي إبراهيم بِالعاصمة. وكان مرفوقا بِكاتبة الدولة المُكلّفة بِرياضة النّخبة سليمة سواكري.

وتُجرى انتخابات حيازة العضوية بِمجلس الفيفا، في الـ 12 من مارس 2021 بِالعاصمة المغربية الرباط. حيث يتنافس خير الدين زطشي رفقة التونسي طارق البوشماوي ورئيسَي اتحاد الكرة المصري والمغربي هاني أبو ريدة وفوزي لقجع، على التوالي.

وتبلغ مدّة عهدة العضو بِمجلس الفيفا أربع سنوات، وهو منصب سبق لِمحمد روراوة أن شغله انطلاقا من عام 2011، لمّا كان يحمل تسمية “عضو بِاللجنة التنفيذية للفيفا”.

ويُوصف مجلس الفيفا بِأنه “مجلس وزراء” أو “حكومة” الإتحاد الدولي لكرة القدم، حيث يَطبخ أهمّ وأبرز قرارات اللّعبة الأكثر شعبية في العالم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • tlemcen bab el 3asa

    زطشي غيرشرعي وا وزير الرياضة يدعم الفساد , تحيا الحاج محمد الروراوة

  • Orandz31

    خخخخخخخخ إذا انتخب ?في الهيئة
    فقل السلام على الكرة الأفريقية