إدارة الموقع

وزير الرياضة يلتزم بِدعم أمل عين مليلة

علي بهلولي
  • 654
  • 2
وزير الرياضة يلتزم بِدعم أمل عين مليلة

التزم وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي، الخميس، بِتقديم الدّعم المُناسب لِفريق أمل عين مليلة.

جاء ذلك في ردّ من الوزير خالدي على سؤال من البرلماني شعبان الواعر، مُمثّل “كتلة الأحرار” عن ولاية أم البواقي، في جلسة الأسئلة الشفوية بِالمجلس الشعبي الوطني.

وقال وزير الشباب والرياضة إن الحكومة دعّمت فريق أمل عين مليلة، لمّا حقّق عند نهاية موسم 2018-2019 الصّعود إلى بطولة القسم الوطني الأوّل، وستستمر المساعدات المالية، سواء لِهذا النادي أو بقية الفرق الأخرى.

ويشكو مسؤولو نادي أمل عين مليلة قلّة الدّعم المالي لِفريقهم، مقارنة بِنوادٍ أخرى تنشط في بطولة القسم الوطني الأوّل.

غير أن الوزير خالدي حثّ إدارة نادي أمل عين مليلة، على عدم الإكتفاء بِالدّعم الحكومي، والبحث عن مصادر تمويل أخرى، على غرار التعاقد مع الشركات الرّاعية لِجذب التمويل المالي.

ويتموقع أمل عين مليلة في الرّتبة الـ 8، بعد مرور 10 جولات من عمر البطولة الوطنية للموسم الحالي.

والتزم وزير الشباب والرياضة أيضا بِإدخال تحسينات على ملعب “الزبير خليفي”، الذي يحتضن المقابلات الرّسمية لِفريق أمل عين مليلة، مثل رفع عدد المدرجات. مع الإشارة إلى أن هذه المنشأة الكروية – ذات البساط الطبيعي – دُشّنت مطلع عام 2019، بِطاقة استيعابية تُقدّر بـ 8 آلاف مقعد.

واستعاد فريق أمل عين مليلة كثيرا من أنصاره، بعد صعوده إلى حظيرة النّخبة، وتسجيله نتائج طيّبة عند انطلاق بطولة الموسم الحالي. عِلما أن هذا النادي خبا لهيبه بعد تألّق في فترة ما بين الثمانينيات ومطلع العقد الموالي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • عبدالسلام

    السيد الوزير هذا الفريق أي جمعية عين مليلة يستحق الدعم وإذا وفرتم له كل الإمكانيات سيصبح من الفرق الكبرى التي تشرف البلاد في المحافل القارية والدولية ؟

  • عبدالسلام

    فريق عين مليلة لو وجد الدعم مثل الفرق الأخرى سيصبح هذا الفريق من الفرق الكبرى في البطولة الوطنية وسيمثل الجزائر أحسن تمثيل في كؤوس القارة فعلى وزارة الشبيبة والرياضة أن تقوم بتعيين شريكة وطنيةلدعم جمعية عين مليلة ماديا ومعناويا مثل الفرق الأخرى وسنرى في المستقبل ماذا يقدم هذا الفريق لكورة القدم الجزائرية من تشريفات قارية ؟