إدارة الموقع
أكد انتقال معدل حياة الجزائريين إلى 78 عامًا..

وزير الصحة: لهذا السبب تأخرت لقاحات كورونا عن آجالها!

كريمة خلاص
  • 416
  • 1
وزير الصحة: لهذا السبب تأخرت لقاحات كورونا عن آجالها!
أرشيف

أرجع عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عدم التزام الوزارة بآجال استقدام اللقاح المضاد لكورونا المعلن عنها بعدم قدرة الدول المصنعة على إنتاج الكميات الكافية لتلبية احتياجات مواطنيها قبل الانتقال إلى تأمين احتياجات الدول المتعاقدة معها.

وذكّر بن بوزيد بالتعاقدات التي بادرت إليها الجزائر في هذا الإطار مع مخابر أجنبية والتي ستمكن من تسريع وتيرة التلقيح شهر أفريل الجاري، مطمئنا المواطنين بفعالية اللقاحات التي تجلبها السلطات، وهذا على خلفية التشكيك في لقاحات “استرازينيكا” في بعض الدول الأوروبية سرعان ما انتقل إلى المواطنين والمهنيين في الصّحة بالجزائر.

أكّد، يوم الثلاثاء، خلال إشرافه على إحياء اليوم العالمي للصحة المصادف للذكرى 74 لمنظمة الصحة العالمية، انتقال معدّل عمر الجزائريين من 47 عاما في 1962 إلى أكثر من 78 سنة في 2020.

واعتبر أنّ تسهيل الحصول على الخدمات الصحية يسمح للمواطن بالمساهمة بشكل أكثر فاعلية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد، وهو ما تحرص عليه الجزائر التي قدّمت كأحد بلدان المنطقة الإفريقية التي يبلغ مؤشر تغطيتها الصحية 76 وهو المؤشر الموجود في أمريكا الشمالية وأوروبا، وقد تحقّقت هذه الإنجازات، حسب الوزير، بفضل جهود السلطات العمومية من خلال مقاربة قائمة على مبدأ مجانية الرعاية الصحية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • من هناك

    الجزائر أحد بلدان المنطقة الإفريقية التي يبلغ مؤشر تغطيتها الصحية 76 وهو المؤشر الموجود في أمريكا الشمالية وأوروبا .. وحتى مستشفياتنا تضاهي أيضا مستشفيات أمريكا الشمالية وأروبا ولهذا السبب تسافرون أنتم كبار القوم الى مستشفيات اسبانيا والمانيا وفرنسا .... لأبسط وعكة صحية .