الإثنين 19 أوت 2019 م, الموافق لـ 18 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 11:59
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

كشف وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري الشريف عماري، انه أعطى تعليمات مفادها تخفيض واردات الحبوب والبقوليات الجافة، على غرار مواد العدس، الفاصوليا وغيرها، مطالبا باستغلال المؤهلات المحلية، سواء الطبيعية أو البشرية، من خلال استغلال كل الطاقات والاستثمار في التكوين، لتشجيع الإنتاج الوطني وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشار الوزير إلى أن الإنتاج الوفير خلال السنة الحالية فاق كل التوقعات المدرجة من طرف دائرته الوزارية، ما جعل مصالحه توجه طاقات التخزين للوسط والغرب الجزائري، مع توجيه تعليمات للتكفل بهذا الإنتاج بطلب من الحكومة أيضا.

وقال المتحدث خلال زيارته أول أمس، إلى ولاية سطيف، بأن قطاع الفلاحة يعتبر من بين القطاعات السيادية، لكونه يبحث عن تحقيق الأمن الغذائي، علاوة على استيعابه 24 بالمائة من اليد العاملة، مع مساهمته بـ12 بالمائة من القيمة المضافة، إضافة إلى تغطيته 72 بالمائة من الحاجيات الغذائية، مشيرا إلى أن الدولة، راهنت على توسيع انتشار معاهد البحث والتكوين، المتمثلة في 67 هيئة بحث وتكوين، إضافة إلى 21 مركز تكوين وشبكة من المرشدين بلغت 1245 بما فيها الغرف الفلاحية.
س.م

الحبوب الشريف عماري الفلاحة

مقالات ذات صلة

  • شب داخل مصلحة طب العظام

    حريق مهول بمستشفى محمد بوضياف بورقلة

    شب حريق مهول، الأحد، داخل مصلحة طب العظام، بمستشفى محمد بوضياف، بولاية ورقلة. وسارعت فرق الحماية المدنية إلى التدخل، لإخماد الحريق ومنعه من الانتقال إلى مصالح…

    • 606
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close