-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكثر من 300 نقطة لبيع المنتجات الفلاحية

وزير الفلاحة: هكذا سيتم مواجهة المضاربين خلال شهر رمضان

وزير الفلاحة: هكذا سيتم مواجهة المضاربين خلال شهر رمضان

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني،الاثنين، أنه سيتم استحداث أكثر من 300 نقطة بيع على مستوى الدواوين التابعة للقطاع، من أجل ضمان وفرة المنتجات الفلاحية خلال شهر رمضان المقبل، ومواجهة المضاربة.

وأوضح الوزير في تدخل له على هامش الجلسات الوطنية حول اقتصاد المعرفة، أن “الدواوين المهنية للقطاع و مصالح وزارة الفلاحة قد شرعت في الإجراءات لفتح 300 نقطة بيع على المستوى الوطني خلال شهر رمضان، و ذلك من أجل ضمان توزيع المنتجات الفلاحية “خضر وفواكه ولحوم و منتجات غذائية“.

وأضاف الوزير انه تم اتخاذ مبادرات من اجل السماح بالتسويق المباشر “بدون وسيط” للفواكه و الخضر، بين المنتجين (الفلاحين) و المستهلكين، معبرا عن ارتياحه للجهود المبذولة من اجل ضمان أفضل تموين للمواد ذات الاستهلاك الواسع.

أما بخصوص الأسعار، سيما منها اللحوم البيضاء والبطاطا، فقد أوضح حمداني أن الارتفاع المسجل منذ أسابيع راجع إلى عدة عوامل، مشيرا خاصة إلى المضاربة و نشر الشائعات المغلوطة حول احتمال حدوث ندرة، و أسباب أخرى مرتبطة بارتفاع أسعار المدخلات المستوردة منذ شهر يناير الأخير.

كما أكد الوزير “أننا سجلنا استقرارا منذ أكثر من أسبوع و حتى انخفاض لأسعار المنتجات الفلاحية واللحوم البيضاء في مختلف أسواق البلاد، و ذلك راجع إلى الجهود التي بذلتها مختلف مصالح وزارتي الفلاحة والتجارة، كما ينبغي علينا أن نأخذ بعين الاعتبار العوامل البيولوجية التي تحول دون وفرة بعض المواد على مدار السنة”.

وخلص حمداني في الأخير، إلى التأكيد على تموين الأسواق بفضل التنظيم المقترح، مستبعدا حدوث أي ندرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!