-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تنصيب اللجنة المكلفة بذلك

“وسم حلال” للمنتجات الجزائرية لدخول الأسواق العالمية

الشروق أونلاين
  • 1872
  • 5
“وسم حلال” للمنتجات الجزائرية لدخول الأسواق العالمية
أرشيف

دعا وزير التجارة كمال رزيق، للعمل على استرجاع حصة الجزائر في سوق المنتجات الحلال عبر الإشهاد للمنتجات الجزائرية بهذا الوسم.

وأكد الوزير، الاثنين، خلال إشرافه على تنصيب اللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة وضع وسم “حلال” للمواد الغذائية، إلى التركيز على مجال تعزيز إشهاد الوسم لدخول الأسواق التي تشترط الإشهاد “حلال”.

وأشار في ذات السياق إلى أن الطلب على المواد الغذائية ”حلال“من طرف غير المسلمين في العديد من الدول الغربية،في ارتفاع متزايد خاصة في مجال اللحوم التي تحمل العلامة حلال”.

وأشار الوزير إلى أن “هناك ما يزيد عن 7 مليون شخص من الجالية المسلمة تقيم في أوروبا و في اعتقادي أن تعزيز الإشهاد “حلال” سيمكننا من الظفر بحصص من هذه السوق فضلا عن تعزيز صادراتنا نحو المنطقة القارية الإفريقية للتبادل الحر”.

 وأضاف أن كل هذا سيسمح للمؤسسات الجزائرية باسترجاع حصتها في سوق منتجات “حلال”، على المستوى الدولي والتكريس الفعلي لشعار “صنع في الجزائر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • صالح أبو ياسر

    صحيح، نحتاج إلى مسايرة العصر، ومراعاة السوق العالمية خاصة الإسلامية منها؛ فمثلا بعض البلاد الإسلامية كماليزيا وتايلاند (الجنوب) وبروناي دار السلام، وإندونيسيا تعد سوقا كبيرا للدخول إليه وفرض منتجاتنا، ولكن كما تفضلتم نحتاج إلى وسم حلال حتى يكون الإقبال عليها.

  • ثانينه

    بالعكس وسام حلال ينفر الاوروبيين...هم يبحثون علي وسام بيو..اي طبيعي ..BIO..دون اي اظافات او مكملات

  • مروان

    وهل تنتجون اللحوم الحلال ما يكفي لتغطية السوق الوطنية حتى تصدروا الفائض للخارج ..؟؟؟ وفروا اللحم الحلال أولا للسوق المحلية بصورة كافية ثم أوقفوا استيراد اللحوم الحلال من الخارج ثم صدروا اللحوم الحلال إلى الخارج عندما يكون هناك فائض ..

  • جلال

    الدول تبحث عن النوعية والجودة أم عن منتجات حلال ولا حول ولا قوة الا بالله؟ من الحمق والهبل والخبل ووضع أشخاص سفهاء في المكان غير المناسب أن يكتب مثلا في مصر التي تشبهنا في عدم التفكير والتدبير وسوء الحكامة على علب السردين والتونة كلمة "حلال" الضحك على ذوقون المغفلين وأصحاب الإسلام ذوي الفهم الضحل

  • ثانينه

    الوسم حلال غير مرغوب فيه في الغرب..هم يفضلون الوسم بيو BIO...