-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عمليات الإجلاء مكنت 8 آلاف رعية من العودة

وصول 229 مسافر إلى مطار الجزائر الدولي قادمين من المغرب

الشروق أونلاين
  • 2265
  • 1
وصول 229 مسافر إلى مطار الجزائر الدولي قادمين من المغرب
أرشيف

وصلت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية الى الجزائر، فجر الأحد، قادمة من مطار الدار البيضاء بالمغرب، وعلى متنها 229 مسافر جزائري، من الرعايا العالقين في هذا البلد، بسبب غلق الاجواء أمام حركة الطيران منذ مارس الماضي.

وأوضح المكلف بالإعلام لدى شركة الخطوط الجوية الجزائرية، أمين اندلسي، في تصريح لـ (وأج) أن الرحلة حطت على أرضية مطار هواري بومدين الدولي في حدود الساعة الثانية والنصف صباحا (02 سا و30 د)، وعلى متنها 229 راكبا.

وكانت الطائرة، وهي من نوع ارباص A330، قد أقلعت من مطار الدار البيضاء بالمغرب في حدود منتصف ليل السبت إلى الأحد.

وكانت الجوية الجزائرية قد قامت السبت بإجلاء نحو 600 مسافر جزائري من فرنسا، عبر رحلتين جويتين، انطلاقا من مطار شارل ديغول بباريس، وقد حطت الطائرة الأولى على الساعة السادسة مساء بالجزائر وعلى متنها 301 مسافر و15 رضيعا، بينما وصلت الطائرة الثانية في حدود الساعة منتصف الليل إلا ربعا ( 23 سا 45د) وعلى متنها 298 راكب و6 رضع.

وتندرج هذه الرحلات في إطار برنامج إجلاء المواطنين الجزائريين العالقين في الخارج، نتيجة وقف حركة النقل الجوي، طبقا للتعليمات التي أعطاها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بضرورة إجلاء كل الرعايا الجزائريين العالقين في الخارج، بسبب تفشي وباء كورونا المستجد.

يذكر أنه في 27 من شهر مايو الجاري، تم إجلاء قرابة 300 مواطن جزائري، كانوا عالقين في لندن (بريطانيا)، ومعلوم أن الجزائر تمكنت من إجلاء أكثر من 8000 رعية منذ بداية الأزمة الصحية .
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • هشام

    اجلاء الرعايا من المغرب على متن طائرة حتى في اعز الازمات الجزائر خشمها في السماء كان بالامكان اجلاؤهم خلال 24 ساعة عبر الحدود البرية و بتكاليف اقل و في وقت قياسي و لكن و لكن و لكن