الجمعة 22 نوفمبر 2019 م, الموافق لـ 24 ربيع الأول 1441 هـ آخر تحديث 22:57
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م
  • طبيب نفساني للتفاوض مع القاتل وتشييع جنازة الضحايا

تمكنت فرقة جمهرة العمليات الخاصة للشرطة “GOSP” من إلقاء القبض على قاتل طليقته وأربعة من أفراد عائلتها بسيدي بلعباس، بعد ان اقتحمت منزله العائلي صباح اليوم الثلاثاء.

حيث وضعت خطة محكمة لاقتحام بيت الجاني بعد 72 ساعة من محاصرته ببلدية الطابية، أين كان يختبأ بداخله مسلحا، و رفض هذا الأخير الانصياع وتسليم نفسه، أين هدد بالإنتحار.

وقد قامت السلطات الأمنية بنقل الجاني إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى عبد القادر حساني بسيدي بلعباس بعد إصابة نفسه، ليلفظ أنفاسه الأخيرة متأثراً بجروحه.

وقد تواصل إلى غاية صباح الثلاثاء، محاصرة الأمن، للبيت العائلي للشرطي، الذي أقدم على قتل طليقته وثلاثة من أفراد عائلتها صبيحة الأحد، ببلدية سيدي لحسن رميا بالرصاص، بعد ما رفض الاستسلام وتقديم سلاحه منذ أمسية الحادثة.

وذكرت مصادر محلية “للشروق”، أن كل المساعي والمفاوضات التي باشرتها مصالح الأمن مع الجاني، لأجل دفعه لتسليم نفسه وتقديم السلاح الناري الذي بحوزته، باءت بالفشل، رغم الاستنجاد بطبيب نفساني ربط الاتصال به لوقت وجيز، وأحد زملائه في المهنة الذي تمكن من دخول البيت، الواقع ببلدية الطابية، والذي كان قد لجأ إليه بعد ارتكابه للجريمة، إضافة إلى مساعي والده الذي كان قد طلب منه الخروج برفقة أخته مباشرة بعد تطويق مصالح الأمن للمسكن الواقع بوسط بلدية الطابية.

وأكدت مصادر محلية، أن الجاني قام في حدود الساعة الحادية عشرة من مساء الأحد، بإطلاق عيارات نارية صوب باب المسكن، بلغت حوالي 30 طلقة، بهدف دفع عناصر الأمن للتراجع وعدم محاولة اقتحام المسكن، كما عاود الكرّة صبيحة الإثنين، بإطلاقه لأربع طلقات نارية نحو باب المسكن الذي يبقى مفتوحا، ما طرح فرضية حيازته على كمية إضافية من الذخيرة، في حين ظلت قوات الأمن تلتزم بالحكمة اللازمة في التعامل معه، وحرصها على توقيفه أو إقناعه من أجل تسليم نفسه، في الوقت الذي عرف فيه المكان حضور عدد كبير من الفضوليين وتطويق أمني محكم بعد الاستنجاد بقوات خاصة.

موازاة مع ذلك، كان الضحايا الأربع الذين قام الجاني بتصفيتهم، وهم طليقته ووالديها بالإضافة إلى أختها الصغرى، قد ووروا الثرى مساء الأحد في جو جنائزي مهيب، في حين كان صهر الجاني وهو أخ الضحية، الذي أصيب هو الآخر بعيارات نارية خلال الحادثة، قد خرج من مرحلة الخطر بعد إجرائه لعملية جراحية بمصلحة الإستعجالات الطبية التابعة للمستشفى الجامعي عبد القادر حساني، وقد وصفت مصادر استشفائية حالته الصحية بالمستقرة.

الجريمة الشرطة سيدي بلعباس

مقالات ذات صلة

600

31 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Oi

    هذه نتيجه قوانين الاسره البوتفليقيه، و مضاعفات نظام فاسد الذي أفسد الجزائري و جعله مادى و عنيف و لءيم و انتهازي و فارغ عقائدية و حقود،…….و كيلك ربي يا بوتفليقة.

  • *

    الطبيب النفساني ادووه لابن الاسرة التي قضى عليها هذا القاتل. .!!!!
    اذا لم يعدم فكانكم تعدمون المتبقي من الاسرة رحمهم الله و شافى ابنهم المتبقي وحفظه

  • بومدين

    رم الله الذين ماتو غدراً،وألهم ذويهم الصبر و سلوان
    على حد علمي أن شرطي يحمل مسدس به ست طلقات..من أين له بهذا الكم الهائل من رصاص؟
    اللهم إن كان يحمل كلاشينكوف…
    الشرطة في الدول المتقدمة لا يحملون سلاح إلا عند الضرورة الملحة و الفرق التي تحمل سلاح عند نهاية العمل اليومي تسلم السلاح وذخيرة وتمضي ليسمح لها بالإنصراف ……
    أما دولة الا قانون البرلماني يستعمل سلاح دون وجه حق و الحصانة تحميه ،الشرطي يقتل بالسلاح العمل كما قتل شابين في وادي ارهيو،

  • نبيل

    حسب ما رايناه في وسائل الاعلام مباشرة ما قامت به الشرطة من محاولة الاقتحام لا تمت للاحترافية باي صلة اين الغاز المسيل للدموع.

  • جنزبي

    هذه سياسة النظام الحالي الفاشل في كل الميادين
    – قبول من هب و دب في صفوف الشرطة
    – لو تعطى عصي عوض المسدسات كشرطة الهند

  • العامري

    هذا الشرطي أصبح سفاحا محترفا وخطيرا على الجميع ويجب إعطاءه آخر إنذار ومهلة محددة كافية ليعيد حساباته ويسلم نفسه، وإلا فالحل هو تدخل قوة خاصل للقبض عليه أو قتله وإرساله إلى الجحيم ليكون عبرة ونكالا لما خلفها ………

  • حسين

    اقل شيء هو الإعدام بواسطة منشار وان يقطع الى عدة قطع وتحت عدسات الكاميرات في الساحة العامة

  • عبد الله الجزائري

    أليس هذا إرهابيا ؟؟؟
    أم الإرهابي في نظركم هو المتديّن فقط؟؟؟

  • أنا

    البلاد راحت BAY BAY

  • ابو مروة

    كل ما يحدث من قتل و اغتصاب و غيرها من الجرائم التي تقشعر لها الأبدان هي لغياب الردع اللازم، يقول العرب من أمن العقوبة أساء الأدب،غياب تطبيق حدود شرع الله هو الحل: من قتل يقتل، لو تطبق سنة واحدة لأمن الناس و هم نائمون في الشوارع.

  • Omar

    QUE CE CRIMINEL QUI A ÔTÉ LA VIE DES INNOCENTS BRÛLE EN ENFER !!!!!!

  • قناص

    إلى الجحيم و بأس المصير يا مجرم سفاح
    من المفروض أن يترك الشرطي أو الدركي سلاحه في مكان عمله…نحن لسنا في حرب !!!

  • وسيم

    كل ما حصل بسبب قانون البؤس والتعاسة الخاصة بالخلع، حيث بإمكان زوجته أن تخلعه بدون سبب وتحرمه من أولاده ثم يدفع هو النفقة، لا نحن دولة إسلامية ولا نحن دولة علمانية، يا ريت لو كنا دولة علمانية، وإلغاء ما يسمى بالخلع وجعل الطلاق فقط بيد القاضي مثل الدول العلمانية المحترمة، أما نحن نتعرض لمؤامرة بلد التناقضات التي جعلت المجتمع مريض نفسيا ولا أحد من الإسلاماويين يمكنه فتح فمه لأن هؤلاء أنفسهم يعيشون أحسن عيشة في ضل القانون الفرنسي أو البريطاني ويريدون لنا دولة دينية وهذه هي المفارقة

  • سس

    حسبنا الله على كل من كان وراء تهديم قانون الأسرة الجزائري. اول شيئ يجب استعاده هي االاسرة وتشريعها وفقا لقيمنا الاسلامية وعرفنا الجزائري ليستعيد المجتمع توازنه.تم ضرب الجزائريين ضربة خبيثة وفي الصميم وحان الوقت العودة الى الأصل.

  • بوكوحرام

    عدم تطبيق شرع الله هو الذي اوصلنا الى هذه الجرائم … كل من عارض حكم الله في القصاص فهو مجرم محترف وعلى راسهم بوتفليقة وحاشيته من الوزراء والبرلمانيين كلهم شاركوا في تدمير البلاد والعباد حسابهم وعقابهم عند الله فهو يمهل ولا يهمل

  • شعبي

    هذه من نتائج قوانين بوسريقة التي ميع كل شيء والغى قانون الاعدام الشيء الذي ترك المجرمون يتمادون في القتل وغيره وجعل كل من هب وهبت يدخلون الشرطة ..يجب محاكمته واعدامه امام الملا لانه عدو الله وعدو المجتمع وعدو الكون غليه اللعنة الى يوم الدين يهودي بن يهودي جاء لينتقم من الجزائر والجزائريين فخرب البلد …

  • مراد

    إلى جهنم وبئس المصير …..

  • شخص

    فيلم هند، ألقي عليه القبض ثم مات منتحراً ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! !

  • Ali

    الرد على تعليق المسمى بودمدين, اي دول متطورة, هل سافرت في حياتك الى دولة اجنبية. تبا لغبائكم, تتكلمونفي ما ليس لكم به علم.

  • adel

    حسبنا الله على كل من كان وراء تهديم قانون الأسرة الجزائري. اول شيئ يجب استعاده هي االاسرة وتشريعها وفقا لقيمنا الاسلامية وعرفنا الجزائري ليستعيد المجتمع توازنه

  • صرندي كومارة

    الاعدام.الاعدام ولا تاخذكم شفقة او رحمة بهم:جزائر ميعها المائعون المميعون.جزائر اللاقانون واللاعقاب.جزائر طاق على من طاق وشهادة الزور تشترى وتباع في سوق النخاسة. الى جهنم.الى السعير يا قاتل الروح في بلاد الميوعة-للاسف- ما هذا؟ماذا يجري في بلاد الشهداء الابرار. اهكذا يعمل التسيب.تبا لكل من تسول له قتل نفس بريئة.تعازينا لاسرة المستضعفين دون سلاح وان يسكنهم الله جنة رضوان.تعازينا للجزائر الدامعة والتي لا تجف دموعها حتى ياتيها دمع اخر.يا رب احمي الجزائر.يا رب اهدنا للطريق القويم.يا رب ارحمنا من الظلم.

  • wahrani

    echorta fi eddoual el moutakaddima laa tarham wallahi el addim yatlikouna errassas a la el moujrimines alladdiyakoul el akss fahoua wahim .
    la police en europe ont le feu vert pour tirer sur des criminnels meme sur les dilinquands

  • عمار

    ما دام وحده، وليس معه رهائن، فكان بالإمكان اللعب على وتر التعب و الحاجة إلى النوم و الطعام.
    لو صبروا معه بعض الشيء، فكان يمكن القبض عليه حيا، بعد ثلاثة أيام على أبعد تقدير.
    ولكن للأسف!!!!!

  • DZ16

    العنوان لا يناسب المقال

  • bakreti

    الشرطي في اعتقادي قام بأخد رشاش كلاشينكوف من مخفر الشرطة
    لأنه استمر ليومين و هو يقاتل في رجال الشرطة
    يبقى السؤال كيف أخد الرشاش معه الى البيت و قام بجرمه
    اين هي شرطة التدخل السريع التي مالبثتا نراها في التلفزيون تقدم عروضا مثل النينجا

  • جزاءرية

    السلام عليكم،والله لن اسامح كل وزير تربية لم يقم بمهامه و ذلك بإدخال مادة الشريعة الإسلامية في المدارس الجزاءري،ابتداءا من المتوسط إلى الثانوي.كل هذا حصل بسبب البعد عن الدين و القوانين المجحفة في حق الرجل المسكين. لن أسامح كل رجل دين لم يقم بوظيفته اتجاه الشعب الجزاءري المسكين .

  • خليك بعيد

    في وقت الارهاب وفي بعض الاحيان يراودون المجرم حتى يلقى عليه حيا لاتمام التحقيق .اما الشرطي فيموت و قصته معه و المشكوك المجهول في امر زوجته قد ينجوا بفعل فاعلين ..ثمرة الخيانة

  • معلق

    سيبدأ أصحاب نظرية المؤامرة و الشك في كل شيء بالنشاط بعد هذا الحادث لأنهم يتغذون من هذه الأاخبار

  • HABIB

    حان الوقت لان نرجع للرجل كرامته بعد ان داستها قوانين بوتفليقة في التراب هدا نتيجة الخلع ووضع كرامة الرجال بيد النساء و ما اكثرهن و اللاتي تبحثن عن الحرية المطلقة و الحسرة هي ان ابوي النساء يباركن هدا المسعى الدنيئ و هنا يبقى الرجل يبحث عن داته و صيانة اسرته و اولاده و اصبحنا في زمن ان الرجل تحول الى امراة و بات يقول في المحاكم اضحي من اجل اولادي و انقلبت الموازين .تبقى الدراسة للاكادميين و طرح المشكل على المشرع لتوقيف هده المهازل.انظر للبلاطوهات هل تجد امراة تتكلم على السياسة و مع دلك فهي من تصنع المشهد.

  • Oussama.la

    بدل مايرى الحمقى المسلمين من هده الجريمة ان الرجل هو المجرم و هو مغدى بالدكورية المضالمة يقولون انه ضحية انا اقول انتم طحايا الجهل الاسلام لا يدعو للتميز

  • مدمد

    مطلوب من الدولة اعادة النظر في شروط التوظيف في اسلاك الامنية ( خاصة المستوى الدراسي بنسبة للاعوان )
    الزامية تجريد هؤلاء الموظفين من السلاح الناري
    فرض نوع خاص من انضباط يشبه افراد الجيش

close
close