الأحد 29 مارس 2020 م, الموافق لـ 04 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 21:46
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

عمرو فهمي

تُوُفي، الأحد، المصري عمرو فهمي الأمين العام السابق للإتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن عمر يُناهز37 سنة. بعد مرض عضال (السرطان) ألمّ به.

وشغل عمرو فهمي منصب الأمين العام لـ “الكاف”، بعد فوز الملغاشي أحمد أحمد بِانتخابات رئاسة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، في مارس 2017.

وأقدم رئيس “الكاف” أحمد أحمد على إقالة عمرو فهمي من منصبه شهر أفريل من السنة الماضية، بعد خلافات حادّة وتهم خطيرة، لها صلة بِالفساد.

وردّ عمرو فهمي على قرار الإقالة بِفضح رئيس “الكاف” أحمد أحمد، وكشف بعض الملفات السوداء عن المسؤول الملغاشي، تتعلّق بِالفساد والتحرّش الجنسي. قبل أن يُعلن المسؤول المصري عن نيّته في الترشح لاحقا لِرئاسة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، المقرّر تنظيم انتخاباتها عام 2021.

ويُمكن اعتبار عمرو فهمي أحد المسؤولين الأفارقة القلائل “الشجعان” الذي تجرّأوا، وتحدّوا رئيس “الكاف” أحمد أحمد، وكشفوا سلبية تسيير المسؤول الملغاشي لِأعلى هيئة كروية في القارة السّمراء.

وظنّ عديد الأفارقة أن أحمد أحمد سيفتح صفحة جديدة ناصعة البياض في تسيير “الكاف”، قبل أن يكتشفوا حجم الوهم الكاذب، وقدوم مسؤول كروي يُصرّ على الإستئثار عنوة بِالنصيب الأكبر من “الحلوى”، الذي لم يستطع افتكاكه لـ “جبنه” أمام الرئيس السابق لـ “الكاف” الكاميروني عيسى حياتو، حيث كان أحمد أحمد عضوا في اللجنة التنفيذية.

الإتحاد الإفريقي لِكرة القدم عمرو فهمي مصر

مقالات ذات صلة

600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • SoloDZ

    اولا رحمة الله على هذا الشاب ثانيا السرطان ليس مرض عضال والمرض العضال هو التعب الناتج عن كبر السن غالبا بتراج الجسم عن آداء وضائفه وعموما مرض العضال هو المرض المزمن الذي يلازم صاحبه لسنوات او عقود وليس السرطان

  • محمد صلاح

    رحمه الله برحمته الواسعة و ألهم ذويه جميل الصبر و السلوان ..قال كلمة الحق و لم يخش لومة لائم …. رجل من طينة الكبار .

  • مريوش خليفة

    تعلموا العربية فالمرض العضال هو المرض المزمن الذي يلازم صاحبه لسنوات دون شفاء … وسرطان لا يمهل صاحبه سنوات كما يعتقد كاتب المقال وإنما هي مسألة شهور أو أقل فكيف السرطان يكون عضال ؟؟؟

close
close