الإثنين 21 ماي 2018 م, الموافق لـ 05 رمضان 1439 هـ آخر تحديث 09:53
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الأرشيف

أثارت وفاة شيخ طاعن في السن في طابور لشراء الحليب، الثلاثاء، حالة احتقان قصوى وسط المواطنين بموزاية غرب البليدة. و لفظ الثمانيني أنفاسه الأخيرة بطريقة مفاجئة، حيث تعرض للإغماء فأسعفه مواطنون وقاموا بتقديمه إلى الصفوف الأمامية، وطلبوا من الموزع الإسراع في منحه حصته من الحليب، كونه مريض حتى تتسنى له العودة إلأى منزله ليرتاح، إلا آن دوره تأخر وبقي ينتظر وسط جمع غفير من الزبائن، وهناك سقط أرضا مرة ثانية، أين تم تحويله نحو العيادة متعددة الخدمات بموزاية وهناك فارق الحياة في مشهد حزين ومؤثر دمعت له العيون.

للإشارة، فإن مشهد طوابير الحليب يلازم مدينة موزاية، منذ ما يقارب ثلاث سنوات. ووصف مواطنون الأزمة بالمفتعلة لاسيما، وان الحليب متوفر بضواحي وأحياء بلديات نائية وبأسعار أقل. في حين يصل سعره بمحلات البيع بموزاية إلى 50 دينارا. ورغم نداءات السكان  لمصالح الرقابة من دون جدوى، ما جعل الموطنين على اختلاف أعمارهم يضطرون إلى الخروج في أوقات مبكرة، والانتظار لساعات، حتى تصل  شاحنات التوزيع التي تستقبلها طوابير لا تنتهي، تجعل المواطن البسيط يحس بالذل والإهانة، فضلا عما يتخللها  من احتكاكات وشجارات.

مقالات ذات صلة

5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • احمد

    وهل حليب الغبرة والماء ضروري يتعارك عليه الناس؟ وهل الشيوخ يحتاجون للحليب! بلاد العزة والكرامة وارفع راسك يابا!

  • 0

    الى كل من يريد العهدة الخامسة هاهي نتيجة حكم الاستبداد والاستيلاء على مقدرات الشعب لشراء الفيلات باورروبا وامريكا ودبي

  • محمد

    كوريا الشمالية وتطور السلحفاة
    حوادث تذكرك بعقد السبعينات وكوارث الإشتراكية

  • شيكر عبد القادر

    رحم الله الفقيد انا لله واليه راجعون هذا من جهة ومن جهة اخرى يجب على المسمى العباسي ان ينتقد مواضيع تهم البلد الدي يعيش فيه ويترك الشعوب في حالها يالعباسي ها هذا موضوع دسم تكلم عليه وقريبا المغرب سيصدر لكم الحليب الطري وليس بودر وارجو ان تتدوقه وتقول كلمة شكرا للمغاربة

  • Fouad

    بارك الله فيك اخي و دعك من دلك الاحمق فهو لا يمثل سوى نفسه و شخصيا لا اشك في ان اخوتنا المغاربة لن يبخلوا علينا فهم منا و نحن منهم و الجزائر أيضا بمقدورها ان تصدر كل ما يحتاجه المغرب لكن اخي الساسة لهم منظار اخر و هو تفرقة الامة و الشعوب . نحبكم في الله لا توجد ازمة حليب انها وسيلة لمعاقبة الناس و ذلهم فقط .