-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأمن يحقق في الملابسات بالمسيلة

وفاة سيدة حامل بسبب انشغال الطبيب بالفايسبوك!

أحمد قرطي
  • 10778
  • 21
وفاة سيدة حامل بسبب انشغال الطبيب بالفايسبوك!
ح.م

علمت “الشروق” بأن مصالح الشرطة بأمن دائرة عين الملح في المسيلة، قد باشرت مؤخرا تحقيقا في حادثة وفاة امرأة حامل في الشهر السابع، كما استمعت إلى زوج الضحية و6 شهود، كما كلفت مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بالولاية، لجنة بالتحقيق في الحادثة.
وتعود القضية، استنادا إلى شكوى الزوج التي تحوز الجريدة نسخة منها، إلى التاسع من شهر ماي المنقضي وبالضبط في حدود الساعة 23 ليلا عقب نقل الضحية المسماة “ب. فاطمة”، البالغة من العمر نحو 40 سنة، بعدما شعرت بآلام في البطن، وأثناء الوصول إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بالمؤسسة العمومية الاستشفائية بعين الملح،لم يتكفل بها، حتى إن الطبيب كان ـ حسب الشكوى ـ منشغلا بالهاتف النقال والفيس بوك ولم يعر أي اهتمام للمرأة، حتى إنه عاملها باحتقار وازدراء. وبعد مدة طالب الممرض بحقنها وأمرهما بالمغادرة إلى البيت بعد نصف ساعة من الوصول إلى المستشفى، إلا أن الألم تضاعف على الضحية التي رفضت المغادرة لكونها لم تشعر بأي تحسن بل ازداد الألم، إلى أن ارتفع ضغط دمها إلى مستوى 24 مع غياب آلة قياس ضغط الدم بمصلحة الاستعجالات التي كانت معطلة ومرمية.
وأضاف الزوج في شكواه، أن الضحية أغمي عليها بعد ذلك ثم سرعان ما طلب منه نقلها إلى قسم الجراحة دون توفير أي وسيلة نقل أو مساعدة من الممرضين، حيث قام شخصيا بنقلها على متن كرسي إلى قسم الجراحة الذي يقع بعيدا عن مصلحة الاستعجالات مع وجود سلالم وأروقة طويلة.
وفي حدود منتصف الليل ـ يضيف الشاكي ـ حضرت الطبيبة الجراحة وأجرت لها عملية قيصرية، كما أعلمته بأن الجنين وأمه بخير، وأن ضغط دمها انخفض إلى نحو 16/10 ومنه عاد إلى المنزل.
وفي حدود الساعة الثالثة والنصف اتصلت به ممرضة هاتفيا، وطلبت منه إحضار الدم بسرعة لأن الزوجة في خطر، فسارع إلى تحويل الأهل وأبناء العمومة إلى المستشفى من أجل توفير كميات من الدم، في ظل غياب أي أحد نتيجة غياب الممرضين والطبيب والمخبر كان مغلقا آنذاك، إضافة إلى آلة قياس ضغط الدم التي كانت معطلة، إلا أنه توجه إلى رئيس المصلحة الذي حرر له وثيقة توجه بها إلى المخبر ونزع الدم من 6 أفراد أظهرت نتيجة القياس بعد ذلك 08/14 لكل الأشخاص.
وبعد التوجه إلى قسم الجراحة، أكد الزوج في شكواه إلى الجهات القضائية أن الطبيبة أعلمته بضرورة الدعاء والتضرع إلى الله لأن الزوجة كانت في وضع صحي سيئ، إلى أن توفيت بعد ذلك مع بقاء الجنين حيا.
وللرد حول مضمون الشكوى ربطت “الشروق اليومي”، اتصالا هاتفيا مع مدير المؤسسة العمومية الاستشفائية في عين الملح، الذي نفى اطلاعه على الشكوى، مؤكدا في نفس الإطار أن مصالح مديرية الصحة، أوفدت مؤخرا لجنة من المفتشين تتكفل بالتحقيق في القضية، واستمعت إلى عدة أطراف داخل الهيكل الاستشفائي المذكور، كما استعانت بمختلف الوثائق من أجل إعداد التقرير النهائي حول هذه القضية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
21
  • سميرة عقنوة

    كذب في كذب .عيب نشر مقالات كتءبة بسبب عقظة نفسية او بسبب كسب بعض ما المال أو الاهتمام . يىجى زيارة طبيب نفسي ولا تنسى بعد ان تعالج كتب مقالة كيف تم ضربك

  • Rahime

    ولقد قلتها ، لايوجد آداة قياس الضغط ، لا يوجد دم ، قاعة العمليات بعيدودة عن الإستعجالات ، لا يوجد اشخاص نكلفين بنقل المرضى ( ليس عمل الممرضين )
    خلاصة الأمر المرحومة ماتت بسبب نقص الإمكانيات و استعتار السلطات ليس بسبب الأطباء الذين لا يزالون مضربين بغيت تحسين الأوضاع و تفادى هته الأمور

  • Catastrophe

    UN MEDECIN CONSCIENCIEUX DOIT S'ASSURER QUE SON TENSIOMETRE ET TOUS LES APPAREILS FONCTIONNENT, QU'IL DISPOSE DE MATERIELS NECESSAIRES POUR LE BON DEROULEMENT DE SON TRAVAIL ET SA COUVERTURE PERSONNELLE. QUANT A LA CONSCIENCE PROFESSIONNELLE, ELLE EST SOUVENT ABSENTE DANS NOS HOPITAUX (MON PERE ALLAH IRAHMOU A ETE VICTIME D'UNE NEGLIGENCE FLAGRANTE AVANT QU'IL NE DECEDE). J'ASSUME QUE CETTE PATIENTE COMME BEAUCOUP D'AUTRES, N'A PAS ETE PRISE EN CHARGE A TEMPS POUR SA SURVIE PARCE QUE LE COPRS MEDICAL ETANT OCCUPE, N'AIME PAS ETRE DERANGE.

  • كريم

    نسأل الله تعالى أن يكتب لها الشهادة، لأنها توفيت في نفاس كما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم.

  • اسماعيل

    و يستمر مسلسل شيطنة الأطباء و الأئمة و المثقفين عامة ... هذا استفزاز !
    لقد عرفنا الطبيب بالمستشفى الذي يعمل فيه .
    نريد معرفة أكثر عن قضية PDG لشركة سوناطراك عبد المومن ولد قدور و تجسسه ضد البلد و لماذا أطلق سراحه من السجن العسكري بالبليدة .
    و نريد معرفة من هو بارون 7 قناطير من الكوكايين و من هم شركاؤه الفعليين و ليس مستخدميه الصغار الذين تم القبض عليهم و تقديمهم .

  • سمير

    كل شيء مريض في بلادي..المستشفيات..البلديات..الأسواق..الخ
    أنقذنا في القرن 14 قدوم العثمانيين إلينا..
    نادوا على العثمانيين الجدد لعلهم يصلحون وضعنا المتأزم
    أرى أنه حل منطقي في زمن الزعيم أردوغان..المسلم الناجح

  • مواطن جزائري

    يتحمل مسؤوليتها زوجها الذي لم يؤخذها عند طبيب طيلة حملها مدة تسعة أشهر رغم أنها في آخر أيامها كانت تسقط في غيبوبة لكنه فضل اخذها إلى الراقي و في آخر لحظة يتوجه إلى المستشفى اين أنقذ فريق طبي حياة ابنه و فعلوا كل ما بوسعهم و بما توفر لهم من معدات لإنقاذ الأم رحمها الله لكن كان قد فات الأوان
    الزوج هو من كان مشغول بالفيسبوك و الرقية مدة تسعة اشهر حتى فات الأوان
    الزوج هو من يجب أن يحاسب و يتحمل مسؤوليته
    حسبنا الله و نعم الوكيل

  • salim

    LE MÉDECIN SERA LE BOUC ÉMISSAIRE DANS CETTE AFFAIRE . TOUTES LES ANOMALIES SIGNALEES SERONT OMISES.

  • zayd

    Sobhana Allah, ce que je cherche le journalise c'est le sensationnalisme pour vendre son journal. Cette femme est morte à cause de la négligence générale, à cause de l'inexistence des moyens nécessaires, à cause du mépris de tout le monde, et non pas à cause de Facebook ou je ne sais quoi. Cela fait partie de la désorganisation totale de l'hôpital algérien.

  • بركان علي

    يا سي (حسان) كيف لطبيب أن يعمل بدون جهاز قياس ضغط الدم؟ لو كان متحملا مسؤوليته يطالب بوجود هذا الجهاز أو يرفض المناوبة لأن جهاز ضغط الدم ضروري جدا بالنسبة لعمل الطبيب و أنا أراه تهاونا منه بالدرجة الأولى لأنه لو ألح على ضرورته لوفرته المصلحة.

  • malek

    الى صاحب التعليق المسمى حسان ،أنا لا أتهم أحد ولكن المنظومة الصحية في بلادنا مريضة جدا ولا توجد إنسانية ماعدا عند القلة القليلة مع سيطرة اللامبالاة فقد رأيت ما رأيت في مستشفياتنا وتوفى جنين لزوجتي بسبب تجوز الوقت المخصص للولادة بقي الجنين طويلا في بطن أمه .:و حدث أني ذهبت مرة إلأى عيادة متعددة الخدمات ليلا وأنا مريض بالقلب وطلبت من طبيبة أن تقيس لي ضغط دمي وكانت في حالة راحة فقالت لي:ليس وقتها وتركتني و الحديث قياس

  • الحاج

    ااااااه الإنسان ليس له اي قيمة في بلادنا الشعب يزكر في الشعب

  • جزائري

    ألم يقل وزير الصحة السابق أن مستشفياتنا أحسن من الامريكية .

  • Algerian Usa

    C vraiment honteux. Si vous voyer comment ils prend So in des malades Ici est specialement les femmes encainte

  • امين محمد

    ا
    المرأة ماتت بعد نجاح العملية فكيف يكون الطبيب هو السبب.
    و كل ما تقدمتم به هو نقص امكانيات نقل بعد المصالح عن بعضها لا يوجد دم و كلها في رقبة الوزير ليس الطبيب
    نصيحة ارفع دعوة ضد المستشفى ولا داعي للافتراء عالطبيب قالك فايس بوك ي

  • حسان

    نحن الجزاءريون هكذا اذا حذث لنا اي شيىء مكروه نحاول ان نلحقه بالٱخرين و نتذرع الاسباب.لم يبقى له الا ان يقول ان المدير لم يكن موجودا و ان رءيس البلدية كان ناءما و ان الوالي كان في حفل.يا اخي استقبلوك دارولها العملية نجحو الطفل و الوفاة قضاء و قدر. من الواضح انها اصيبت بنزيف جراء ارتفاع ضغط الدم مما استدعى طلب كميات الدم من المتبرعين.و يعد ارتفاع ضغط الدم اثناء الحمل من المخاطر التي تهدد المراة الحامل و يمكن ان تأدي الى الوفاة.الطبيب و ممرض الاستعجالات ليسوا مسؤولين عن الة ظغط الدم بل المناوب الاداري الذي يطالبه القانون بحل المشاكل ادارية او ادوات او ادوية حتى يتمكن الطبيب من القيام بعمله.

  • صالح الاوراسي

    اتفق مع "غيور على الجزائر" الحل هو غلق المستشفيات العمومية وتشجيع فتح مستشفيات خاصة مع توفير التامين الصحي للفقراء...صدقوني والله هذا هو الحل.

  • mohamed

    ma3ando lwahed wache ygoul

  • omar

    طبيب ويترك الناس تموت من اجل الفيسبوك
    اكيد كان يدردش مع مراهقة
    ان ثبتت عليه التهمة يجب ان يحاكم ويسجن

  • محمد خرطي

    يا استاذ احمد قرطي، هل ماتت بسبب الفيسبوك؟ ام بسبب عدم توفر جهاز قياس ضغط الدم ؟؟ ام بسبب عدم وجود الممرضين لنقلها ؟؟ ام بسبب عدم توفر الدم؟ صراحة انا لم افهم هذا الخرطي !!!

  • غيور على الجزائر

    الحل هو وجود عدد كبير من العيادات الخاصة