-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس البلدية أكد أن تنفيذ قرار الهدم كان في يوم عطلة

وفاة شاب عشريني بسبب هدم جدار ببراقي

منير ركاب
  • 2500
  • 1
وفاة شاب عشريني بسبب هدم جدار ببراقي
أرشيف

توفي شاب عشريني بسبب هدم جدار موجود داخل مدرسة ليتريز هكتار ببلدية براقي، على الساعة 12:40، ويتعلق الأمر بالشاب بلواري وفيق الذي تم نقله لمستشفى زميرلي، في انتظار التحقيق الأولى للقضية، حسب ما اكده بلكورة رشيد، الملازم الأول لمصالح الحماية المدنية بالعاصمة.

وتعليقا على الحادثة، أكد رئيس بلدية براقي، الحاج غازي، في تصريح لـ”الشروق”، أن القضية، سببها خلاف نشب بين المفتشة القاطنة داخل المدرسة والتي بنت الحائط سنة 2012 دون رخصة أو إعلام للوصايا وأعوان البلدية التي قدمت لهم تعليمة بهدم الجدار من طرف المقاطعة الإدارية للحراش، بعد سلسلة المراسلات التي تمت بين مدير المدرسة ومديرية التربية حيث تم تكليف مدير الصيانة والنظافة بتنفيذ التعليمة في يوم عطلة التلاميذ الذي قابله مناوشات مع المفتشة التي رفضت تنفيذ عملية الهدم، مضيفا أن الشاب المتوفى قد هرول باتجاه الجدار خلال عملية الهدم، ليلحق به دركون، حيث سقط عليه جزء من الجدار مع إصابة الدركي الذي ذهب لإنقاذه. وكان الخلاف حول هدم الجدار منذ فترة أين تم إشعار مدير المدرسة ومديرية التربية الوطنية ومصالح الدرك الوطني التي كانت حاضرة خلال عملية الهدم.

من جهته، طالب احمد خالد رئيس جمعية أولياء التلاميذ بفصل المؤسسات الابتدائية عن البلدية، مؤكدا أن تدخل مصالح البلدية بشؤون المدارس خلف فوضى كبيرة بين إدارة المؤسسات التربوية ومصالح البلديات، وقال إن الحادثة دليل على سوء تسيير المؤسسات الابتدائية من طرف البلديات، مستغربا في الوقت نفسه هدم جدار دون تثبيت سياج يمنع الخطر على الناس أو الموجودين أمامه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عواشرية عثمان

    هل هذا واقع أم ميكيات ؟؟ شاب يسقط عليه جدار رغم تواجد القوة العمومية التي تسهر على عملية تنفيذ الهدم ؟ أنا لم أقتنع بالرواية ما زلتم تضحون بالمواطن وتلصقون به كل تقصير وكل خطأ حتى لو مات فهو الفوتيف ولا تعترفون بتقصيركم أنتم في حقه وليس العكس ... يعني البوليسي ما يغلطش الجدارمي ما يغلطش ... المير ما يغلطش ... المواطن غالط دايما ... يونمار خليونا من الكذب والبهتان ...