الجمعة 07 أوت 2020 م, الموافق لـ 17 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 12:38
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

توفيت صبيحة السبت، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، الدكتورة صياح أميرة، بفيروس كورونا، بعدما خضعت مؤخرا للعلاج بمصلحة الإنعاش في مستشفى سعادنة عبد النور.

الضحية طبيبة عامة بالمؤسسة الاستشفائية المتخصصة عين آزال، وتبلغ من العمر 29 عاما، وهي خسارة أخرى فادحة في صفوف الجيش الأبيض الذي يحارب الوباء بكل ما أوتي من إرادة وقوة منذ بدء الجائحة.

الدكتورة صياح أميرة فيروس كورونا كورونا الجزائر

مقالات ذات صلة

  • نظموا اعتصاما أمام مقر محكمة عزازقة

    عمال مصنع الآجـر بفريحة ينددون بمقاضاة نقابتهم

    نظم عمال مصنع الأجر في بلدية فريحة بعزازقة شرق ولاية تيزي وزو، الأحد، اعتصاما أمام محكمة عزازقة، للتنديد بالمتابعة القضائية في حق مسؤول بالنقابة الممثلة…

    • 244
    • 0
600

13 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • إسماعيل الجزائري

    ما شاء الله عليها . . . الله يرحمها برحمته الواسعة.

  • جزائر العجائب

    ومثل هذه الكوارث يمكن تفاديها لولا الجهل الذي سكن عقول الكثير من الجزائريين المغامرين والذين يغردون علينا أن هذا الوباء لا وجود له والذين لا يحترمون الاجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات : ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي………..اخ لكن السؤال المطروح : لماذا لا تكون السلطات ومصالح الأمن متشدده مع هؤلاء البلطجة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • tarik

    Allah ou akbar , fi el jenna in chaa allah

  • فكر مليح

    خضعت العلاج ( الكلوروكين ) !؟ الله يرحمها ويرحم جميع موتانا وموتى المسلمين، ياك قلتم دواء الكلوروكين يعالج مرضى كورونا وطريطرطا وهذه الطبيبة عمرها 29 سنة فقط، أظن أن هذا الدواء خطورته أكثر من فائدته.

  • ادم فارس

    رحمها الله العظيم كل نفس ذائقة الموت ماتت بحسن خاتمة انشاء الله.

  • عميس

    للمعلق 4 فكر مليح : أولا : دول عدة أجازت واعتمدت استعمال عقار الكلوروكين : الولايات المتحدة . ايطاليا . فرنسا . السويد . الهند . توركيا . العديد من الدول العربية …فهل نحن أفضل من كل هذه الدول ؟
    ثانيا : لو فكرت مليح لاستنتجدت أنه لا وجود لدواء أو لقاح في العالم له فاعلية 100 % فكل العلماء يتفقون على أن صناعة لقاح أو دواء فعال بنسبة 75 ب 100 يعتبر نجاح باهر وهذا معناه أنه اذا استعمل الدواء أو اللقاح في 100 شخص فقد يكون فعال في 75 منهم وغير فعال أو فعال نسبيا في 25 اخرون
    ثالثا : اذا كانت أضرار هذا العقار أكثر من فوائده . فلماذا لا تصنع لنا أفضل منه ؟؟

  • ديار الغربة

    لا حولة و لا قوة الا بالله العلي العظيم
    إنا لله وإنا إليه راجعون
    اللهم ارحمها برحمتك التي وسعت كل شيء و جعلها من أهل الجنة

  • نمام

    رفقا يا موت فقلوبنا لم تعد تتحمل كل يوم نودع رفقاء و اهل واصدقاء و اخوة ولا حول لنا الا الرضا بقضاء الله و قدره نتضرع لللع ان يلهم ذويها الضير وان تسغها رحمته وان يعين الزملاء على تحمل المصاب والعزم على التحمل كلنا لها فصبرا يا جزائر بالمس رجالا للعتق و اليوم رجالا و نساء للبناء وتخطي الاقدار

  • حماده

    إلى عميس: ردك بائس وفيه بعض التمويه لأن المعلق 4 شكك في الكلوروكين فقط ولم يجزم (ومن حقه لان الطبيبة رحمها الله شابة 29 ربيعا ) . نعم الكلوروكين تستعمله عدة دول كما منعته دول أخرى وفي الواقع والتجربةعندنا انتفع به عدة مرضى وتعافوا بسببه كما أن عدة مرضى آخرين ماتوا حينما وصفوا لهم هذا الدواء وخاصة مرضى القلب والسكري وأظن أن الاشكال في بروتوكول استعماله ولمن يُعطى وكيف يُعطى ؟ ولا أظن أنك أنتِ أيضا اخترعت لقاحا وعلاجا واعدا ولا أنا أيضا !
    نسأل الله أن يرفع هذا الوباء ويرحم هذه الطبيبة المجاهدة وجميع موتى المسلمين.

  • haron

    الاعمار بيد الله ولكن ارى ان الجزائر هي الدولة الوحيدة الذي يموت فيها الشبان بهذا الداء وهذا الأمر يطرح علامة استفهام ؟؟؟؟
    صحيح أن في أوروبا كان هناك اموات كثيرون ولكن معضمهم ان لم نقل كلهم كانو عجائز لهذا السبب يطلق عليها القارة العجوز

  • larbi

    اللهم اغفر لها و ارحمها ، و ألهم ذويها الصبر و السلوان
    إنا لله و إنا إليه راجعون.

  • قاسم

    لمن يدافع عن دواء الكلوروكين اعطني تفسيرا لهذه الاحصائيات في دول في نفس مستوى الجزائر
    فمثلا الامارات عدد الاصابات 60760 والوفيات 351 بنسبة 0.5%
    تركيا عدد الاصابات 231869 والوفيات 5710 بنسبة 2.46 %
    السعودية عدد الاصابات 277478 والوفيات 2887 بنسبة 1.04%
    لكن الجزائر عدد الاصابات 30950 والوفيات هي الاعلى عربيا 1223 بنسبة 3.95 اي 4%
    فمن هذه الارقام يمكن الحكم على كفاءة وأداء وزارة الجيش الابيض اعانهم الله

  • عميس

    للمعلق 8 : كتب محمد فلاق مسرحية عنوانها : Tous les Algériens sont des mécaniciens أي كل الجزائريين ميكانيكيي ن يشرح فيها كيف أن الجزائري يتظاهر أنه يتقن كل شيء وكأننا كلنا أطباء وكلنا ميكانيكيين وكلنا موسقيين وكلنا سياسيين …..ونفس الشيء ذهب اليه الناخب الوطني السابق حاليلوزيش حين سأل : لماذا استقال عن تدريب المنتخب الوطني فأجاب : في الجزائر يوجد 42 مليون مدرب … والخلاصة أن المواطن البسيط لا يحق له أن يشك في المجلس العلمي الذي يتكون من أساتدة وأطباء ومختصون في علم الأوبئة والذين يشهد الكل بكفاءاتهم رغم أن الجزائري يشك في كل شيء بل يشك حتى في ذاته

close
close