-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اليامين زروال تدخل لدى السلطات العليا لعلاجه في الخارج

وفاة طبيب عيون الرئيس السابق اليامين زروال في مستشفى بفرنسا

الطاهر حليسي
  • 10614
  • 15
وفاة طبيب عيون الرئيس السابق اليامين زروال في مستشفى بفرنسا
ح.م

توفي طبيب العيون الشهير عمار سماعيلي، المعروف في الأوساط الباتنية تحت مسمى – سمايلي- بمستشفى فرنسي، الأربعاء، بعد رحلة علاج دامت شهرين، حيث كان يعاني من داء رئوي خطير وصعوبات في تحصيل الأوكسجين بطريقة عادية.
ويعرف الطبيب بصفته واحدا من أقدم وأشهر الأطباء المختصين في طب العيون ومن المعروفين بحسن الخدمة والعشرة وعطفه على الفقراء والمحرومين والضعفاء، حيث كان يرفض تلقي أجرة الخدمة على عدد كبير من ذوي الدخل المحدود.
وتولى الطبيب مهمة الطبيب الشخصي للرئيس اليامين زروال مكلفا بمتابعة داء العيون الذي كان يعاني منه الرئيس السابق بل وخضع في عيادته الخاصة بباتنة، لعملية جراحية لتجفيف ماء العيون – الكاتارات- السنة الفارطة، وحظي بمتابعة وضعه من خلال الحضور الشخصي والتردد على عيادة الدكتور سمايلي لمتابعة الفحوص الدورية بطريقة دورية.
وأشارت مصادر جد مطلعة أن الرئيس السابق اليامين زروال هو من سعى مع سلطات عليا في البلاد للتكفل بمعالجة الطبيب خارح البلاد بعدما اكتشف عدم قدرته على الكلام خلال زيارة له قبل أشهر، وتولى زروال شخصيا بحكم العلاقة مع طبيبه والتي تحولت لصداقة شخصية فأجرى اتصالات حثيثة وكثيفة مع جهات تنفيذية عليا بديوان رئيس الحكومة أحمد أويحيى، وتكفلت هذه الأخيرة بنقل الطبيب وعدد من أفراد أسرته لفرنسا نظرا لصعوبة علاج هذا المرض المعقد بالجزائر، ما يفرض على المصاب به نقل أدوات تنفس خاصة في حقيبة ظهرية.
يذكر أن الطبيب، عمار سماعيلي، أوصى بدفنه بالقرب من مدفن والديه، في مقبرة بئر الشهداء ولاية أم البواقي.
وليست هذه المرة الأولى التي يتدخل فيها الرئيس السابق لعلاج بعض رفقائه، حيث قام بنفس التدخل لصالح الكومندان المجاهد موسى حليس لنقله للعلاج بمستشفى عين النعجة عرفانا ووفاء لأواصر الصداقة والأخوة لمن كان سببا في تجنيده خلال ثورة التحرير الكبرى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • dzair

    توفي طبيب العيون الشهير بمستشفى فرنسي?????

  • yacine

    رحمه الله اما العلاج بالخارج ربما ذهب بماله الخاص

  • كابورال شاف ماقرا ماشاف

    رحمة الله عليه وفاة طبيب با فرنسا الام من باتنة يمات حكم BTS لا شرعي المجرم والجهوي كانت مناصب وهمية في اماكن حساسة وجميع المؤسسات بلا مستوي ولا غيرة على هذا الوطن الجميل شرذمة خائنة لاتصلح وهي الاقلية الفتسدة عاشت باالنهب وتزوير الحقائق وتاريخ والحقرة... والباقي من هذ الشعب مهبول وطائش بلا حق في الوطن وخارج الوطن ولكونتور ايدور

  • علي حسن

    "عيون زروال" كم عينا لزروال؟ ثم الموت يجب أن يكون في فرنسا ؟؟؟

  • هشام

    vive la france notre mer patrie

  • bouli hasen

    هو ذهب ليداوي في فرنسا بامكانياته الخاصة لكن الخبر لا يجذب الانتاه الا اذا تدخلت فيه شخصية سياسية
    ثانيا الدواء في فرنسا لايحتاج تدخل شخصية حكومية مع العلم ان زروال لم يتصل لا بسلطات لا بعلايا
    لماذا الخرطي

  • ميمو

    يا اخوتي هذا الدكتور حبيب الفقراء و المساكين كان يساعد الكثيرين رحمه الله، هل استغربتم من موقف السيد اليمين زروال بوقوفه الى جانب الدكتور عمار! عجبا لاشخاص حسدوا مريض في رحلة علاج الى فرنسا! هو سافر إلى فرنسا لان مرضه خطير جدا و لا توجد كفاءات وقدرات عالية في الجزائر للتكفل به لهذا سافر الفرنسا

  • رياض

    رحمة الله عليه واسكنهة فسيح جناته
    الطبيب سمايلي من اشهر الجراحين في جراحة العيون وله فضل كبير على المساكين والفقراء الذين اجرى لهم عمليات جراحية مجانا
    واذا كان صحيح انه ارسله الرئيس السابق للعلاج بالخارج لانه طبيبه الشخصي فهذا عادي جدا لكي لاتخسر الجزائر احد اكبر الاطباء في الجزائر
    فهو مشكور لتدخله لعلاج هذا الطبيب الجراح
    للعلم والدي الطبيب سمايلي على قيد الحياة
    فقط تم مراسيم العزاء والدفن في مسقط راسه بلدية بئرالشهداء الذي نشأ فيها وهي مسقط والديه

  • Karim m

    Tout le monde est égal devant les devoirs et les droits. Se faire soigner en France avec l'argent personnel. C'est tout a fait normal. Mais si le défunt avait bénéficié d'un favoritisme, alors là c'est injuste du moment qued'autrs algériens. Meurent en silence sans qu'on intervient pour eux.en tout cas c'est un article de presse qui met en cause le président zeroual. Et ce dernier doit s'exprimer et apporter la vérité en rapport à ce qu'on dit de lui la et en remettant en cause la bonne image dont il a bénéficié jusqu'à maintient auprès de la majorité des algériens.

  • عمر

    ما فائدة الاستقلال والمسؤولين وأحبابهم ومعارفهم والمحظوظين من الشعب يعالجون بمستشفيات فرنسا؟ وكيف تصدر الجزائر أطبائها الأكفاء إلى فرنسا، حيث 10% من الأطباء بفرنسا جزائريون! وكم تدفع وزارة التضامن والصحة الجزائريتين لنظيرتها الفرنسية كل سنة؟ بين 30 و60 مليون أورو كل سنة؟ فكيف لا نستطيع بناء مستشفيات بهاته المبالغ؟ والمصيبة نستورد أطباء من كوبا والصين وتدفع لهم الدولة بالأورو وأضعاف الأطباء الجزائريين! كل شيئ بالجزائر مريض والقائمين على البلاد مصاصي الدماء!

  • صالح البنديري

    رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه، هذا رجل يستاهل العلاج في الجزائر على حساب المال العام، لأنه قضى حياته يساعد القفراء والمعوزين ويعالجهم بالمجان، ولم يسع للعلاج في الخارج، بل قيض له الله الرئيس السابق الشهم ليامين زروال ليكون سببا في تنقله للعلاج في فرنسا، لكن الله توفاه إلى رحمته، تقبل الله منه أعماله الخيرية خالصة لوجه الله.

  • ملاحظ

    رحم الله هذا الطبيب و اسكنه فسيح جنانه. زروال مشكور على دعمه له. فقط بأي معيار يتم التكفل أشخاص معينين دون الاخرين، مع العلم ان هذا التكفل يصرف من الخزينة العمومية التي هي اصلا ضرائب المغلوبين عليهم. أعان الله الدول العادلة

  • Salim el jijeli tamazigh

    TOUT LE MONDE INSULTE LA FRANCE ET TOUT LE MONDE SE SOIGNE EN FRANCE, JE N ARRIVE A COMPRENDRE CETTE HYPICRISIE

  • ابي

    ومن يتدخل للشعب ولأجل الشعب...............لا أحد....

  • hamza

    tout le monde se soigne chez maman la france.