الثلاثاء 09 مارس 2021 م, الموافق لـ 25 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أ ف ب

توفي صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الثلاثاء، عن عمر ناهز 65 عاما، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا بحسب ما نقلت وسائل إعلام فلسطينية.

ونعى المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمى صائب عريقات بالقول: “ترجل صائب عريقات، ترجل الفارس البطل القائد المغوار، ترجل قبل أن يرى القدس حره، سلام عليك ايها الصديق الصدوق القائد البطل أبا علي”.

يذكر أن صائب عريقات كان قد أصيب بفيروس كورونا وبجرثومة في الرئة الاصطناعية التي زرعها في السابق، ونقل إلى مستشفى هاداسا الإسرائيلي قبل أسابيع حيث بقي في العناية المركزة موصولا بأجهزة التنفس الاصطناعي إلى أن ورد خبر وفاته.

وأشارت وسائل إعلام إلى وفاة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، بعد خضوعه لعملية دقيقة بالرئة الأربعاء الماضي، لفحص حالة جهازه التنفسي بعد إصابته بكورونا.

وغردت ابنته سلام عريقات على تويتر منذ ثلاث أسابيع قائلة ” أن الأمر سيستغرق فترة للحصول على النتائج بعد الجراحة، مضيفة “نأمل أن تسير الأمور بشكل جيد”، لكن حالة كبير المفاوضين الفلسطينيين قد تدهورت بشكل كبير”.

الوفاة صائب عريقات

مقالات ذات صلة

600

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Omar

    RAHIMA ALLAH CE GRAND HOMME QUI A VOUÉ TOUTE SA VIE À LA CAUSE DE SON PAYS, DE SA TERRE ET DE SON VALEUREUX PEUPLE. CE FUT UN GRAND POLITICIEN POUR QUI L’A NÉGOCIATION ÉTAIT AVANT TOUT UN ART… QU’ALLAH L’ACCUEILLE DANS SON VASTE PARADIS…

  • سامي

    كبير المفاوضين الفلسطينيين لتحرير فلسظين من المحتل الاسرائيلي،…….أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير فلسطين………. يلفض انفاسه في مستشفى هاداسا الاسرائيلي ؟؟؟؟؟

  • ayedbrahim

    كبير المفاوضين ؟؟؟؟؟؟؟؟

  • algeriani

    تسيبني ليفني راهي شبعت بكاء عليه….هههه

close
close