الخميس 15 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 07 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 14:37
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

لم يكمل الممثل الأردني، ياسر المصري، الذي تابعه الجزائريون خلال شهر رمضان المنقضي في المسلسل الديني “هارون الرشيد” على “الشروق العامة”، أداء دوره الجديد في مسلسل “درب الشهامة” الذي يجري تصويره حالياً، فقد توفي مساء الخميس، في مدينة الزرقاء شمال شرقي عمان إثر حادث سير اليم.
وقال عضو مجلس محافظة الزرقاء، عماد الخلايلة، جار شقيق الفنان الراحل، إن المصري الذي كان في زيارة إلى منزل شقيقه في ضاحية مكة المكرمة في الزرقاء، تطوع بأن يساعد أحد جيران شقيقه في تشغيل باص معطل على شارع منحدر فحصل الحادث، وقد تم نقله إلى مستشفى الزيتونة فوراً، إلا أنه وصل ميتاً.
وولد ياسر المصري، في الكويت عام 1970، لعائلة من 7 أشقّاء وشقيقات، تخرّج من مدرسة الرميثية الثانوية، حصل على بكالوريوس علوم موسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى، وهو عضو في نقابة الفنانين الأردنيين. تزوّج عام 2000 من الصحافية في صحيفة الرأي الأردنية، نسرين الكرد، ولهما ثلاثة أولاد.
برزت موهبته في عام 2007 في أدائه دور الفارس والشاعر نمر بن عدوان، واشتهر من خلال المسلسل البدوي الذي أدى فيه دور أمير شعراء البادية العربية بإتقان وتألق، وكان أول دور بطولة مطلقة له. وشارك في عدة مسلسلات أردنية وعربية. وكذلك في مهرجانات محلية وعربية بعروض مسرحية، فقد عمل مدرباً للفرقة الوطنية الأردنية، التابعة لوزارة الثقافة، حتى نهاية العام 2007.

بوشوشة ..علا الفارس وتيم حسن أول المعزين..!

وكتبت الإعلامية الأردنية، علا الفارس، على “تويتر”: “أنعى بكل حزن وأسى وفاة الأخ والصديق الفنان الأردني العربي ياسر المصري، رحمه الله، الألم كبير والخبر وقع علي كالصاعقة .. اللهم لا اعتراض. يا رب ارحمه، وأسكنه فسيح جناتك #ياسر_المصري”.
وكتب الفنان السوري تيم حسن: “رحم الله #ياسر_المصري، والله يعين أهله ويثبتهم. تعازيّ لأسرته الكريمه ومحبّيه، رحيل مبكر لممثل لامع ومجتهد مع سيرة عطرة على لسان الجميع.. البقاء لله”.
وغرد الممثل السوري قيس الشيخ نجيب: “#ياسر_المصري في ذمة الله .. الله يرحمك، يا صديقي، بكرت كتير ويصبر أهلك و أولادك وأحبابك. الخبر مفجع… لا حول ولا قوة إلا بالله”. ونعت الفنانة ديانا حداد المصري قائلة: “ببالغ الحزن والأسى، أتقدّم بالتعزية لعائلة الفنان الراحل المأسوف على شبابه الصديق #ياسر_المصري بوفاته في حادث أليم ولكل محبيه في العالم العربي .. إِنَّا لله وإنا إليه راجعون”. وكتبت الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة على “تويتر”: “إنا لله وإنا إليه راجعون، قدّر لله وما شاء فعل. رحمه لله، وألهم ذويه الصبر والسلوان”.

https://goo.gl/z2c2TV
الشروق تي في مسلسل هارون الرشيد ياسر المصري

مقالات ذات صلة

  • تونس حصدتأغلب جوائز المهرجان

    ريح رباني يخرج صفر اليدين من قرطاج

    خرجت السينما الجزائرية صفر اليدين من مهرجان قرطاج السينمائي في دورته 29 التي اختتمت فعالياتها أمس الأول رغم أن "ريح رباني" لمرزاق علواش كانمرشحا بقوةلنيل…

    • 322
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close