-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في محاولة لتبديد مخاوف اقترابه من الحدود

وفد عسكري تابع للجنرال حفتر في زيارة إلى الجزائر

الشروق
  • 4604
  • 1
وفد عسكري تابع للجنرال حفتر في زيارة إلى الجزائر
أرشيف
خليفة حفتر

قال برلماني مقرب من اللواء المتقاعد خليفة حفتر، إن عددا من الضباط المحسوبين على حفتر يوجدون في الجزائر منذ مساء الأحد، تحسبا للقاء سيجمعهم بمسؤولين جزائريين، على حد ما ذكرته صحيفة “العربي الجديد”.
ويستهدف هذا الاجتماع بحث عدد من القضايا المتعلقة بالأوضاع الأمنية في الجنوب الليبي، وهي الزيارة التي تأتي بعد زيارة مماثلة قادتهم إلى السودان. وحسب المصدر ذاته فإن هذه الزيارة تمت بوساطة إماراتية فرنسية، لتحسين العلاقات مع دول الجوار المعنية بالشأن الليبي، ولا سيما الجنوب الذي فشلت قوات حفتر في السيطرة عليه.
وجاءت هذه الزيارة بعد أن اقتنع حفتر بأن “واقع الجنوب كشف لحفتر وحلفائه أن التواصل مع دول الجوار مهم لتفهّم مواقفها، لاسيما وأنها تمتلك حلفاء قبليين في الجنوب الليبي”، حسب المصدر ذاته الذي أكد أن “حفتر سيسعى للتخلص من مسلحي المعارضة السودانية، في سبيل تحسين العلاقات مع السودان”.
وتعتبر هذه الزيارة رسالة لتوضيح حسن النوايا وتبديد مخاوف الجزائر من اقتراب حفتر العسكري من الحدود الجزائرية بدعم مصري فرنسي، في الوقت الذي تتوجس فيه الجزائر من الدور الذي يقوم به هذا القيادي الذي يحمل الجنسية الأمريكية.
وكان زعيم ما يعرف بقائد “عملية الكرامة” قد أطلق عملية عسكرية تحت مسمى “عملية تأمين الجنوب”، بعد تحشيد عسكري كبير شهدته قاعدة براك الشاطئ القريبة من سبها، غير أن هذه العملية اقتصرت على توجيه ضربات جوية لمواقع المليشيات التشادية من دون أن تحقق تقدما عسكريا على الأرض.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • konan

    حفتر و أتباعه كلهم إرهابيون و خونة عملاء و مرتزقة يقتلون الليبيين لصالح الشياطين الإماراتيين و المصريين