الأحد 08 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 10 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 22:43
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

نظم أساتذة من طور التعليم الابتدائي، الاثنين، وقفة احتجاجية أمام ملحقة وزارة التربية بالعاصمة، جددوا خلالها تمسكهم بمطالبهم المهنية ودعوا الوزارة الوصية إلى فتح قنوات الحوار معهم.

وفي هذه الوقفة التي تميزت بحضور أساتذة قدموا من عدة ولايات، عبر المحتجون عن “تذمرهم من صمت الوزارة في الرد على انشغالاتهم” في وقت الذي لجأت فيه تنسيقية الأساتذة إلى مقاطعة اختبارات الفصل الأول منذ الأحد.

وفي هذا الصدد، صرح المكلف بالإعلام على مستوى تنسيقية أساتذة التعليم الابتدائي، موسى سليماني، أن “اللجوء إلى مقاطعة الاختبارات جاء بسبب عدم استجابة الوزارة للائحة المطالب المرفوعة”، مؤكدا تمسك التنسيقية بالحوار للوصول إلى اتفاق بشأن هذه المطالب.

أساتذة التعليم الابتدائي الجزائر وزارة التربية

مقالات ذات صلة

  • مواجهة ساخنة بين كبار المتهمين بالفساد ورجال الأعمال والشهود:

    أذرع بوتفليقة يتقاذفون التهم!

    تميز اليوم الثاني من جلسة المحاكمة التاريخية للمتهمين الكبار في قضايا الفساد على مستوى محكمة سيدي أمحمد بمواجهات ساخنة أجراها القاضي بين الوزيرين السابقين، أحمد…

    • 29924
    • 18
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Populiste

    يمكن بعض في الوزارة يحبون هاذا الشيء.يحيبون التلاميذ في شق و عناء..لو كنا في بلد ذا عدل الوزارة و هاؤلاء المدرسين يلاحقون بالجريمة ضد ابرياء لا قدرة لهم على الدفاع عن النفس..الم تكن عطلة صيفية بثلاث اشهر حتى يتباحثون فيها عن مشاكلهم؟؟اليس المشكل الاساتذة هو مشكل بينهم و بين الولاية و الدواءر.؟؟المشكل الاول هو السكن..ثم النقل..لادخل الوزارة فيه..المشكل عند الوالي و الداءرة

close
close