-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أبناؤها المحبوسون مضربون عن الطعام

وقفة احتجاجية لعائلات موقوفين بغرداية

وقفة احتجاجية لعائلات موقوفين بغرداية
أرشيف

نظمت عائلات 17 موقوفا في غرداية، الإثنين، وقفة احتجاجية سلمية أمام مقر المحكمة، لمطالبة السلطات العليا في البلاد والنائب العام لدى مجلس قضاء غرداية بالتدخل وإعادة التحقيق في قضية أبنائهم، الذين اتهموا بتشكيل شبكة للمتاجرة بالأقراص المهلوسة، رغم أن مصالح الأمن لم تضبط بحوزتهم، حسب العائلات، أي قرص مهلوس.
وقالت العائلات المحتجة في تصريحات لـ”الشروق” أن أبناءهم دخلوا منذ أسبوع في إضراب عن الطعام، إلا أنه تم تحويلهم إلى المؤسسة العقابية بالمنيعة التي تقع على بعد 270 كلم جنوب العاصمة غرداية، وذلك لأسباب اعتبرتها العائلات مجهولة، موضحين أن عملية تحويلهم تزامنت مع قدوم اللجنة التي أوفدتها السلطات العليا في البلاد من أجل التحقيق في وفاة الحقوقي كمال الدين فخار. وأشار المحتجون إلى أن هذه القضية التي قالوا إنها محل تعاطف كبير وسط سكان ولاية غرداية، كانت نتيجة “تحقيق غير دقيق”، وتحدثوا عما قالوا إنها تجاوزات شابت التحقيق.
وأوضحوا أن توقيف أبنائهم جاء عقب توقيف شخص ضبطت بحوزته قطعة مخدرات، وتم استغلال هاتفه ومراجعة اتصالاته عبر “الماسنجر”، وتوقيف كل من تواصل معه عبر هذه الوسيلة، مستغربين توقيف أبنائهم وتفتيش منازلهم، رغم عدم حجز أي قطعة مخدرات بحوزتهم.

س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!