الإثنين 19 أوت 2019 م, الموافق لـ 18 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 11:31
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

ح.م

نظم صبيحة الثلاثاء المكتب الولائي للنقابة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين بقطاع التربية بغرداية، وقفة احتجاجية أمام مقر مديرية التربية، رافعين شعارات تنادي بضرورة تحسين ظروفهم المهنية وحل مشاكلهم العالقة منذ سنوات.

حيث طالب المحتجون بضرورة تحسين ظروفهم المهنية، من خلال ضمان حقهم في الترقية على غرار باقي الموظفين، مع مراعاة مبدئي الشفافية والإنصاف، بالإضافة إلى تسوية مخلفاتهم المالية والتي بقيت حبيسة أدراج الإدارة منذ سنة 2017.

وقد عبر العديد من العمال المهنيين، عن امتعاضهم الشديد من الإقصاء الممنهج لإدارة القطاع، وعدم مبالاتها بظروفهم المهنية والاجتماعية، هذا إلى جانب لجوء إدارة القطاع إلى الخصم من مرتباتهم، في العديد من المرات دون سابق إنذار، الأمر الذي وصفه عمال القطاع بالقرار المجحف في حقهم.

وهدد العمال المهنيون بقطاع التربية في غرداية، بتصعيد لغة الاحتجاج، ما لم تتدخل الوصاية بغرض الاستجابة لمطالبهم.

كما اعتبر ممثلو المكتب الولائي للنقابة، هذه الوقفة الاحتجاجية، امتداد للوقفات العديدة التي سبقتها، بعد تنصل الإدارة الوصية من مسؤولياتها، لحلحلة مشاكل العمال المهنيين من خلال تحسين ظروف عملهم ودفع مستحقاتهم المالية المتأخرة، مع النظر في مطلبهم الأساسي والمتعلق بالحق في الترقية.

غرداية قطاع التربية وقفة احتجاجية

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • شريف ساسي

    نحن اساتذة الثانوي بولاية خنشلة نرجة من وزارة التربية ان ترسل لجنة تحقيق وزارية لمديرية التربية بخنشلة لان الفساد بلغ حدا لا يحتمل
    نعم ان المفسدين السارقين للمناصب المتلاعبين -تقليص مناصب وتحويلها لصالح فئات معينة -بمصير الاساتذة بمديرية التربية وعلي راسهم المفسد الكبير رئيس مكتب التمدرس والامتحانات السعودي عبد المجيد وحاشيته والمسيرون الماليون -عمر عنصل -……
    نناشد السلطات التدخل لاسقاط هذه العصابة -المافيا – التي جعلت من مديرية التربية بخنشلة ملكية خاصة

close
close