الجمعة 21 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 11 محرم 1440 هـ آخر تحديث 08:27
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

الدكتورة عائشة عويسات رحمها الله

قرّر المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي تنظيم وقفات احتجاج وغضب صباح يوم الاثنين المقبل على مستوى جميع جامعات الجزائر تنديدا بالإهمال الطبي والتقصير على مستوى مستشفى ورقلة الذي راح ضحيته الدكتورة عائشة عويسات، وكذا التصريحات غير المسؤولة لوزير الصحة مختار حسبلاوي، وفق ما أكّده الدكتور ميلاط عبد الحفيظ، يوم أمس في تصريح لـ”الشروق”.
وأفاد ميلاط “نظرا لكل الأسباب المذكورة فقد تقرر تنظيم وقفات احتجاج وغضب عبر كل جامعات الوطن يوم الاثنين 10 سبتمبر بداية من الساعة العاشرة صباحا، تتخللها وقفة تأبينية على روح المرحومة”.
كما أكد أن مجلسه متمسك بقرار مقاضاة وزير الصحة بسبب تصريحاته التي حملت، كما يقول، استهزاء وسخرية، حيث من المقرر أن يتقدم المجلس بشكوى لدى القضاء الجزائي لفتح تحقيق في ملابسات القضية ضد مستشفى ورقلة وكذا وزير الصحة جراء تصريحاته المستفزة والمستهزئة.
وأضاف المتحدث “نمتلك الكثير من الحقائق والمعلومات التي تثبت الإهمال وسوء التكفل بالضحية الدكتورة عائشة التي لم تتلق الإسعافات الضرورية في الوقت المناسب”.
وحسب ميلاط، فإن الدكتورة عائشة بقيت لأكثر من 5 ساعات دون أي تكفل، فقد انتقلت إلى المستشفى في حدود 3:45 بعد لسعة عقرب تعرضت لها في فراشها ومنذ الرابعة صباحا لم تخص بأية عناية أو تدخل استعجالي إلى غاية الثامنة والنصف صباحا ولو أن ذلك تم خلال الساعتين الأوليين من الإصابة لما انتقل السم إلى مناطق أبعد في الجسم.
وبخصوص تصريحات وزير الصحة مختار حسبلاوي بشأن القضية قال ميلاط “إن وزير الصحة لم يعتذر ولم يعترف بإساءة التعبير، بل اتهمنا وجميع الجزائريين بإساءة فهم تصريحاته”.
واتهم المتحدث وزارة الصّحة بعدم إعارتها أي اهتمام للحادثة التي مرّت عليها مرور الكرام ولم تكلف أي مسؤول مركزي أو جهوي بالوقوف على ملابساتها أو وقائعها أو حتى النزول إلى ورقلة والاستفسار من أهل الضحية عن الحادث.
وتمسك المجلس الوطني بكون الوفاة نتيجة إهمال من مستشفى ورقلة وإذا لم تتعامل وزارة الصحة مع الأمر بجدية وتعتذر بشكل صريح فإنه سيصعد الاحتجاج ضمن خطوات احتجاجية أكبر قد ينقل الغضب إلى العاصمة أمام مقر وزارة الصحة في الأيام اللاحقة، وذلك بعد التشاور مع المكتب الوطني والمجلس الوطني.

https://goo.gl/2eUAfh
الإهمال الطبي المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي عائشة عويسات

مقالات ذات صلة

9 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • صحراوي

    رحم الله الاخت عايشة و اسكنها الله فسيح الجنان
    مدا عن الاساتدة الكرام الدين لم يتوظفو بعد في الجامعة والله معاناتهم هي اكبر من لسع العقارب يا سي ميلاط اليس المنطق و قفة احتجاجية من اجلهم
    يا ميلاط دع وزارة الصحة و شانها و اتجه الي مسؤولياتك اتجاه اخوانك الاساتدة و لا تتر البلبلة في البلاد

  • ترمب

    وقفة احتجاجية…ثم اضراب وطني تنديد بحكومة الشكاير…والكوليرا…حكومة المسخرة….انا استغرب جدا كيف هؤلاء الشكاريست ولا اقول(الوزراء) لايخجلون….أي نوع بشري هؤلاء..لاأعتقد أنهم من صنف البشر….هذا أكيد

  • Ezzine

    اليست مناسبة للمعنيين بالصحة والسكان أن يبادروا بسحب ولو إداريا رخصة الممارسة الطبيبة من هذا المسؤول المباشرة عن هذا الإهمال الذي يقتل المريض. قبل أن تبت العدالة قبل غيرها في قضيته ويكون الحكم عادلا مرضيا لا مسيسا ليكون عبرة لأمثاله (القتلة ذو المآزر البيضاء). علما أن هؤلاء كثيرون ويحضون دائما من الإفلات من العقاب على الرغم من غضب أهل الميت تحت ادعاءات ” مهنية” كاذبة لا أساس لها من الصحة.

  • جزائري

    الاهمال في العمل ثقافة مترسخة لدى اغلب الجزاءريين الا ما رحم ربي. حتى المحتجين لا اعتقد ان اغلبهم غير مهمل في عمله والدليل ان ظاهرة الاهمال ترى اثارها في كل مكان تطؤه قدمك في الجزاءر دون اي استثناء يمكن ذكره

  • 5ème mandat

    لقد رأى طلبته اللأطباء المقيمين يضربوون و يساقون من طرف الشرطة كالخرفان و عجبو الحال. فما بالك بباقي المواطنين البسطاء جامعيين كانوا أم لا. لا أحد يريد الذهاب الى الجنوب الا للخدمة في مناجم الذهب و المحروقات مع أنه كل الشعب قراتو البلاد باطل

  • أحمد

    هذا قليل جدا مما كان يجب أن يكون .

  • Abu sufiane

    Wach dakhel le Cnes dans cette affaire???????

  • متذمر

    أقسم بالله العلي العظيم أن هؤلاء المسؤولين أبناء فرنسا ….. يعتبرون أنفسم كمعمرين و هم أصحاب البلاد و مالكي خيراتها و الشعب الجزائري بأكمله كأهالي لا حق لهم كما كانت تفعل فرنسا تماما .

  • raid

    تغازين الخالصة لهذه الاخت والى الذين ذهبوا ضحايا الاهمال والاخطاء الطبية ومنهم من لم يستطع حتى الدخول الى المستشفى والذين كانوا نسيا منسيا ياسي ملاط الا يستحقون هم ايضا وقفة انها ارواح بشرية كل خنفوس في عين امه غزال لا تكيلون بمكيلين اما ان تقفوا مع الكل او تنبطحوا

close
close