الجمعة 04 ديسمبر 2020 م, الموافق لـ 18 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

نظمت مجموعة من سكان مدينة الجلفة، الجمعة، وقفة بساحة محمد بوضياف، وسط المدينة نصرة للنبي صلى الله عليه وسلم، ردا على من أسموهم “الشرذمة التي تهجمت علي خير خلق الله”، في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات، ورفع الغاضبون شعارات تنديد بتلك الإساءات، وتمجيدا لخير خير الله، مؤكدين في ذات السياق أن حب النبي صلى الله عليه وسلم، دفعهم للرد على هؤلاء مطالبين، الجهات القضائية بالتحرك العاجل لنصرة النبي والإسلام حيال المتطاولين.

وهنا ذكر المشاركون صراحة المدعوة حدّة حزّام، التي قالوا إنها “تحرّض على الإسلام والمعتقدات”، وأميرة بوراوي “ذات السوابق في التطاول على الدين والمقدسات” حسب تعبيرهم، داعين الجهات القضائية، إلى تفعيل القانون في حقهما.

من جهتهم، قال مشاركون في الوقفة لـ”الشروق”، أنهم سيتجهون بداية الأسبوع للمحكمة، من اجل تقديم شكوى رسمية ضد من “تهكموا على الإسلام وعلي خير خلق الله”، من اجل فتح تحقيق قضائي في هذه القضية التي تحولت إلى قضية رأي عام حسبهم، مضيفين في ذات السياق أن الوقفة السلمية جاءت للرد على هؤلاء الذين لهم سوابق في سب الإسلام والنبي صلى الله عليه وسلم في مواقع التواصل الاجتماعي الذين وصفوهم بالشرذمة، وفي نفس السياق أكدوا أن “الإسلام سيبقى دين الدولة في الدستور المعدل وفي جميع الدساتير”. وقال أحد الغاضبين “نرفض هذه الإساءة لخير خلق الله الذي يشفع لأمته يوم الدين.. حسبي الله ونعم الوكيل، حسبي الله ونعم الوكيل”. وأضاف آخر “ما حدث من إساءة للإسلام وللنبي صلى الله عليه، ما هو إلا تطاول على الوحدة الإسلامية ولن نسكت على هذا الأمر”.

وقال آخر”ندعو نقابة المحامين الجزائريين وكذا جمعية العلماء المسلمين، وكل المنظمات إلى التدخل العاجل قصد نصرة النبي صلى الله عليه، ورفع قضية استعجالية بالمحكمة، ومعاقبة المتسببين في هذه الإهانة وسجنهم”، وأضاف أخر”إلا رسول الله، إلا رسول الله، لا لاستفزاز مشاعر المسلمين”.

الإسلام الجمعة الرسول الكريم

مقالات ذات صلة

  • نشرة جوية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية

    أمطار غزيرة وثلوج عبر هذه الولايات

    حذّرت نشرة جوية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية، الأربعاء، من أمطار معتبرة أحيانا رعدية مرفوقة ببرد، عبر 18 ولاية، اضافة الى تســاقط الثلوج على بعض…

    • 19031
    • 3
600

5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • tadaz tabraz

    وقفة بالجلفة لنصرة النبي الكريم وتكريس دسترة الإسلام … هل حقا لايعرف هؤلاء بأن الاسلام مدستر في كل دساتير البلاد من دسور 1963 الى دستور 2016 وكذلك في الدستور المنتظر الاستفتاء علية يوم 01 نوفمبر القادم . عجيب

  • AVANCER LALOUR

    الجزائر أبعد ما تكون عن التحضر والتطور بأبنائها الذين لازالوا يعيشون في القرون الوسطى
    الاسلام دين الدولة في الدستور ( المادة 2 ) . فكيف تطالبون بدسترة الاسلام يا هؤلاء ؟

  • ديار الغربة المرة

    إشفع تشفع
    الشفاعة العظمى هي المقام المحمود الذي يذهب فيه الأولون و الآخرون إلى النبي صلى الله عليه وسلم ليشفع لهم عند ربهم
    قال ابن الكثير رحمه الله في قوله تعالى
    《عسى أن يبعثك الله مقامًا محمودًا 》هي الشفاعة
    و له الشفاعة العظمى عند الله ليأتي لفصل القضاء بين الخلائق و ذلك بعدما يسأل الناس آدم ثم نوح ثم إبراهيم ثم موسى ثم عيسى عليهم السلام فكل يقول “لست لها”
    حتى يأتوا إلى محمد صلى الله عليه وسلم فيقول
    “أنا لها أنا لها”😥
    إلى من ستذهبان يا حدة و بوراوي تبا لكم و لأمثالكم

  • من الحراك

    الاحرار هم من يدافعون علي الاسلام ..الطبالين معروفين مند الازل….

  • السعيد شرماط

    وقفة أبناء الجلفة تبين ارتباطهم الديني وغيرتهم على دينهم ومن كتب في التعليقات أن الجزائر أبعد ما تكون على التحضر والتطور لان ابناءها لا زالو يعيشون في القرون الوسطى اقول لك أن أولا انك قليل الفهم وان الوقفة هي لتطبيق ما في المادة وليس لدسترتها وأن يكون دستور الدولة هو الاسلام فعلا وتطبيقا فلو تم المس بالعلم أو النشيد لقامت الدنيا ولم تقعد لكن المس بالدين بالنسبة لكم امر عادي، سنكون لكم بالمرصاد اينما قمات لكمم قائمة يا ………. كل شيء يمكن السكوت عنه إلا مس الاسلام والرسول صلى الله عليه وسلم فهو خط احمر ولو تطلب أرواح من تصفهم بعدم التحضر .

close
close